شرح iOS 15: كيفية تشغيل وإيقاف تشغيل iCloud Private Relay

M2

المدير
طاقم الإدارة
إلى جانب iOS 15 ، قدمت Apple خدمة iCloud + التي تضيف ميزات جديدة إلى خططها المدفوعة ‌‌iCloud‌‌ (تبدأ مستويات تخزين ‌‌iCloud‌‌ التي تمت ترقيتها من 0.99$). إحدى هذه الميزات هي ‌‌iCloud‌‌ Private Relay ، وهي مصممة لتشفير كل حركات المرور التي تغادر جهازك حتى لا يتمكن أي شخص من اعتراضها أو قراءتها.

يرسل Private Relay حركة مرور الويب إلى خادم تحتفظ به ابل لتجريد عنوان IP. بمجرد إزالة معلومات IP ، ترسل ابل حركة المرور إلى خادم ثان تحتفظ به شركة خارجية تقوم بتعيين عنوان IP مؤقت ثم ترسل حركة المرور إلى وجهتها ، وهي عملية تمنع عنوان IP الخاص بك والموقع ونشاط التصفح من استخدامها لإنشاء ملف تعريف عنك.

يعد إشراك طرف خارجي في نظام الترحيل خطوة مقصودة تقول ابل إنها مصممة لمنع أي شخص ، بما في ذلك ابل ، من معرفة هوية المستخدم والموقع الإلكتروني الذي يزوره المستخدم. ‌

توضح لك الخطوات التالية كيفية تمكين وتعطيل ميزة Private Relay على جهاز الايفون أو الايباد يعمل بنظام iOS 15.

١- قم بتشغيل تطبيق الإعداداتSettings على جهاز iOS الخاص بك.
٢- اضغط على اسمك أعلى قائمة الإعدادات الرئيسية.
٣- اضغط على iCloud.


1629447018327.png


٤- انقر فوق Private Relay.
٥- قم بتبديل / إيقاف تشغيل المفتاح بجوار iCloud Private Relay. إذا كنت تقوم بإيقاف تشغيله ، فانقر فوق إيقاف تشغيل Turn Off Private Relay للتأكيد.
٦- مع تمكين Private Relay، من خلال النقر على IP Address Location ، يمكنك استخدام خيار الحفاظ على الموقع العام الافتراضي Maintain General Location للاحتفاظ بالمحتوى المحلي في التصفح ، أو التغيير إلى خيار بلد الاستخدام والمنطقة الزمنية Use Country and Time Zone الأقل تحديدًا جغرافيًا والأكثر خصوصية.

1629447319268.png





** تقول ابل إن Private Relay لن يكون متاحًا في الصين عند إطلاقه للجمهور في وقت لاحق من هذا العام. كما أنه لن يكون متاحًا في بيلاروسيا وكولومبيا ومصر وكازاخستان والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركمانستان وأوغندا والفلبين. عزت الشركة هذه القيود لأسباب تنظيمية.

تتضمن خطط ‌‌iCloud‌‌ + المدفوعة أيضًا ميزة إخفاء البريد الإلكتروني الجديدة Hide My Email التي تتيح لك إنشاء عناوين بريد إلكتروني فريدة وعشوائية تعيد توجيهه إلى صندوق الوارد الشخصي الخاص بك ، وتسمح بتخصيص عناوين بريد iCloud‌‌ باستخدام اسم مجال مخصص. لمعرفة المزيد حول Hide My Email وكيفية تمكينه ، تحقق من دليلنا المخصص.​
 
الأعلى