تعمل ابل على إصلاح الخطأ الذي أصاب بعض أجهزة الماك بمعالج Intel بعد تثبيت macOS Monterey

M2

المدير
طاقم الإدارة
قالت شركة آبل في بيان إن شركة آبل أصلحت مشكلة قد تتسبب في فشل تشغيل بعض أجهزة الماك بمعالج Intel المزودة بشريحة T2 بعد تثبيت نظام macOS Monterey. كانت هناك مشكلة في البرنامج الثابت على شريحة أمان Apple T2 منعت بعض المستخدمين من بدء تشغيل أجهزة الماك الخاصة بهم بعد التحديث إلى برنامج ‌macOS Monterey‌.

macos-monterey-upgrade-hero.png



تقول ابل إن تحديث برنامج BridgeOS الثابت مضمّن الآن مع تحديثات macOS الحالية لمنع المزيد من الإخفاقات ، ويجب على المستخدمين المتأثرين بالفعل بالمشكلة الاتصال بدعم ابل للحصول على المساعدة مع أجهزتهم.

بعد إطلاق ‌macOS Monterey‌ ، كانت هناك تقارير متعددة من المستخدمين الذين وجدوا أجهزة الماك الخاصة بهم معطلة بعد التحديث. لم يتمكن المستخدمون المتأثرون من تشغيل أجهزة الماك الخاصة بهم ، وهي مشكلة أثرت على الطرز المزودة بشريحة أمان T2 تعمل على تشغيل أشياء مثل Touch ID. لم تتأثر أجهزة الماك المزودة بشرائح M-series لأنها لا تحتوي على شريحة T2 منفصلة. تم تصنيع أجهزة الماك المزودة بشريحة T2 بين عامي 2017 و 2020 ، شاهد القائمة أدناه.
  • iMac (Retina 5K, 27-inch, 2020)​
  • ‌iMac‌ Pro​
  • Mac Pro (2019)​
  • ‌Mac Pro‌ (Rack, 2019)​
  • Mac mini (2018)​
  • MacBook Air (Retina, 13-inch, 2020)​
  • ‌MacBook Air‌ (Retina, 13-inch, 2019)​
  • ‌MacBook Air‌ (Retina, 13-inch, 2018)​
  • MacBook Pro (13-inch, 2020, Two Thunderbolt 3 ports)​
  • MacBook Pro (13-inch, 2020, Four Thunderbolt 3 ports)​
  • MacBook Pro (16-inch, 2019)​
  • MacBook Pro (13-inch, 2019, Two Thunderbolt 3 ports)​
  • MacBook Pro (15-inch, 2019)​
  • MacBook Pro (13-inch, 2019, Four Thunderbolt 3 ports)​
  • MacBook Pro (15-inch, 2018)​
  • MacBook Pro (13-inch, 2018, Four Thunderbolt 3 ports)​

لن يواجه مستخدمو Intel Mac هذه المشكلة الآن بعد إصدار برنامج ثابت جديد لمعالجة المشكلة، ولكن أولئك الذين لديهم بالفعل جهاز ماك معطلة سيحتاجون إلى مساعدة من ابل لإعادة تشغيل أجهزتهم مرة أخرى.​
 
الأعلى