شرح iOS 15: ما الجديد في الإخطارات

M2

المدير
طاقم الإدارة
قامت ابل في iOS 15 بإجراء بعض التحديثات على الإشعارات Notifications ، وتحسين مظهرها وكيفية توصيلها إليك والتحكم الذي تتمتع به عليها.

1627844583815.png

مظهر جديد للإشعارات​

تعرض الإشعارات من التطبيقات الآن رموز تطبيقات أكبر ، لذا من السهل رؤية ما هو في لمحة. عندما تتلقى رسالة نصية من شخص ما من تطبيق مثل الرسائل ، فستتضمن صورة جهة الاتصال الخاصة به لتسهيل التعرف على الشخص الذي يراسلك.


ios-15-notification-new-look.jpg



تعمل هذه الميزة مع تطبيقات ابل المضمنة وتطبيقات الجهات الخارجية بفضل واجهة برمجة تطبيقات الإشعارات ، لذا ستتمكن تطبيقات الجهات الخارجية مثل WhatsApp و Messenger و WeChat وغيرها من عرض صور جهات الاتصال في الإشعارات.

ملخص الإخطار​

ملخص الإخطار هو ميزة تتيح لك التحكم في وقت تسليم الإشعارات من تطبيقات غير مهمة. في قسم الإشعارات في تطبيق الإعدادات ، يؤدي النقر على "ملخص الإشعارات Notification Summary" إلى إرشادك خلال عملية الإعداد الأولية.

ios-15-notification-summary.jpg


بالنسبة إلى ملخص الإشعارات ، يمكنك تحديد أوقات محددة لتسليم الإشعارات ، وتحديد إشعارات التطبيق التي سيتم تحويلها إلى ملخص الإشعارات. يمكنك اختيار عدد قليل فقط من التطبيقات أو كل تطبيقاتك.

يجب تحديد التطبيقات واحدة تلو الأخرى ، لكن الايفون سيقترح التطبيقات التي ترسل معظم الإشعارات. يمكنك تعيين ملخص الإخطار ليتم تسليمه عدة مرات في اليوم.

notification-summary-2.jpg


بشكل افتراضي ، سيتم تعيين الملخصات في الساعة 8:00 صباحًا والساعة 6:00 مساءً ، ولكن يمكن تغيير الأوقات وإضافة أوقات تسليم إضافية. يظهر ملخص الإشعارات أيضًا على الايفون في قسم مخصص قبل تلك الأوقات ، لذلك لن تفوتك أيًا من إشعاراتك ، حتى الإشعارات غير المهمة.

كتم الإخطارات​

يمكن كتم صوت التطبيقات التي ترسل الإشعارات أو مجموعة الرسائل مؤقتًا ، إما للساعة التالية أو طوال اليوم.

إذا كنت جزءًا من سلسلة رسائل نشطة بشكل خاص ولكنك لا تشارك ، فسيرسل لك ‌الايفون إشعارًا يقترح كتمه حتى لا تتضايق.

إخطارات حساسة للوقت​

مع ملخص الإخطار ، لا يزال يتم تسليم الإخطارات الحساسة للوقت على الفور. لذلك إذا كنت تنتظر توصيل الطعام ، أو رحلة ، أو تلقي تنبيه احتيال من البنك الذي تتعامل معه ، فستعرف على الفور ولن تفوتك في ملخص الإشعارات.

طورت ابل واجهة برمجة تطبيقات للإشعارات الحساسة للوقت للمطورين للتطبيقات التي تحتاج إلى تسليم الإخطارات في أقرب وقت ممكن ، لذلك اعتبارًا من هذا الخريف ، ستتمكن التطبيقات من استخدام ميزة الإشعارات الحساسة للوقت.​
 
الأعلى