أعلنت ابل عن iPadOS 16 ، الذي يتميز بشاشة قفل جديدة ، وتعدد مهام محسّن ، وتطبيق الطقس ، والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
كشفت ابل اليوم عن iPadOS 16 ، والذي يتضمن العديد من الميزات الجديدة المشتركة في iOS 16 بالإضافة إلى ميزات التعاون وتعدد المهام الجديدة وتطبيق Weather المخصص.

416938-640.jpg


التعاون Collaboration عبارة عن مجموعة من الميزات الجديدة المتوفرة في iOS 16 و iPadOS 16 ، مما يسمح للمستخدمين بالعمل معًا في مشاريع في تطبيقات ابل بطرق أكثر من أي وقت مضى وفي الوقت الفعلي.

تتيح الميزات الجديدة في الرسائل للمستخدمين بدء التعاون وإدارة المحتوى المشترك عبر الملفات و Keynote و Numbers و Pages والملاحظات والتذكيرات و Safari ، بالإضافة إلى تطبيقات الجهات الخارجية.

416940-640.jpg


على سبيل المثال ، عندما يرسل المستخدمون دعوة للتعاون عبر الرسائل ، تتم إضافة كل فرد في السلسلة تلقائيًا إلى المستند أو جدول البيانات أو المشروع. عندما يقوم شخص ما بإجراء تغيير على ملف مشترك ، يمكن للجميع رؤية التحديثات أعلى سلسلة الرسائل مباشرة. وعندما يعمل المستخدم في مشروع تعاوني ، يمكنه الانتقال إلى محادثة الرسائل المرتبطة أو النقر لبدء مكالمة FaceTime مع المتعاونين معهم.

416958-640.jpg


ستقدم Apple أيضًا في المستقبل تطبيق Freeform الجديد إلى iPadOS 16. إنه يشبه السبورة البيضاء الرقمية التي تقول ابل إنها مثالية لجلسات العصف الذهني ، وتمنح المستخدمين القدرة على رؤية ومشاركة والتعاون في مكان واحد ، مع دعم كامل لقلم ابل. يمكن للمستخدمين عرض مساهمات الآخرين أثناء قيامهم بإضافة محتوى أو إجراء تعديلات في الوقت الفعلي. يسمح Freeform أيضًا للمتعاونين ببدء جلسة من الفيس تايم ومشاهدة التحديثات من الآخرين مباشرةً في سلسلة الرسائل.

يحصل البريد Mail أيضًا على العديد من التحسينات في iPadOS 16 ، بما في ذلك القدرة على إلغاء تسليم رسالة وجدولة رسائل البريد الإلكتروني. تعمل ميزة Remind Later الجديدة على إعادة ظهور الرسائل في وقت محدد ، ويمكن للمستخدمين الحصول على إشعار إذا نسوا تضمين جزء مهم من الرسالة ، مثل مرفق أو مستلم.

بالإضافة إلى ذلك ، تقول ابل إن تجربة البحث الجديدة كليًا تقدم نتائج أكثر اكتمالاً ودقة عن طريق تصحيح الأخطاء الإملائية واستخدام المرادفات لمصطلحات البحث ، وتسمح للمستخدمين برؤية عرض أكثر ثراءً لجهات الاتصال والمحتوى المشترك والمزيد.

416946-640.jpg


تجلب ابل أيضًا مكتبة iCloud Shared Photo Library إلى الايباد والتي تتيح لما يصل إلى ستة أفراد من العائلة التعاون ومشاركة الصور في Memories، و Photos‌ Widget. يمكن للمستخدمين مشاركة جميع صورهم السابقة ، أو استخدام أدوات الإعداد للمساهمة بصور معينة بناءً على تاريخ البدء أو الأشخاص الموجودين في الصور. يمكن إضافة "الصور" إلى المجموعة يدويًا ، أو من خلال تقارب البلوتوث أو مشاركة الاقتراحات في For You. عندما يقوم أي شخص في المكتبة المشتركة بإضافة الصور أو تعديلها أو حذفها ، يتم تحديث المكتبة للجميع.

في مكان آخر ، يكتسب Safari خيارات تخصيص وتعاون جديدة. تتيح مجموعات علامات التبويب المشتركة للمستخدمين التعاون في مجموعة من علامات التبويب مع الأصدقاء ورؤية التحديثات على الفور أثناء العمل معًا ، ومشاركة علامات التبويب والإشارات المرجعية ، وبدء محادثة مباشرة من Safari. تحصل مجموعات علامات التبويب أيضًا على صفحات بدء مخصصة يمكن تخصيصها بصورة خلفية وإشارات مرجعية وأقسام فريدة يمكن للجميع رؤيتها وتحريرها.

416934-640.jpg



يكتسب سفاري Safari على ‌الايباد أيضًا مفاتيح مرور ، والتي تقول ابل إنها طريقة تسجيل دخول أسهل وأكثر أمانًا مصممة لاستبدال كلمات المرور على الويب وفي التطبيقات. يتم الاحتفاظ بمفاتيح المرور على iPad‌ لمنع المتسللين من تسريبها أو خداع المستخدمين لمشاركتها. وهي خاصة بالمواقع التي أنشأها المستخدمون لها ، ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى مواقع الويب أو التطبيقات على أجهزة ابل والأجهزة الأخرى بخلاف ابل باستخدام مفتاح المرور المحفوظ عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام ‌iPad‌ ، واستخدام Face ID أو Touch ID للمصادقة.

يُعد منظم الواجهة Stage Manager تجربة جديدة للمهام المتعددة تنظم التطبيقات والنوافذ تلقائيًا لجعل التبديل بين المهام أسرع وأسهل. لأول مرة على ‌iPad‌ ، يمكن للمستخدمين إنشاء نوافذ متداخلة بأحجام مختلفة في عرض واحد ، وسحب النوافذ وإفلاتها من الجانب ، أو فتح التطبيقات من Dock لإنشاء مجموعات من التطبيقات. يتم عرض نافذة التطبيق التي يعمل عليها المستخدمون بشكل بارز في المنتصف ، ويتم ترتيب التطبيقات والنوافذ المفتوحة الأخرى على الجانب الأيسر بترتيب الحداثة.​

416932-640.jpg


يتوفر منظم الواجهة على iPad Pro و iPad Air المزود بشريحة M1 ، ويأتي مزودًا بدعم كامل للشاشة الخارجية بدقة تصل إلى 6K ، بحيث يمكن للمستخدمين العمل مع ما يصل إلى أربعة تطبيقات على ‌iPad‌ وأربعة تطبيقات على الشاشة الخارجية.

416952-640.jpg


في إضافات الميزات الأخرى ، يأتي Live Text إلى الفيديو ، مما يجعل النص تفاعليًا تمامًا في إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا ، وتتيح ميزة Display Zoom للمستخدمين زيادة كثافة البكسل في الشاشة حتى يتمكنوا من عرض المزيد في تطبيقاتهم ، ويتيح الوضع المرجعي Reference Mode الجديد لـ 12.9- بوصة الايباد برو مع شاشة Liquid Retina XDR لتتناسب مع متطلبات الألوان في سير العمل ، وتتيح ميزة Virtual Memory Swap استخدام تخزين iPad‌ لتوسيع الذاكرة المتاحة لجميع التطبيقات.

أخيرًا ، تقدم ابل تطبيق الطقس Weather مخصصًا لـ iPad‌. بنقرة واحدة ، يمكن للمستخدمين رؤية أهم معلومات الطقس ، أو استكشاف الخرائط للتحقق من هطول الأمطار وجودة الهواء ودرجة الحرارة. يمكن أيضًا إخطار المستخدمين عند إصدار تنبيه بالطقس القاسي في منطقتهم ، أو التحقق من جودة الهواء باستخدام مقياس مرمز بالألوان. يأتي WeatherKit أيضًا للمطورين للاستفادة من ميزات تطبيق Weather.

416960-640.jpg


التوفر
معاينة iPadOS 16 متاحة لأعضاء برنامج مطوري ابل على developer.apple.com ابتداءً من اليوم ، وستتوفر نسخة تجريبية عامة لمستخدمي iPadOS الشهر المقبل على beta.apple.com. ستتوفر ميزات البرامج الجديدة هذا الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة iPad (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) ، و iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث) ، و iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث) ، وجميع طرز iPad Pro.​
 
الأعلى