شرح iOS 15: ميزة Live Text تحويل الملاحظات المكتوبة إلى صيغة رقمية والاتصال برقم على لافتة وترجمة المنيو

M2

المدير
طاقم الإدارة
في نظام التشغيل iOS 15 ، تقدم ابل ميزة جديدة تسمى النص المباشر Live Text يمكنها التعرف على النص عند ظهوره في عدسة الكاميرا أو في صورة التقطتها وتتيح لك تنفيذ العديد من الإجراءات معها.

Apple_iPadPro-iPadOS15-photos-LiveText_060721_big.jpg.large_.jpg


على سبيل المثال ، يتيح لك النص المباشر التقاط رقم هاتف من واجهة متجر مع خيار إجراء مكالمة ، أو البحث عن اسم موقع في الخرائط للحصول على الاتجاهات. كما أنه يشتمل على التعرف الضوئي على الأحرف ، بحيث يمكنك البحث عن صورة لملاحظة مكتوبة بخط اليد في صورك وحفظها كنص.

يمتد الوعي بالمحتوى في Live Text ليشمل كل شيء من أكواد QR إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تظهر في الصور، وهذا الذكاء الموجود على الجهاز يغذي اقتراحات Siri أيضًا.

1623428112196.png


على سبيل المثال ، إذا التقطت صورة تعرض عنوان بريد إلكتروني ثم فتحت تطبيق البريد وبدأت في إنشاء رسالة ، فستقدم اقتراحات لوحة مفاتيح ‌Siri‌ خيار إضافة "بريد إلكتروني من الكاميرا" إلى حقل "إلى" في رسالتك.

تتضمن خيارات Live Text الأخرى القدرة على نسخ النص من عدسة الكاميرا أو الصور للصقها في مكان آخر ومشاركتها والبحث عنها في القاموس وترجمتها لك إلى الإنجليزية والصينية (المبسطة والتقليدية) والفرنسية والإيطالية. الألمانية أو الإسبانية أو البرتغالية.

1623428184992.png


يمكنه حتى فرز صورك حسب الموقع والأشخاص والمشهد والأشياء والمزيد ، من خلال التعرف على النص في الصور. على سبيل المثال ، سيؤدي البحث عن كلمة أو عبارة في بحث Spotlight إلى إظهار الصور من Camera Roll التي يظهر فيها هذا النص.

يعمل النص المباشر في الصور ولقطة الشاشة والمظهر السريع و Safari وفي المعاينات الحية باستخدام الكاميرا. في تطبيق الكاميرا ، يكون متاحًا عندما توجه كاميرا الايفون إلى أي شيء يعرض نصًا ، ويشار إليه بأيقونة صغيرة تظهر في الزاوية اليمنى السفلية عندما يتم التعرف على المحتوى النصي في عدسة الكاميرا. يتيح لك النقر فوق الرمز النقر فوق النص الذي تم التعرف عليه وتنفيذ إجراء باستخدامه. يظهر رمز مشابه في تطبيق "الصور" عند مشاهدة صورة ملتقطه.

visual-look-up-ios-15.jpg


و بسبب المحرك العصبي الموجود في الاجهزه ، تقدم ابل ميزه اخرى تسمى Visual Look Up الذي يتيح لك التقاط صور للأشياء والمشاهد للحصول على مزيد من المعلومات منها. وجه كاميرا الايفون إلى قطعة فنية أو نباتات أو حيوانات أو معالم أو كتب ، وستشير الكاميرا بأيقونة إلى أنها تتعرف على المحتوى ولديها Siri‌ Knowledge ذات الصلة يمكنها إضافة سياق.

نظرًا لأن Live Text يعتمد بشكل كبير على محرك ابل العصبي ، فإن الميزة متاحة فقط على أجهزة الايفون و الايباد مع شريحة A12 Bionic على الأقل ، مما يعني إذا كان لديك طراز الايفون X أو طراز أقدم أو أي شيء أقل من ايباد ميني (الجيل الخامس ) أو ايباد اير (2019 أو الجيل الثالث) أو ايباد (2020 ، الجيل الثامن) ، فلن تتمكن للأسف من استخدام هذه الميزه.​
 
الأعلى