خبر تحديث خرائط قوقل بإشعارات مشاركة الموقع للوصول والمغادرة والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة

تطرح قوقل بعض ميزات الخرائط الجديدة لتطبيقاتها على iOS و Android لفصل الصيف ، بما في ذلك خيارات مشاركة الموقع الجديدة ، وتحسينات اتجاهات ركوب الدراجات ، والمناظر الجوية الواقعية لمعالم المدينة الشهيرة.

Google-maps-feaure.jpg


أولاً ، مشاركة الموقع. تقول قوقل إنها تريد تسهيل معرفة وقت وصول أو مغادرة أحد الأشخاص الذين شاركوا موقعهم معك ، "حتى تتمكن من تنسيق الجداول الزمنية واللقاءات بسهولة أكبر". ولهذه الغاية ، تقدم إشعارات مشاركة الموقع ، والتي تعمل بشكل مشابه للميزة المكافئة في تطبيق Find My من ابل.

تقدم قوقل حالة الاستخدام التالية:
لنفترض أنك ذاهب إلى حفلة موسيقية مع مجموعة من الأصدقاء. إذا اختاروا بالفعل مشاركة موقعهم معك ، فيمكنك تعيين إشعار بعنوان مكان الحفلة الموسيقية حتى تتمكن من معرفة وقت وصولهم واللقاء بسرعة. يمكنك أيضًا تعيين إشعار لمعرفة وقت مغادرتهم المكان.
Location_Sharing_Notifications_Create_Oh2xPAW.gif

تقول قوقل إنها قامت ببناء الميزة مع مراعاة الخصوصية ، ولهذا السبب لا يمكن تعيين الإشعارات إلا لشخص اختار بالفعل مشاركة موقعه معك. بالإضافة إلى ذلك ، سيتلقى هذا الشخص عدة تذكيرات لإعلامه بأنه يشارك موقعه ، في شكل إشعارات منبثقه ورسائل بريد إلكتروني شهرية متكررة ، ويمكن للمستخدمين التوقف عن مشاركة موقعهم في أي وقت.

بعد ذلك ، تضيف قوقل مزيدًا من المعلومات الدقيقة لاتجاهات ركوب الدراجات في أكثر من 100 مدينة ، بما في ذلك أشياء مثل ما إذا كان مسار معين يتضمن طريقًا رئيسيًا أو طريقًا فرعيًا ، وإذا كان المسار المقترح يتضمن سلالمًا أو تلالًا شديدة الانحدار ، ومتى يجب أن تكون مستعدًا لمواجهة حركة المرور الكثيفة.

Aerial_Views_of_Landmarks-google.gif


أخيرًا ، تقدم قوقل مناظر جوية واقعية لما يقرب من 100 من أشهر المعالم في العالم في مدن من بينها برشلونة ولندن ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو. تقول قوقل إن العروض الجوية هي "الخطوة الأولى" نحو دمج ميزة العرض الشامل للمدن التي استعرضتها الشركة في مايو والتي من المقرر طرحها في وقت لاحق من هذا العام.

تقول قوقل إن المشاهد الجوية للمعالم وإشعارات مشاركة الموقع يتم طرحها الآن على مستوى العالم على خرائط قوقل على Android و iOS ، مع إطلاق معلومات مسار الدراجات في الأسابيع المقبلة في تلك المدن التي تتوفر بها اتجاهات ركوب الدراجات.​
 
الأعلى