شرح ما هي مدة بقاء الفريون في مكيف الهواء؟

Daila

عضو
ربما سمعت بالفعل عن أخبار الفريون. يتم التخلص التدريجي من مبرد تكييف الهواء الشائع هذا ، والذي وجد أنه يستنفد طبقة الأوزون على الأرض . اعتبارًا من 1 يناير 2020 ، تم حظر بيع غاز الفريون (المعروف أيضًا باسم المبرد R-22).
ربما تتساءل كيف سيؤثر الاستبعاد التدريجي عليك . ما هي مدة بقاء الفريون في مكيف الهواء؟
متوسط الوقت الذي يجب أن يستمر فيه الفريون
نظريًا ، يمكن أن يدوم الفريون إلى الأبد. لا يحترق مثل الوقود. شركة تنظيف مكيفات سبليت بابها عندما يكون نظام تكييف الهواء في أفضل حالاته ، فسيتم إعادة تدوير المبرد باستمرار داخل نظام مغلق لتبريد منزلك.
ومع ذلك ، مع تقدم أنابيب مكيف الهواء وتآكلها ، فإنها تميل إلى حدوث تسريبات في النظام. النتائج؟ سيبدأ مستوى الفريون في مكيف الهواء في الانخفاض.
علامات انخفاض المبرد الخاص بك
في كثير من الحالات ، يكون من السهل إصلاح تسرب مادة التبريد ... عندما يتم اكتشافه مبكرًا بدرجة كافية. احترس من هذه العلامات التحذيرية التي قد تكون منخفضة في الفريون:
1. فواتير الكهرباء أعلى من المعتاد (بمعنى أن مكيفك يعمل بجهد أكبر من المعتاد).
2. يقوم مكيف الهواء بنفث الهواء الساخن ، وليس البارد.
3. أشكال التكثيف الثقيل على النظام.
4. ملف AC الداخلي به تراكم للصقيع.
5. تسمع هسهسة غريبة أو فقاعات من خطوط التبريد.
علامات لديك تسرب
هل تشتم رائحة كريهة مثل سائل تبريد السيارة قادم من مكيف الهواء الخاص بك؟ قد يكون لديك تسرب.
إذا كان نظام التبريد الخاص بك لا يعمل على النحو الأمثل ، فقم أولاً ببعض الصيانة اليدوية. قم بتغيير مرشح الهواء أو تنظيفه ، وإزالة أي حطام أو نباتات تسد وحدة التكييف الخارجية ، وتنظيف الملفات والزعانف.
بعد ذلك ، إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات ، شركة تنظيف مكيفات سبليت بجازان فقد حان الوقت لإجراء فحص احترافي للتسرب. ماذا يشمل هذا؟
ستقوم تقنية مكيف الهواء بفحص نظام تكييف الهواء الخاص بك بالتفصيل - بما في ذلك منظم الحرارة والفلتر والوحدات الداخلية والخارجية - قبل قياس مستوى الفريون بأداة تسمى مقياس مشعب مكيف الهواء. كل هذا ضروري للتأكد من أن تسرب المبرد هو الجاني بالفعل.
الخطوة التالية هي تحديد الموقع الدقيق للتسرب ، بمساعدة إما عامل الفقاعات أو صبغة الأشعة فوق البنفسجية أو المعدات الإلكترونية الخاصة.
إصلاح أو استبدال مكيف الهواء الخاص بك؟
أنت الآن أمام قرار مهم. هل يستحق إصلاح التسرب؟ أو هل سيكون من الأفضل لك استبدال مكيف الهواء في هذا الوقت ؟
ضع في اعتبارك هذه العوامل:
عمر المكيف الخاص بك. تبلغ مدة خدمة مكيفات الهواء حوالي 10-15 سنة. إذا استمر عملك منذ سنوات ، فقد لا يكون من المجدي الاستثمار في إصلاح التسرب.
تواتر وتكلفة الإصلاحات. هل تمتلك وحدتك تاريخًا من الحاجة إلى إصلاحات متكررة ومكلفة؟ قد ينتهي بك الأمر في الواقع إلى توفير المال عن طريق استبداله ، بدلاً من الدفع مقابل إصلاح آخر.
ندرة R-22. اعتبارًا من عام 2020 ، شركة غسيل مكيفات بخميس مشيط هناك حظر على استخدام الفريون الجديد. يُسمح فقط باستخدام الفريون المعاد تدويره ، والذي من المرجح أن يزداد ندرة وتكلفة بشكل متزايد.
كفاءة الطاقة. انظر أيضًا إلى مقدار تكلفة المكيف من الكهرباء. ما مدى كفاءة استخدام الطاقة مقارنة بأحدث طرازات مكيفات الهواء ؟
 
الأعلى