شرح اصلاح مشكلة " ليس لديك إذن بفتح التطبيق " عند استخدام ماسح ضوئي على الماك

M2

المدير
طاقم الإدارة
في مستند دعم تم نشره حديثًا على موقعها على الويب ، أقرت ابل بوجود خطأ قد يتلقاه بعض المستخدمين عندما يحاولون استخدام ماسح ضوئي (scanner) مع جهاز الماك في تطبيق Image Capture أو تطبيق المعاينه Preview أو قسم الطابعات والماسحات الضوئية في تفضيلات النظام.

1629444033020.png



عند محاولة استخدام ماسح ضوئي مع جهاز الماك ، قالت ابل إن المستخدمين قد يتلقون رسالة خطأ تشير إلى أنه ليس لديهم إذن لفتح التطبيق ، متبوعًا باسم برنامج تشغيل الماسح الضوئي. تشير الرسالة إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر أو مسؤول الشبكة للحصول على المساعدة ، أو تشير إلى أن جهاز Mac فشل في فتح اتصال بالجهاز.

تبدأ رسالة الخطأ بـ: "ليس لديك إذن بفتح التطبيق You do not have permission to open the application"

شارك المستخدمون المتأثرون الشكاوي حول هذه المشكلة عبر مجتمعات دعم Apple و Reddit ومجتمع دعم HP وأماكن أخرى. يبدو أن رسالة الخطأ تؤثر على مستخدمي إصدارات متعددة من macOS Big Sur.

قالت شركة ابل إنه من المتوقع حل هذه المشكلة في تحديث برنامج مستقبلي ، ولكن لم يتم تحديد إطار زمني. في غضون ذلك ، يوفر مستند الدعم إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية حل المشكلة مؤقتًا:

١- قم بإقفال أي تطبيق مفتوح.
٢- من شريط القائمة في Finder ، اختر انتقال Go> انتقال إلى مجلد Go to Folder.
٣- اكتب Library/Image Capture/Devices/ ، ثم اضغط على Return.
٤- في النافذة التي تفتح ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق التطبيق المسمى في رسالة الخطأ. إنه اسم برنامج تشغيل الماسح الضوئي الخاص بك. يجب ألا يحدث شيء عند فتحه.
٥- أغلق النافذة وافتح التطبيق الذي كنت تستخدمه للمسح الضوئي. يجب أن تنحل المشكله و ان يستمر المسح الجديد بشكل طبيعي. إذا اخترت لاحقًا إجراء مسح ضوئي من تطبيق مختلف وتلقيت نفس الخطأ ، فكرر هذه الخطوات.​
 
الأعلى