مقارنة بين ساعه ابل SE 2 و ساعه ابل 8

M2

المدير
طاقم الإدارة
في حدث ابل لهذا الشهر ، أعلنت الشركة عن الجيل الثاني من ساعه ابل SE 2 و ساعه ابل 8. تعد ساعه ابل SE خيارًا منخفض التكلفة لا يزال يوفر العديد من ميزات ساعه ابل. يحظى بشعبية كبيرة على مر السنين ، بينما توفر ساعه ابل 8‌ تجربة أكثر ثراءً بالميزات مع إمكانات إضافية لمراقبة الصحة.

apple-watch-se-gen-2.jpg


تتميز كل من ‌ساعه ابل SE 2 و ساعه ابل 8 بشريحة S8 ، واكتشاف الحوادث ، ومقاومة الماء ، ومستشعر ضوئي للقلب ، وعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة ، وأكثر من ذلك ، ولكن هناك اختلافات كبيرة بين الجهازين.

يبدأ سعر الألومنيوم الجيل 8‌ من 399 $ ، في حين أن سعرSE‌ أكثر تنافسية بسعر 249 $ فقط. إذن ما الذي تحصل عليه بالضبط من خلال إنفاق 150 دولارًا إضافيًا وهل يستحق ذلك؟ يجيب دليلنا على سؤال حول كيفية تحديد أي من هذين الطرازين من Apple Watch هو الأفضل لك.

الاختلافات

ساعه ابل SE 2

غلاف الألمنيوم
زجاج أمامي من نوع Ion-X
حقيبة ظهر مركبة من النايلون متطابقة الألوان
حجم الساعه 40 مم أو 44 مم
شاشة ريتينا
324 × 394 بكسل بمساحة عرض 759 ملم مربع (40 ملم) و 368 × 448 بكسل مع 977 ملم مساحة عرض (44 ملم)
مستشعر بصري لنبضات القلب من الجيل الثاني
تتبع الدورة الشهريه للنساء
متوفر ب3 الوان منتصف الليل وستارلايت والفضي
يبدأ من 249 $

ساعه ابل 8
غلاف من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ
زجاج أمامي Ion-X (ألومنيوم) أو كريستال ياقوتي (فولاذ مقاوم للصدأ)
جراب خلفي من السيراميك
حجم العلبة 45 مم أو 41 مم مع شاشة من الحافة إلى الحافة (مساحة شاشة تزيد بنسبة 20٪ تقريبًا عن مساحة شاشة ساعه ابل SE‌)
شاشة ريتينا تعمل دائمًا
352 × 430 بكسل مع مساحة عرض 904 ملم مربع (41 ملم) أو 396 × 484 بكسل مع 1143 ملم مساحة عرض (45 ملم)
مستشعر بصري لنبضات القلب من الجيل الثالث
مستشعر الأكسجين في الدم وتطبيق أكسجين الدم
مستشعر كهربائي لنبض القلب وتطبيق ECG
استشعار درجة الحرارة
تتبع الدورة مع تقديرات التبويض للنساء
رقاقة U1
الشحن السريع
متوفر في الوان منتصف الليل وستارلايت و الفضي و الاحمر (الألومنيوم) أو الفضة ، أو الجرافيت ، أو الذهب (الفولاذ المقاوم للصدأ)
يبدأ بسعر 399 $ (للألمنيوم) و 699 $ (الفولاذ المقاوم للصدأ)


تعد ساعه ابل 8 تحسينًا طفيفًا عن طراز الجيل 7 السابق ، حيث توفر ميزة اكتشاف الحوادث واستشعار درجة حرارة الجسم. ومع ذلك ، بالمقارنة مع SE‌ ، فإن ساعه 8‌ هي جهاز غني بالميزات إلى حد كبير مع قدرات متقدمة.

من خلال شاشتها الأكبر ، وميزات مراقبة الصحة المتقدمة ، ومجموعة الألوان والتشطيبات ، ستكون ساعه ابل 8‌ النموذج المفضل لأولئك الذين يريدون أقصى استفادة من ساعتهم الذكية. إذا كنت تريد شاشة التي تعمل دائمًا ، أو ميزات المراقبة الصحية الإضافية ، أو الشحن السريع ستكون مفيدة بشكل خاص لك ، أو ببساطة مثل مجموعة ألوان وأغلفة محددة غير متوفرة مع SE‌ ، فإن ‌ساعه ابل 8‌ ستكون بمثابة أفضل نموذج لك.

إذا كانت ميزانيتك محدودة ولم تنجذب بشكل خاص إلى الميزات الإضافية للسلسلة 8 ، فإن ساعه ابل SE‌ لا يزال خيارًا مقنعًا للغاية. نظرًا لأنها تشترك في العديد من الميزات مع الساعه 8‌ ، فمن المحتمل في معظم الحالات أن تختار الطراز الأقل تكلفة ، ما لم تكن تقدر بشكل خاص ميزات مثل الشاشة الأكبر التي تعمل دائمًا أو المراقبة الصحية المتقدمة ويمكن أن تبرر التكلفة المضافة.

يعد ‌Apple Watch SE‌ جهازًا مثاليًا للأطفال وكبار السن الذين ليس لديهم جهاز iPhone بفضل الإعداد العائلي ، ولكنه أيضًا نموذج الانتقال لمعظم العملاء الجدد على Apple Watch وأولئك الذين يقومون بالترقية من Series 3 أو أقدم نظرًا لأسعارها التنافسية ومجموعة ميزاتها السخية ، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على تجربة ساعه ابل غير مقيدة بتكلفة منخفضة.​
 
الأعلى