تحديث Parallels 17.1 لدعم Windows 11 على أجهزة الماك Intel و M1 والتوافق مع macOS Monterey

M2

المدير
طاقم الإدارة
تم إطلاق Parallels Desktop 17.1 لنظام التشغيل الماك مؤخرًا ، مما يوفر دعمًا محسنًا للأجهزة الافتراضية التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 وإضافة الاستقرار من خلال التنفيذ الافتراضي لوحدات النظام الأساسي الموثوق به الافتراضية (vTPMs) "لجميع Windows 11 VM المستقبلية والسابقة." يدعم Parallels 17.1 أيضًا نظام MacOS Monterey بشكل كامل باعتباره نظام تشغيل مضيف ويحسن تجربة المستخدم عند تشغيل ‌macOS Monterey‌ في جهاز افتراضي على الماكM1.


Windows-11-Parallels-Feature.jpg


يتطلب Windows 11 تشغيل شريحة TPM قائمة على الأجهزة ، مما يحد من توافق البرنامج مع أجهزة الكمبيوتر القديمة ويمنعه من العمل عبر Boot Camp على أجهزة الماك Intel . وفي الوقت نفسه ، لا توجد ميزة Boot Camp على أجهزة الماك مع معالجات ابل سيليكون ، والإصدار المستند إلى ARM من Windows 11 غير مدعوم أصلاً.

من خلال تقديم الدعم الافتراضي لـ vTPMs ، يوفر Parallels توافقًا تلقائيًا مع Windows 11 مع أجهزة الماك Intel و الماك M1 ، بشرط أن استخدام إصدارات Insider Preview من Windows 11 لأجهزة ARM.

كان هناك عدم يقين يحيط بجدوى تشغيل Windows 11 على أجهزة الماك Apple Silicon من خلال برنامج المحاكاة الافتراضية ، لا سيما في ضوء التعليقات الواردة من Microsoft التي تشير إلى أن المحاكاة الافتراضية ليست سيناريو مدعومًا لأحدث نظام تشغيل خاص بها ، بالإضافة إلى الإصدار اللاحق من Insider Builds هذا كسر الافتراضية. لا تزال هناك متطلبات محددة يجب أن تكون على دراية بها عند تشغيل Windows 11 على كل من أجهزة كمبيوتر Mac المستندة إلىM1‌ و Intel ، والتي قدمها Parallels بالتفصيل في منشور مدونة ، ولكن هذا التحديث الأخير يجب أن يخفف مخاوف بعض مستخدمي Parallels.

بالإضافة إلى دعم vTPM التلقائي ، يسمح الإصدار 17.1 للمستخدمين بتثبيت Parallels Tools في ‌macOS Monterey‌ VM على الماك ‌M1‌ واستخدام ميزة النسخ واللصق المدمجة بين VM و macOS الأساسي. كما تم زيادة حجم قرص الجهاز الظاهري الافتراضي من 32 جيجابايت إلى 64 جيجابايت.

يعمل هذا الإصدار من Parallels أيضًا على تحسين الرسومات للعديد من ألعاب Windows بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر:
World of Warcraft ، Age of Empires 2 Definitive Edition ، Tomb Raider 3 ، Metal Gear Solid V: The Phantom Pain ، Mount & Blade II: Bannerlord.

أخيرًا ، هناك دعم إضافي لـ VirGL في Virtio GPU ، والذي يتيح تسريع Linux ثلاثي الأبعاد خارج الصندوق على جميع أجهزة كمبيوتر الماك المدعومة ، ويحسن الأداء المرئي ، بالإضافة إلى استخدام بروتوكول Wayland في Linux VMs. يمكن استخدام رسومات VirGL ثلاثية الأبعاد بواسطة أجهزة Linux VM الحديثة حتى بدون تثبيت أدوات Parallels ، لكن Parallels توصي المستخدمين بتثبيت أدوات Parallels على أي حال.

اصبحت نسخة Parallels Desktop 17 نموذج الاشتراك ، مما يعني أن الإصدار القياسي يكلف 79.99$ سنويًا ، بينما يتوفر الإصداران Pro و Business مقابل 99.99$ سنويًا. يمكن للمستخدمين الذين اشتروا ترخيصًا دائمًا لإصدار سابق من Parallels Desktop الترقية إلى Parallels Desktop 17 مقابل 49.99$. يتوفر إصدار تجريبي مجاني للتنزيل من موقع الويب Parallels.​
 
الأعلى