شرح إليك أفضل طريقة لنقل البيانات من الايفون القديم إلى الايفون 13 الجديد

M2

المدير
طاقم الإدارة
إذا كان لديك الايفون 13 جديدًا ليحل محل جهاز الايفون الحالي ، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها ترحيل بياناتك عبر الجهاز الجديد. يمكنك استعادة تطبيقاتك وبياناتك وإعداداتك من أحدث نسخة احتياطية على iCloud ، أو الاستعادة من نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك استخدام الترحيل من جهاز إلى جهاز لنقل بياناتك مباشرةً من الايفون السابق إلى جهازك الجديد. توجد حاليًا مشكلات معروفة تتعلق باستعادة بياناتك من نسخة احتياطية ، لذا تركز هذه المقالة على كيفية إجراء ترحيل لاسلكي من جهاز إلى جهاز.

iphone-13-vs-iphone-12.jpg


بدون شك ، سيكون الترحيل من جهاز إلى جهاز هو الخيار الأكثر ملاءمة لمعظم مالكي ‌الايفون 13‌ الجديد. ينقل المعلومات مثل الصور وبيانات التطبيق وبيانات اعتماد تسجيل الدخول وتفضيلات الجهاز والإعدادات والمزيد. كما هو الحال مع النسخ الاحتياطي لـ ‌‌iCloud‌‌ ، يتم تنزيل التطبيقات نفسها مباشرةً من App Store بدلاً من تنزيلها من ‌‌iPhone‌‌ الحالي. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من الاستعادة من نسخة احتياطية ، ولكن الوقت الذي يتم توفيره من عدم الاضطرار إلى تسجيل الدخول إلى جميع تطبيقاتك مرة أخرى يجعل الأمر يستحق الانتظار ، وهذا هو السبب في أن هذه العملية تتفوق على طرق النقل الأخرى.

توضح الخطوات التالية عملية البدء السريع التي يمكنك استخدامها لإجراء ترحيل لاسلكي من جهاز إلى جهاز. كما هو الحال دائمًا عند نقل البيانات بين الأجهزة ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من iPhone‌ الحالي الخاص بك ، فقط في حالة حدوث أي شيء غير مرغوب فيه أثناء عملية الترحيل.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كان لدى الايفون الحالي الخاص بك باقه على الشريحه الالكترونيه eSim ، فسيُطلب منك "نقل الباقة الخلوية" أثناء إعداد ‌الايفون 13‌: يمكنك إما تحديد الأرقام التي تريد نقلها أو اختيار الاختيار لاحقًا لإكمال خطة النقل بعد إعداد ‌الايفون.

١- قم بتوصيل كلا جهازي الايفون بمنفذ طاقة ، وقم بتشغيل الايفون 13 الجديد الخاص بك وضعه بالقرب من الايفون الحالي ، والذي يجب أن يعمل بنظام iOS 12.4 أو أحدث حتى يعمل النقل. ستظهر شاشة البدء السريع على الايفون الحالي الخاص بك وستعرض خيار استخدام معرّف ابل Apple ID الخاص بك لإعداد جهازك الجديد. تأكد من أنه "Apple ID" الذي تريد استخدامه ، ثم انقر فوق "متابعة".

٢- ارفع الايفون الحالي وقم بتوسيط عدسة الكاميرا على الرسم المتحرك الذي يظهر على ‌الايفون 13‌. انتظر رسالة تقول "إنهاء على ‌الايفون الجديد".

set-up-iphone-13.jpg


٣- عند المطالبة ، أدخل رمز المرور الحالي على ‌الايفون 13‌ الجديد.
٤ -اتبع التعليمات لإعداد Face ID على ‌الايفون 13‌.
٥- انقر فوق نقل من ‌الايفون لبدء نقل بياناتك إلى ‌الايفون 13‌. يجب أن يتم منحك خيار نقل بعض الإعدادات الإضافية ، مثل Apple Pay و Siri ، إلى ‌الايفون الجديد.
٦- إذا كان لديك Apple Watch مقترنة بالايفون الحالي ، فسيتم سؤالك عما إذا كنت تريد نقل بيانات Apple Watch وإعداداتها.
٧- احتفظ بجهازي الايفون بالقرب من بعضهما البعض وتوصيلهما بالطاقة حتى تنتهي عملية ترحيل البيانات.

سيختلف مقدار الوقت الذي يستغرقه نقل البيانات من الايفون إلى آخر بناءً على ما هو موجود على الايفون الحالي ، لكن ابل توفر تقديرًا لنقل البيانات على شاشة نقل البيانات الرئيسية.

إذا كانت الشبكة اللاسلكية التي تعتمد عليها بطيئة جدًا ، فيمكنك إجراء ترحيل البيانات باستخدام اتصال سلكي ، ولكن من أجل ذلك ستحتاج إلى محول كاميرا Lightning إلى USB 3 وكابل Lightning إلى USB. قم بتوصيل مهايئ الكاميرا بـ الايفون الحالي الخاص بك ، ثم قم بتوصيل كابل Lightning بـ USB في ‌الايفون 13‌ والطرف الآخر بالمحول. ستتمكن بعد ذلك من اتباع الخطوات الموضحة أعلاه.
MK0W2



إذا كنت تخطط لبيع الايفون القديم الخاص بك ، فتأكد من محو كل شيء بشكل كافٍ لتجهيزه لمالكه التالي.​



 
الأعلى