الايفون 13 و الايفون 13 ميني مع كاميرا امامية أصغر ومعالج A15

M2

المدير
طاقم الإدارة
أعلنت ابل عن هاتفي iPhone 13 mini و iPhone 13‌ ، وكلاهما يتميزان بفتحه كاميرا اماميه اصغر، وكاميرات خلفية تم تغيير موضعها ، وأداء محسّن ، والمزيد مع الحفاظ على نفس الأحجام 6.1 بوصة و 5.4 بوصة من أسلافهما الايفون 12.

1631858270677.png



تصميم جميل ومتين مع عمر بطارية مذهل
أعيد تصميم الايفون 13 و الايفون 13 ميني من الداخل والخارج ، وهما يأتيان بخمسة ألوان رائعة تتميز بتصميم متين وحافة مسطحة وإطار أنيق من الألومنيوم. تتميز الشاشتان مقاس 6.1 بوصة و 5.4 بوصة بدرع سيراميك في المقدمة ، حصريًا لجهاز الايفون وأقوى من زجاج أي هاتف ذكي. يتمتع كلا الطرازين بتصنيف IP68 الرائد في الصناعة لمقاومة الماء، وقد تم تصميمهما للحماية من الانسكابات من السوائل الشائعة. يتيح تصميم الكاميرا الخلفية المعاد تصميمه مع العدسات المرتبة قطريًا نظام الكاميرا المزدوجة المتقدم ، ونظام كاميرا TrueDepth المعاد تصميمه أصغر بينما لا يزال يملك نفس التقنيات المتقدمة ، بما في ذلك Face ID ، مصادقة الوجه الأكثر أمانًا في الهاتف الذكي ، ولكن يقدم المزيد لمنطقة العرض.

توفر شاشات Super Retina XDR OLED المحسّنة نسبة تباين مذهلة للألوان السوداء الحقيقية وزيادة بنسبة 28 بالمائة في الحد الأقصى للسطوع الخارجي عند 800 شمعة ، مع سطوع أعلى لمحتوى HDR مثل الصور ومقاطع الفيديو عند 1200 شمعة ، وكل ذلك مع توفير الطاقة بشكل أكبر.
تأتي التحسينات الرئيسية لعمر البطارية في كل من الايفون 13 و الايفون 13 ميني ، بفضل A15 Bionic ، ومكونات أكثر كفاءة ، وبطارية أكبر ، وتحسينات للطاقة من التكامل العميق للأجهزة والبرامج. يوفر الايفون 13 عمرًا مذهلاً للبطارية تدوم طوال اليوم ، حيث يوفر ما يصل إلى ساعتين ونصف في اليوم أكثر من الايفون 12 ، ويوفر الايفون 13 ميني ما يصل إلى ساعة ونصف في اليوم أكثر من الايفون 12 ميني.

1631858834027.png


A15 Bionic: محرك الايفون 13
تعد شريحة A15 Bionic أسرع بكثير من المنافسين ، حيث توفر أداءً أفضل وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة ، مما يجعل كل شيء أكثر مرونة في تشكيلة الايفون 13. تستخدم تقنية 5 نانومتر ولديها ما يقرب من 15 مليار ترانزستور للتعامل مع المهام الأكثر تطلبًا ، بما في ذلك أحدث ميزات التصوير الحسابي. وحدة معالجة مركزية جديدة سداسية النواة مع نواتين عالي الأداء وأربع انوية عالية الكفاءة أسرع بنسبة تصل إلى 50 في المائة من المنافسين ، وهي الأسرع في أي هاتف ذكي ، وتتعامل مع المهام الصعبة بسلاسة وكفاءة ، في حين أن وحدة معالجة الرسومات الجديدة رباعية النوى هي أسرع بنسبة تصل إلى 30 في المائة من المنافسين وتتيح صورًا أكثر واقعية وتأثيرات إضاءة في الألعاب كثيفة الرسومات. إن المحرك العصبي Neural Engine الجديد ذو 16 نواة قادر على 15.8 تريليون عملية في الثانية ، مما يتيح عمليات حسابية أسرع للتعلم الآلي لتجارب تطبيقات الطرف الثالث ، بالإضافة إلى ميزات مثل النص المباشر Live Text في الكاميرا مع iOS 15. التطورات الرئيسية للجيل التالي من ISP ، مقترنًا بالتصوير الحاسوبي وأجهزة الكاميرا القوية ، يتحد لإنشاء نظام الكاميرا المزدوجة الجديد.

نظام الكاميرا المزدوجة الأكثر تقدمًا في الايفون
يمثل الايفون 13 و الايفون 13 ميني قفزة هائلة في تصميم الكاميرا مع تطورات في التصوير بالأجهزة والتصوير الحاسوبي الذي يوفر صورًا ومقاطع فيديو مذهلة. تأتي الكاميرا الواسعة الجديدة ، مع 1.7 µm pixels ، مع أكبر مستشعر على الإطلاق في نظام الكاميرا المزدوجة في الايفون، وهي قادرة على جمع إضاءة أكثر بنسبة 47 في المائة لضوضاء أقل ونتائج أكثر إشراقًا. تأتي تقنية Sensor-shift OIS - وهي تقنية تم تقديمها في الايفون 12 برو ماكس ولا توجد في أي هاتف ذكي آخر - أيضًا في الكاميرا العريضة ، حتى في جهاز الايفون 13 ميني الأصغر حجمًا. تعمل على تثبيت المستشعر بدلاً من العدسة بحيث تكون اللقطات أكثر ثباتًا، بينما تلتقط الكاميرا فائقة الاتساع المصممة خصيصًا مع مستشعر جديد الصور بمزيد من التفاصيل في المناطق المظلمة من الصور ومقاطع الفيديو مع ضوضاء أقل.

بعد دراسة مستفيضة للتصوير السينمائي والاستخدام القوي لتركيز الحامل ، يسجل الوضع السينمائي Cinematic mode على الايفون مقاطع فيديو للأشخاص والحيوانات الأليفة والكائنات بتأثير عمق جميل مع تغييرات التركيز التلقائي ، بحيث يمكن لأي شخص التقاط لحظات بأسلوب السينما ، حتى لو لم تكن صانع أفلام محترف. للتحكم الإبداعي ، يمكن تغيير التركيز أثناء الالتقاط وبعده ، ويمكن للمستخدمين أيضًا ضبط مستوى التركيز في تطبيق الصور و iMovie لنظام iOS ، وقريبًا إلى iMovie لنظام التشغيل macOS و Final Cut Pro ، مما يجعل تشكيلة الايفون 13 الأجهزة الوحيدة القادرة على تعديل تأثير عمق المجال في الفيديو حتى بعد التسجيل. يتم تمكينه بواسطة A15 Bionic وخوارزميات التعلم الآلي المتقدمة ، ويسجل الوضع السينمائي في Dolby Vision HDR. يوفر كلا الطرازين أيضًا تسجيل فيديو HDR باستخدام Dolby Vision - من الالتقاط إلى التحرير والمشاركة - مدعومًا الآن بدقة 4K حتى 60 إطارًا في الثانية على جميع الكاميرات.

1631859276307.png


تجارب الجيل الخامس 5G في أماكن أكثر
ينتقل العالم بسرعة إلى 5G ، ويقدم الايفون تجربة 5G متقدمة ، مما يغير طريقة اتصال المستخدمين بالمحتوى ومشاركته والاستمتاع به. يتميز تصميم الأجهزة المخصص في تشكيلة الايفون 13 بمزيد من نطاقات 5G ، مما يسمح لها بالعمل في المزيد من الأماكن على 5G للحصول على تغطية وأداء أكبر. بحلول نهاية عام 2021 ، سيتضاعف دعم 5G على الايفون في جميع أنحاء العالم ، مع أكثر من 200 شركه اتصالات في جميع أنحاء العالم في 60 دولة ومنطقة. يمكن للمستخدمين تجربة دفق فيديو عالي الجودة على منصاتهم المفضلة ، ولعب أكثر تنافسية في ألعاب متعددة اللاعبين ، وسرعات تنزيل وتحميل أسرع ، وغير ذلك الكثير. مع نظام التشغيل iOS 15 ، سيفتح تطبيق SharePlay على شبكة الجيل الخامس تجارب مشتركة قوية مثل مشاهدة أفلام HDR أو برامج تلفزيونية متزامنة مع الأصدقاء أثناء إجراء مكالمة عبر FaceTime. وسيحافظ وضع البيانات الذكية على عمر البطارية بذكاء عن طريق تحويل الايفون تلقائيًا إلى LTE عندما لا تكون هناك حاجة إلى سرعات 5G.

1631859730582.png


التسعير والتوافر
● سيتوفر iPhone 13 و iPhone 13 mini باللون الوردي والأزرق منتصف الليل والبيج و الاحمر(PRODUCT) RED بسعة جديدة تبلغ 128 جيجابايت لمضاعفة السعة التخزينية ، فضلاً عن سعات 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.
● سيتمكن العملاء في أستراليا وكندا والصين وألمانيا والهند واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأكثر من 30 دولة ومنطقة أخرى من طلب الايفون 13 و الايفون 13 ميني مسبقًا يوم الجمعة ، 17 سبتمبر ، وسيبدأ التوفر يوم الجمعة 24 سبتمبر.
● سيتوفر كلا الطرازين في تركيا ابتداءً من الجمعة ، 1 أكتوبر ، وفي ماليزيا ، والمكسيك ، وكوريا الجنوبية ، وتايلاند ، وما يقرب من 10 دول ومناطق أخرى ابتداءً من يوم الجمعة ، 8 أكتوبر.
● يمكن للعملاء الحصول على iPhone 13 مقابل 799$ (الولايات المتحدة)، و iPhone 13 mini مقابل 699$ (الولايات المتحدة) من apple.com/store ، في تطبيق Apple Store ، وفي متاجر ابل.
● يتوفر iPhone 13 و iPhone 13 mini أيضًا من خلال موزعي ابل المعتمدين وشركات اتصالات محددة.
● سيتوفر iOS 15 كتحديث مجاني للبرامج يوم الإثنين 20 سبتمبر.
● محفظة الايفون الجلدية الجديدة المزودة بـ MagSafe تدعم Find My ، مما يتيح للمستخدمين إخطارهم بآخر موقع معروف إذا تم فصله عن الايفون. تنضم محفظة الايفون الجلدية مع MagSafe إلى حافظات MagSafe الجديدة المصنوعة من الجلد والسيليكون ، بالإضافة إلى الحافظة الشفافة المزودة بـ MagSafe ، والمتاحة للطلب اليوم.​
 
الأعلى