بعض من مميزات iOS 15 لن تتوفر مع الإصدار الرسمي الشهر المقبل

M2

المدير
طاقم الإدارة
أعلنت ابل عن iOS 15 في يونيو في WWDC 2021 مع العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك مشاركة الوسائط في الوقت الفعلي في FaceTime ، و اعاده تصميم سفاري، ووضعيه التركيز ، والمزيد. ومع ذلك ، في حين أنه من المرجح أن يتم إصدار iOS 15 للجميع الشهر المقبل ، إلا أن هناك بعض الميزات التي لن تكون متاحة للمستخدمين في اليوم الأول.

كل عام ، خلال المرحلة التجريبية النهائية ، هناك بعض الميزات التي تم الإعلان عنها مسبقًا والتي تتم إزالتها قبل الإصدار الرسمي لإصدار جديد من iOS. في معظم الحالات ، تزيل ابل ميزة لأنها لا تعمل بشكل صحيح حتى الآن ، لذلك يحتاج المهندسون إلى مزيد من الوقت لإصلاح كل شيء.

هناك أيضًا بعض الميزات التي تم الإعلان عنها في WWDC ولكن كان من المتوقع أن تأتي في تحديث مستقبلي. اقرأ فيما يلي توضيح بالتفصيل الميزات الغير متاحه في إصدار iOS 15 الرسمي.

مشاركه الشاشه SharePlay​

SharePlay هي إحدى الميزات الرئيسية لنظام التشغيل iOS 15 ، حيث تتيح للمستخدمين مشاركة أغنية أو مقطع فيديو أو حتى شاشة الجهاز مع أشخاص آخرين عبر الفيس تايم FaceTime. كانت هذه هي الميزة الأولى التي عرضتها ابل على خشبة المسرح في WWDC 2021 ، وكانت متاحة للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي الآخرين - حتى الآن.

SharePlay-iOS-15.jpg


بعد إصدار iOS 15 beta 6 ، أكدت ابل أن SharePlay قد تم تعطيله ولن يتم تضمينه في الإصدار العام الأول من iOS 15. ولم توضح الشركة أسباب تأخير SharePlay ، لكنها طلبت من المطورين القيام بذلك. القيام بإزالة الميزة من تطبيقاتهم إذا كانوا يخططون لتحديثها بدعم iOS 15 بعد وقت قصير من الإطلاق الرسمي.

بطاقات الهوية ID cards​

سيضيف iOS 15 دعمًا لبطاقات الهوية في تطبيق المحفظه Wallet. بهذه الطريقة ، سيتمكن المستخدمون من تخزين المستندات مثل رخصة القيادة الخاصة بهم على أجهزة الايفون الخاصة بهم. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة ليست جزءًا من الإصدار الأول من iOS 15.

1629315576748.png


تم الإعلان عن دعم بطاقات الهوية في WWDC 2021 ، لكنه لم يصبح متاحًا لمستخدمي الإصدار التجريبي. وكانت شركة آبل قد أكدت بالفعل على موقعها على الإنترنت أن هذه الميزة ستصدر بشكل منفصل مع تحديث آخر لمستخدمي iOS 15 في وقت لاحق من هذا العام. من المهم أيضًا ملاحظة أن بطاقات الهوية في تطبيق Wallet ستكون متاحة حصريًا لمستخدمي الولايات المتحدة.

تقرير الخصوصيه App Privacy Report​


تواصل ابل إضافة المزيد من عناصر التحكم في الخصوصية إلى نظام التشغيل الخاص بها ، وقد أعلنت الشركة عن تقرير جديد لخصوصية التطبيقات مع iOS 15. يمكن العثور على هذا التقرير في تطبيق الإعدادات مع تفاصيل حول البيانات وأجهزة الاستشعار التي تمكن كل تطبيق من الوصول إليها في السبعة الماضية أيام.

1629315695091.png


لسوء الحظ ، سيتطلب تمكين تقرير الخصوصية تحديث iOS 15 في المستقبل ، حيث تقول ابل إن التقرير لن يكون متاحًا عند الإطلاق. يمكن للمطورين الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 الحصول على هذا التقرير كملف نصي عادي ، لكن الرسومات البديهية المعروضة على موقع ويب ابل ليست موجودة بعد.

بريد إلكتروني مخصص Custom email domain​

أكدت ابل بصمت على موقعها على الإنترنت أن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام المجالات الخاصة بهم لتخصيص عناوين البريد الإلكتروني على iCloud. يجب أن يعمل الخيار الجديد أيضًا مع أفراد الأسرة من خلال iCloud Family Sharing.

حتى الآن ، لن يتوفر هذا الخيار لمستخدمي الإصدار التجريبي من iOS 15. لا تذكر ابل أي شيء محدد حول خيار مجال البريد الإلكتروني المخصص ، لكنها تقول أن بعض ميزات iCloud+ ستظهر لاحقًا لهذا العام، لذلك قد يكون هذا أحدها.

Detailed 3D navigation in CarPlay​

أظهرت ابل في WWDC 2021 كيف عززت تطبيق الخرائط الخاص بها باستخدام iOS 15 ، والذي يتضمن الآن كرة أرضية تفاعلية ثلاثية الأبعاد ، وميزات قيادة جديدة ، وبحث محسّن ، وأدلة منظمة ، ومباني مفصلة في بعض المدن.

1629315982492.png


استكشف مدنًا مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك ولندن بتفاصيل غير مسبوقة للارتفاع والطرق والأشجار والمباني والمعالم والمزيد.

بينما الميزة قيد التشغيل حاليًا في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 ، لا يمكن العثور على نفس الشيء في نظام السياره Apple CarPlay. تقول الشركة أن التنقل المفصل ثلاثي الأبعاد يجب أن يصل إلى CarPlay في وقت لاحق.

Legacy Contacts​

ستسمح ابل أخيرًا للمستخدمين بتعيين "جهات الاتصال القديمة" على معرف ابل الخاص بهم في حالة الوفاة. ستتمكن جهات الاتصال هذه بعد ذلك من الوصول إلى حسابك وبياناتك حتى بدون الحصول على كلمة المرور الخاصة بك. بالطبع ، هذا يتطلب دليلًا على وفاة صاحب Apple ID.

يسمح لك برنامج Digital Legacy بتعيين أشخاص كجهات اتصال قديمة حتى يتمكنوا من الوصول إلى حسابك ومعلوماتك الشخصية في حالة وفاتك.

كانت ميزة جهات الاتصال القديمة متاحة لمستخدمي الإصدار التجريبي من iOS 15 حتى الإصدار الرابع ، ولكن تمت إزالتها الآن. تقول ابل إن الخيار "سيعود في إصدار مستقبلي".

تحكم عالمي Universal Control​

تعد Universal Control واحدة من أكثر الميزات المتوقعة في iOS 15. تم تقديمها في WWDC ، وهي تتيح لمستخدمي Mac التحكم في iPad أو حتى Mac آخر باستخدام لوحة المفاتيح والماوس في جهاز الكمبيوتر الرئيسي.

1629316212255.png


تعمل لوحة المفاتيح والماوس أو لوحة التتبع الآن بسلاسة بين جهاز Mac و iPad - حتى أنهما سيتم توصيلهما بأكثر من جهاز واحد من نفس الجهاز. حرك المؤشر من جهاز Mac الخاص بك ، مباشرة إلى جهاز iPad ، واكتب على جهاز Mac الخاص بك ، وسيظهر على جهاز iPad.

لم تقل ابل أبدًا أن Universal Control سيأتي مع إصدار مستقبلي ، ولكن حتى الآن لم تتم إضافة الميزة إلى الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 ، مما يشير إلى أنه سيتعين على المستخدمين الانتظار لفترة أطول قليلاً للتحكم في جهاز iPad باستخدام جهاز Mac الخاص بهم.

من المحتمل إضافة بعض هذه الميزات المذكورة هنا إلى تحديثات iOS 15 المستقبلية مثل iOS 15.1 أو iOS 15.2. نأمل أن تكون جميعها متاحة للعامه بحلول نهاية هذا العام.​
 
الأعلى