تيم كوك عن الايفون XS: يريد الناس الهاتف الأكثر إبداعًا و “ليس رخيصًا القيام بذلك”

في مقابلة مع روبن روبرتس من برنامج Good Morning America صباح اليوم ، ناقش الرئيس التنفيذي لشركة ابل -تيم كوك- هاتف الايفون XS و XS Max و ساعه ابل، والإعفاء الأخير لبعض منتجات ابل من التعريفة المقترحة من الرئيس ترامب على السلع الصينية.

سألت روبرتس عن تكلفة تشكيله الايفون XS و XS Max ، والاخير يعتبر هاتف ابل الأكثر تكلفة حتى الآن بسعر 1449$ لنموذج 512GB. أوضح كوك أن خطط الدفع الشهرية التي تقدمها شركات الاتصال تساعد في جعل تكلفة أجهزة الايفون أسهل في الاستيعاب.

وأشار إلى أن جميع التقنيات المضمنة في جهاز الايفون، والتي تحل محل الأجهزة المنفصلة السابقة مثل مشغلات MP3 والكاميرات الرقمية ، تتطلب سعرًا عالياً لكل هاتف ذكي. كما ذكر كوك أن شركة آبل تهدف إلى “خدمة الجميع” ، وهو ما ذكره في مقابلة أجريت معه الأسبوع الماضي.

“حسنًا ، نريد أن نجعل جهاز الايفون للجميع ، وهذا هو هدفنا دائمًا ، ولدينا العديد من تشكيله أجهزة الايفون، وهم ينخفضون إلى الأقل ماديًا. ولكن إذا نظرت إلى هذا الهاتف، فهو أكثر جهاز ايفون تقدمًا على الإطلاق.

الطريقة التي يدفع بها معظم الناس مقابل هذه … يجرون صفقة مع شركة الاتصال ويدفعون الكثير كل شهر ، لذلك إذا نظرت حتى إلى الهاتف الذي يزيد سعره عن 1000 دولار ، فإن معظم الناس يدفعون 30 دولارًا شهريًا لذلك ، دولار واحد في اليوم. لذا إذا نظرت إلى ذلك، لقد استبدل الهاتف الكاميرا الرقمية الخاصة بك … واستبدل كاميرا الفيديو الخاصة بك ، واستبدل مشغل الموسيقى الخاص بك ، واستبدل كل هذه الأجهزة المختلفة. ومن الجدير بالملاحظة أن المنتج مهم حقًا، ووجدنا أن الأشخاص يريدون الحصول على المنتج الأكثر ابتكارًا ، و … ليس رخيصًا للقيام بذلك.”

ثم ناقش كوك حالة التعريفة، موضحًا أنه في حين يتم تجميع جهاز الايفون في الصين ، تأتي أجزاء من الجهاز من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

“يتم تجميع الايفون في الصين ، لكن الأجزاء تأتي من كل مكان. بما في ذلك الولايات المتحدة ، كما تعلمون، يأتي الزجاج من ولاية كنتاكي، وهناك رقائق تأتي من الولايات المتحدة، وبالطبع يتم إجراء البحث والتطوير في الولايات المتحدة.

لذا ، لا أريد أن أتحدث نيابة عنهم ، لكنني أعتقد أنهم نظروا إلى هذا الأمر وقالوا إنه ليس من الرائع حقًا أن تضع الولايات المتحدة تعريفة على هذا النوع من المنتجات.”

وفيما يتعلق بالنفجار المحتمل من الحكومة الصينية بشأن هذا الإعفاء التعريفي ، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على المستهلكين، يقول كوك إنه متفائل بأن الولايات المتحدة والصين ستخففان الوضع.

ثم انتقل الموضوع إلى تقييم الشركة القياسي بقيمة تريليون دولار ، والذي بلغه في أوائل أغسطس، مما يجعلها الشركة الوحيدة التي يتم تداولها في البورصة على مستوى العالم والتي تبلغ قيمتها تريليون دولار من حيث القيمة السوقية. يقول كوك إنه من وجهة نظره، فإن شركة آبل “يمكن أن تكون قد تم إنشاؤها فقط في أمريكا” ، وعلى هذا النحو يشعر هو ومسؤولوه التنفيذيون بمسؤولية مساعدة البلاد على الازدهار، بما في ذلك خلق فرص عمل وتشجيع الترميز في المدارس العامة.

“وهكذا نفعل ذلك من حيث خلق فرص العمل، قمنا بإنشاء مليونين فرصة عمل في أمريكا. نريد أن نخلق المزيد، ونحن نستثمر 350 مليار دولار في البلاد على مدى السنوات الخمس القادمة ونبدأ في إنشاء مرافق في عدد من الأماكن المختلفة، نحن فخورون جدًا بهذه المساهمة ، لكننا نريد أن نفعل المزيد.”

يمكنك زيارة حساب تويتر Good Morning America لمشاهدة المقابلة الكاملة ، والتي تتضمن أيضًا مناقشة حول كاميرا الايفون XS و Memoji وشاشة مراقبة ECG من ساعه ابل 4 وكشف السقوط والمزيد.

4 آراء على “تيم كوك عن الايفون XS: يريد الناس الهاتف الأكثر إبداعًا و “ليس رخيصًا القيام بذلك””

  1. طيب يعطونا نصف الابداعات السابقة و سعر مثل ما شئت :confused:
    و الله عشنا و ولينا نرى تكبير الشاشات ابداع من ابداعات آبل ههههه

  2. [QUOTE=”bousaid, post: 259470, member: 30152″]طيب يعطونا نصف الابداعات السابقة و سعر مثل ما شئت :confused:
    و الله عشنا و ولينا نرى تكبير الشاشات ابداع من ابداعات آبل ههههه[/QUOTE]
    هههههههههههههههه 🙂 لما نزل في الاسواق الاقبال قليل جدا !! الكل يروح يشوف الجهاز و لكن اكثرهم يتردد على الشراء !!

  3. الأجهزة الأخيرة صراحة ضحك على عقول الزبائن و بأسعار خيالية
    الشركة ان استمرت على هذا الأسلوب ستفقد مبيعات كبيرة
    تصور سعر الماكس عندنا بالجزائر وصل لمرتب وزير بالدولة هههههه o_O

  4. [QUOTE=”bousaid, post: 259474, member: 30152″]الأجهزة الأخيرة صراحة ضحك على عقول الزبائن و بأسعار خيالية
    الشركة ان استمرت على هذا الأسلوب ستفقد مبيعات كبيرة
    تصور سعر الماكس عندنا بالجزائر وصل لمرتب وزير بالدولة هههههه o_O[/QUOTE]

    صحيح و لكن !! هي متمسكة بالنظام كونه الأفضل حاليا من ناحية الثبات و الأداء.

    هههههههههههه يا ساتر. !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *