شرح 10 ميزات رائعة لـ macOS Monterey تستحق الترقية

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد مرور اسبوع تقريبا من اأصدار ابل macOS Monterey للعامه، تقدم مجموعة كاملة من الميزات الجديدة المفيدة والتغييرات على تطبيقات مثل Safari ، و Maps ، و FaceTime ، والملاحظات ، والصور ، والرسائل ، والمزيد ، إلى جانب بعض الجودة الرائعة من تحسينات الحياة. اليكم ابرز 10 مميزات رائعه في النظام الجديد.

محو كل المحتوى والإعدادات​

مع ‌macOS Monterey‌ ، تعمل استعادة الماك إلى إعدادات المصنع بشكل كبير كما هو الحال على iPhone و iPad مع iOS. باستخدام زر "محو كل المحتوى والإعدادات" ، يمكنك الآن مسح جهاز Mac الخاص بك دون الحاجة إلى الخوض في متاعب إعادة تثبيت نظام التشغيل.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١٢.٣٥.٠١ ص.png

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١٢.٣٤.٣٩ ص.png


تعمل الميزة على مسح جهاز Mac ولكنها تترك نظام التشغيل في مكانه بحيث يمكن بيع الجهاز أو تبديله، وهو أكثر ملاءمة من الطرق السابقة. لاحظ أنه يجب أن يكون لديك جهاز ماك بشريحة T2 حتى يكون محو كل المحتوى والإعدادات متاحًا لأنه غير متوافق مع الأجهزة القديمة.

AirPlay على الماك​

من خلال دعم AirPlay المحسّن على جهاز Mac ، يمكن عرض المحتوى من ‌الايفون أو الايباد عبر AirPlays على شاشة جهاز الماك ، وهو أمر لم يكن ممكنًا من قبل. يعمل AirPlay إلى الماك أيضًا مع عمليات النقل من ماك إلى ماك حتى تتمكن من عرض شاشة جهاز ماك على شاشة أخرى.

يسمح AirPlay‌ إلى ماك للمستخدمين بتوسيع شاشه عرض جهاز ابل أو عكسه على جهاز ماك ، يجب ان يدعم جهاز الماك هذه الميزة ، يمكن لجهاز الماك استخدام جهاز ماك آخر كشاشة خارجية في نوع من استنساخ ميزة Target Display Mode.

يعمل "AirPlay" إلى ماك لاسلكيًا أو سلكيًا باستخدام كيبل USB-C ، مع اتصال سلكي مفيد لتقليل أي زمن انتقال محتمل. يمكنك أيضًا استخدام ‌AirPlay‌ لتحويل جهاز الماك الخاص بك إلى مكبر صوت مقترن بمكبرات صوت أخرى AirPlay‌ 2 للصوت متعدد الغرف ، ويمكنك ‌AirPlay‌ تدريبات Apple Fitness+ على جهاز الماك.

* يعمل ‌AirPlay‌ على الماك مع MacBook Pro أو MacBook Air عام 2018 أو الأحدث، أو iMac أو Mac Pro عام 2019 أو الأحدث، و iMac‌ Pro و Mac mini عام 2020 أو الأحدث.

IMG_0198.PNG

تحديثات FaceTime​

العديد من ميزات الفيس تايم FaceTime‌ التي تم توفيرها في iOS 15 مدرجة أيضًا في نظام ‌macOS Monterey‌. هناك ميزة إنشاء رابط لمكالمات FaceTime‌ التي تجعل من الأسهل بكثير جذب الأشخاص للانضمام إلى مكالمتك لأنها تشبه طريقة عمل Zoom وتطبيقات الفيديو الأخرى ، وهي رائعة لجدولة المكالمات.

facetime-link.jpg



يمكن لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Android الآن الانضمام إلى مكالمات FaceTime‌ من الويب باستخدام روابط FaceTime‌ التي أنشأها مستخدمو ابل.

أضافت ابل أيضًا تأثير وضع البورتريه لمكالمات FaceTime‌ على جهاز الماك حتى تتمكن من تعتيم الخلفية خلفك أثناء الدردشة. يمكن أن يُظهر عرض الشبكة الجديد كل شخص في المكالمة في وقت واحد ، وهناك أوضاع صوتية جديدة. يقلل عزل الصوت من ضوضاء الخلفية ويركز على صوتك ، بينما يمكن استخدام طيف واسع لإبراز جميع الأصوات إذا كان هناك عدة أشخاص في نهاية المكالمة.

FaceTime‌ على ‌macOS Monterey‌ ستكتسب جميع ميزات SharePlay المتوفرة على أجهزة iOS في iOS 15.1 ، لكن SharePlay لم يكن جاهزًا للإصدار عند إطلاق ‌macOS Monterey‌ وسيأتي في وقت لاحق.​

ملاحظة سريعة Quick Note​


تم تحسين تطبيق الملاحظات Notes في ‌macOS Monterey‌ بميزة ملاحظة سريعه Quick Note الجديدة المصممة لتدوين الملاحظات بغض النظر عما تفعله. إذا وضعت المؤشر في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة ، فسيظهر رمز ملاحظة صغير.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.٠٧.٢١ ص.png


يؤدي النقر فوقه إلى فتح ملاحظة سريعة حيث يمكنك تدوين فكرة وإضافة ارتباط وحفظ صورة وغير ذلك. يتم حفظ Quick Notes في قسم مخصص في تطبيق Notes ، ويمكن الوصول إليه عبر جميع الأجهزة.

مجموعات Safari Tab​

خططت ابل في البداية لتعديل تصميم Safari في ‌macOS Monterey‌ ، مضيفة شريط علامة تبويب مُعاد تصميمه يمتزج بشكل أفضل مع خلفية صفحة الويب ، ولكن بعد الشكاوى ، تم إلغاء هذه الخطة ويبدو Safari إلى حد كبير كما حدث في Big Sur.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.١٠.٣٨ ص.png



إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تمكين التصميم "مدمج" الجديد في قسم التفضيلات في Safari ، ولكن هناك تغيير أكثر شهرة في Safari - مجموعات علامات التبويب.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.١٣.٥١ ص.png


باستخدام مجموعات علامات التبويب ، يمكنك حفظ مجموعات علامات التبويب معًا ثم إعادة زيارتها لاحقًا. إذا كنت تخطط لقضاء إجازة ، على سبيل المثال ، فقد يكون لديك العديد من علامات التبويب التي تريد الاحتفاظ بها مفتوحة وإعادة زيارتها لاحقًا دون أن تشغل علامات التبويب شريط علامة تبويب Safari بالكامل ، حيث تتيح لك مجموعات علامات التبويب حفظ كل شيء وفتحه احتياطيًا في وقت لاحق.

الصورة الرمزية Memoji المتحركة​

يمكن الآن تعيين Memoji كأفاتار macOS الخاصة بك ، والتي تظهر على شاشة القفل بدلاً من الصورة الثابتة القياسية. في تفضيلات النظام ، انقر فوق ملف التعريف الخاص بك ويمكنك إنشاء Memoji أو اختياره ليكون بمثابة الصورة الرمزية الخاصة بك.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.١٦.٣٤ ص.png


يمكنك اختيار الوضع المفضل والنمط الذي يضيف لونًا للخلفية ، ثم النقر فوق حفظ لتعيينه. سيتم تحريك Memoji على شاشة قفل جهاز Mac عند تسجيل الدخول إلى جهاز Mac الخاص بك. إذا فعلت شيئًا مثل إدخال كلمة المرور الخاصة بك بشكل خاطئ ، فسترى تفاعل Memoji.

التركيز Focus​

التركيز هو نسخة أكثر تخصيصًا من "عدم الإزعاج" والتي تهدف إلى السماح لك بالتركيز على ما تفعله في الوقت الحالي مع منع الانحرافات غير الضرورية.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.٢١.٠٤ ص.png


كمثال ، يمكنك إنشاء وضع التركيز "العمل" الذي يقلل من الإشعارات من التطبيقات غير المتعلقة بالعمل لمساعدتك على التركيز بشكل أفضل دون مقاطعة. لدى ابل أوضاع تركيز مدمجة لأشياء مثل النوم والقيادة ، ويمكنك إنشاء أوضاع تركيز مخصصة. باستخدام التركيز Focus ، يمكنك اختيار التطبيقات والأشخاص المسموح لهم بالاتصال بك في أوقات مختلفة.

الاختصارات Shortcuts​

تطبيق الاختصارات الذي تم تقديمه لأول مرة على iPhone‌ و iPad‌ متوفر الآن على جهاز Mac ، لذا يمكنك الوصول إلى جميع الاختصارات المفضلة لديك. صممت ابل اختصارات خاصة بـ Mac متوفرة في المعرض ، ويمكنك إنشاء اختصاراتك الخاصة.

‏لقطة الشاشة ٢٠٢١-١١-٠٣ في ١.٢٣.١٠ ص.png


تم تحديث الاختصارات باستخدام اقتراحات Next Action لتسهيل إنشاء اختصارات جديدة ، ويمكن تحويل مهام سير عمل تطبيق Automator إلى اختصارات. بالنسبة لمستخدمي Pro ، هناك تكامل AppleScript وتوافق مع shell script.

تم دمج الاختصارات بعمق في ‌macOS Monterey‌ ويمكن تشغيلها من Dock أو شريط القوائم أو Finder أو Spotlight أو باستخدام Siri ، وهي عالمية ، لذا يمكن استخدام الاختصارات التي تم إنشاؤها على الايفون على جهاز الماك والعكس.

Universal Control (قريبًا)​

واحدة من الميزات الرئيسية لـ ‌macOS Monterey‌ ، سيسمح Universal Control باستخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة عبر العديد من أجهزة Mac أو iPad. لذلك إذا كان لديك إعداد سطح مكتب مع iMac‌ و MacBook و iPad‌ ، فيمكنك استخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح واحدة للتحكم في الثلاثة.

Universal Control ليست متاحة الان لأنها لم تكن جاهزة في الوقت المناسب لإطلاق ‌macOS Monterey‌ ، لكنها ستأتي في تحديث ‌macOS Monterey‌ في المستقبل.

universal control wwdc

 
الأعلى