تقرير مراجعة MacBook Pro الجديد M2 مقاس 13 بوصة [فيديو]

M2

المدير
طاقم الإدارة
سيُطلق جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 إنش المزود بشريحة M2 أسرع يوم الجمعة. تمت مشاركة المراجعات المبكرة للكمبيوتر الدفتري بواسطة بعض قنوات YouTube و الاعلام ، مما يوفر نظرة عملية على تحسينات الأداء.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٢-٠٦-٢٢ في ١٠.٥٦.٠٩ م.png


التغيير الوحيد الملحوظ في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة هو شريحة M2 ، والتي تتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة الرسومات 10 أنوية. قالت ابل إن شريحة M2 تحتوي على وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18٪ ، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 35٪ ، ومحرك عصبي أسرع بنسبة 40٪ مقارنة بشريحة M1. يتميز جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 13 بوصة بنفس تصميم الطراز السابق ، بما في ذلك Touch Barالشريط اللمسي ومنفذين Thunderbolt 3 على الجانب الأيسر من الجهاز.

حصل مقبس سماعة الرأس الجديد في MacBook Pro مقاس 13 بوصة أيضًا على دعم لسماعات الرأس عالية المقاومة ، بما يتماشى مع طرازي 14 بوصة و 16 بوصة.

باستخدام شريحة M2 ، يمكن تهيئة جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة بذاكرة موحدة تصل إلى 24 جيجابايت ، في حين أن شريحة M1 تصل إلى 16 جيجابايت من الذاكرة. تماشياً مع الطراز السابق ، يدعم الكمبيوتر المحمول أيضًا ما يصل إلى 2 تيرابايت من تخزين SSD.

يستمر سعر MacBook Pro مقاس 13 بوصة في البدء عند 1,299$ في الولايات المتحدة او 5,499.00 درهم في الامارات ، مع توفر خيارات اللون الرمادي والفضي.

المراجعات​

اتفقت العديد من المراجعات على أنه قد يكون من المفيد انتظار جهاز MacBook Air المعاد تصميمه بشريحة M2 ، والذي تقول شركة ابل إنه سيكون متاحًا في يوليو. يبدأ جهاز MacBook Air الجديد بسعر أقل يبلغ 1199$ ويتميز بعناصر تصميم أحدث مثل شحن MagSafe وكاميرا بدقة 1080 بكسل وإطارات أرق حول الشاشة ومفاتيح الوظائف المادية بدل الشريط اللمسي والمزيد.

ومع ذلك ، فإن أحد الاختلافات الملحوظة بين أجهزة الكمبيوتر المحمول هو أن جهاز MacBook Air يتميز بتصميم بدون مروحة ، بينما يحتوي MacBook Pro على نظام تبريد نشط لضمان الأداء المستدام للمستخدمين الذين لديهم تدفقات عمل أكثر تطلبًا.

WIRED's Brenda Stoylar:

إذا كنت تحتاج فقط إلى كمبيوتر محمول جيد وجديد ، فانتظر جهاز MacBook Air القادم. يمكنك الحصول على شاشة أكبر حجمًا وأكثر حداثة ، وكاميرا ويب أفضل ، ومكبرات صوت أفضل ، ودعم للشحن السريع ، كل ذلك في حزمة أخف وزناً بشكل عام (وألوان ممتعة!). يظل جهاز MacBook Pro هذا طفلًا متوسطًا محرجًا ولا يجلب ما يكفي تقريبًا إلى الطاولة ليستحق وقتك.

Gizmodo's Phillip Tracy:

يُعد MacBook Pro 13 ، الذي يُنظر إليه في فراغ ، جهاز كمبيوتر محمول رائعًا يتمتع بأداء متميز وعمر بطارية لا يُضاهى ، وهي خصائص تجعله يتقدم على بعض منافسيه من أجهزة الكمبيوتر. قم بالتكبير ومن الصعب معرفة مكان هذا النموذج ضمن محفظة ابل. المنافس المباشر لهذا Pro المبتدئ ليس الإصدارات الأكثر تميزًا ، بل MacBook Air. لا يقتصر الأمر على أن سعر Air منخفض فحسب ، بل يحتوي على شاشة أكبر ، وكاميرا ويب أفضل ، ومكبرات صوت رباعية ، وخيارات ألوان أكثر إثارة للاهتمام ، وهيكل أقل حجماً ، والاستفادة من صف الاختصارات التقليدي.

The Verge's Monica Chin:

سيكون هذا الجهاز مثاليًا لشخص مثلي - لولا جهاز MacBook Air الجديد. سيتوفر جهاز MacBook Air الجديد هذا ، المدعوم أيضًا من M2 ، في وقت قريب. سيكون ، بقدر ما أستطيع أن أخبرك من موقع ابل على الويب ، نفس سعر M2 MacBook Pro لنفس المواصفات في معظم الحالات (يصل سعره إلى 1499 دولارًا). ولكن ، على عكس MacBook Pro ، حصل M2 MacBook Air على إعادة تصميم كبيرة ، ويتضمن جميع أنواع الميزات الجديدة - بما في ذلك الألوان الجديدة ، وشاشة أكبر ، وكاميرا الويب بدقة 1080 بكسل ، وخاصة MagSafe - التي لا يمتلكها هذا الجهاز لديك.



 
الأعلى