شرح ما الجديد في iOS 16.2؟

  • كاتب الموضوع M2
  • تاريخ الإنشاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
بدءًا من اليوم ، يمكن لمستخدمي iPhone في كل مكان الآن الترقية إلى iOS 16.2 مع ميزات جديدة مثل Apple Music Sing وميزات تشفير أكثر تقدمًا لـ iCloud وتطبيق Freeform التعاوني الجديد وغير ذلك الكثير. توجه أدناه للحصول على ملخص لكل ما هو جديد في iOS 16.2.

Freeform​


أولاً ، يتضمن iOS 16.2 و iPadOS 16.2 إضافة تطبيق Freeform الجديد كليًا للتعاون من ابل. تم الكشف عن Freeform لأول مرة في WWDC في يونيو ، وهو تطبيق قماش تعاوني في الوقت الفعلي متاح على جميع منصات ابل. توضيح شركة ابل:

- Freeform هو تطبيق جديد للعمل بشكل إبداعي مع الأصدقاء أو الزملاء على أجهزة Mac و iPad و iPhone
- تتيح لك اللوحة القماشية المرنة إضافة الملفات والصور والملصقات والمزيد
- تتيح لك أدوات الرسم رسم أي مكان على اللوحة بإصبعك

Apple Music Sing​

apple-music-karaoke.jpg


Apple Music Sing هي ميزة رئيسية أخرى في iOS 16.2 و iPadOS 16.2. تم الإعلان عن هذا من قبل ابل الأسبوع الماضي وهو يجلب ميزات بأسلوب الكاريوكي إلى تجربة Apple Music.

يمكنك الوصول إلى الأغاني الجديدة القابلة للتعديل والأغاني المدعومة من خلال النقر على زر كلمات الأغاني الموجود في تطبيق الموسيقى. من هناك ، يمكنك رفع أو خفض مستوى صوت غناء الأغنية بينما تغني أنت ومن حولك معها.

- طريقة جديدة للغناء مع الملايين من الأغاني المفضلة لديك في Apple Music
- تتيح لك الأصوات القابلة للتعديل بالكامل دويتو مع الفنان الأصلي أو الغناء الفردي أو مزجها
- تجعل كلمات الإيقاع المُحسَّنة حديثًا من السهل متابعتها جنبًا إلى جنب مع الموسيقى

Advanced Data Protection for iCloud​

advanced-data-protection.jpg


تم الإعلان أيضًا الأسبوع الماضي ، Advanced Data Protection هو خيار جديد لـ iCloud يوسع التشفير من طرف إلى طرف ليشمل المزيد من أنواع البيانات والخدمات. الميزة قيد التمكين في الوقت الحالي ، ويمكنك تمكينها في تطبيق "الإعدادات" من خلال النقر على اسمك في الأعلى ، ثم اختيار "iCloud".

يعمل الخيار الجديد على توسيع العدد الإجمالي لفئات بيانات iCloud المحمية باستخدام التشفير من طرف إلى طرف إلى 23 ، بما في ذلك النسخ الاحتياطي على iCloud والملاحظات والصور ، مما يحمي معلوماتك حتى في حالة خرق البيانات في السحابة.

التغييرات على شاشة القفل وشاشة iPhone 14 Pro التي تعمل دائمًا

iphone-14-always-on.jpg


مع نظام التشغيل iOS 16.2 ، تواصل Apple تحسين ميزات تخصيص شاشة القفل الجديدة لنظام iOS 16 بالإضافة إلى شاشة Always-On الخاصة بجهاز iPhone 14 Pro. هناك أدوات جديدة للنوم لشاشة القفل ، تتوسع في مجموعة الأدوات المضمنة في البداية في نظام التشغيل iOS 16.

ومع ذلك ، ربما يكون الأهم من ذلك هو أنه يمكنك الآن تخصيص الشاشة التي تعمل دائمًا بجهاز iPhone 14 Pro لإخفاء الخلفية أو الإشعارات تمامًا. للعثور على هذه الخيارات الجديدة ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات ، وانقر على "العرض والسطوع" ، واختر "Always-On Display". في هذه القائمة ، سترى مفاتيح تبديل جديدة لـ "إظهار الخلفية" و "إظهار الإشعارات".

يأتي هذا التغيير ردًا على انتقادات بعض مستخدمي iPhone 14 Pro ، الذين أشاروا إلى Always-On Display على أنها "قيد التشغيل أيضًا". إذا قمت بإيقاف تشغيل ميزات الخلفية والإشعارات ، فستظهر شاشة Always-On الخاصة بجهاز iPhone 14 Pro تصميمًا أسود خالصًا جنبًا إلى جنب مع أدوات شاشة القفل والوقت. هذا مشابه لما تقدمه العديد من أجهزة الاندرويد.

iphone-14-pro-always-on.jpg


توضيح شركة ابل:

-تسمح لك الإعدادات الجديدة بإخفاء الخلفية أو الإشعارات عند تمكين Always-On Display على iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max
-تتيح لك أداة النوم عرض أحدث بيانات النوم الخاصة بك
-تتيح لك أداة الأدوية عرض التذكيرات والوصول بسرعة إلى جدولك الزمني

قيود جديدة لـ AirDrop​

يتضمن iOS 16.2 تغييرًا كبيرًا في ميزة AirDrop الشهيرة من ابل ، والتي ينظر إليها الكثير من الناس على أنها تراجع. يمكن الآن تمكين خيار "الجميع" لـ AirDrop لمدة 10 دقائق كحد أقصى في المرة الواحدة. في السابق ، كان يمكنك تمكين إعداد "الجميع" ، وسيظل ممكّنًا إلى أجل غير مسمى.

AirDrop-China-Everyone-option.jpg


الآن يعود AirDrop تلقائيًا إلى جهات الاتصال بعد 10 دقائق فقط لمنع الطلبات غير المرغوب فيها لتلقي المحتوى

ما يعنيه هذا هو أنه لم يعد بإمكانك تمكين AirDrop بشكل دائم لـ "الجميع". بدلاً من ذلك ، لا يمكن تمكين الخيار إلا لمدة 10 دقائق في كل مرة. سيتعين عليك بعد ذلك الرجوع إلى إعدادات AirDrop وإعادة تحديد خيار "الجميع".​
 
الأعلى