الخدمه الجديده +iCloud تجمع بين التخزين المدفوع وميزات الخصوصية

M2

المدير
طاقم الإدارة
في WWDC ، أعلنت ابل أن iCloud حصل على ترقيه مميزة تسمى +iCloud‌ ، والتي تتضمن "Private Relay" الذي يسمح للمستخدمين بتصفح الويب من خلال Safari مع بقاء جميع المعلومات على أجهزتهم مشفرة والوصول إلى "Hide My Email اخفاء البريد".
1623398367877.png




Private Relay

إحدى الميزات الرئيسية لـ ‌+iCloud‌ هي Private Relay ، على غرار VPN ، تضمن أن كل حركة مرور التي تغادر الجهاز مشفرة بالكامل ، لذلك لا يمكن لأي طرف ثالث بين موقع الويب والجهاز رؤية موقع الويب الذي يتم عرضه.

Private Relay هي خدمة جديدة لخصوصية الإنترنت تم دمجها مباشرة في ‌iCloud‌ ، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بالويب وتصفحه بطريقة أكثر أمانًا وخصوصية. عند التصفح باستخدام Safari ، يضمن Private Relay أن تكون كل حركة المرور التي تغادر جهاز المستخدم مشفرة ، لذلك لا يمكن لأي شخص بين المستخدم وموقع الويب الذي يزوره الوصول إليه وقراءته ، ولا حتى ابل أو مزود شبكة المستخدم. ثم يتم إرسال جميع طلبات المستخدم من خلال مرحلتي إنترنت منفصلين. الأول يعيّن للمستخدم عنوان IP مجهول يعيّن لمنطقته ولكن ليس إلى موقعه الفعلي. يقوم الثاني بفك تشفير عنوان الويب الذي يريدون زيارته وإعادة توجيههم إلى وجهتهم. يحمي فصل المعلومات هذا خصوصية المستخدم لأنه لا يوجد كيان واحد يمكنه تحديد هوية المستخدم والمواقع التي يزورها.

Hide My Email

يعد اخفاء الايميل جزءًا أيضًا من +iCloud‌ ، والذي يبني على فكرة تسجيل الدخول باستخدام ابل من خلال تزويد المستخدمين بعنوان بريد إلكتروني عشوائي يعيد توجيههم إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي. يمكن للمستخدمين استخدام Hide My Email مباشرة في Safari ، وإعدادات iCloud ، والمزيد.

1623398667161.png


توسيعًا لقدرات تسجيل الدخول باستخدام ابل ، يتيح Hide My Email للمستخدمين مشاركة عناوين بريد إلكتروني فريدة وعشوائية تعيد توجيهها إلى صندوق الوارد الشخصي الخاص بهم في أي وقت يرغبون فيه في الحفاظ على خصوصية عنوان بريدهم الإلكتروني الشخصي. يتيح Hide My Email ، المدمج مباشرة في Safari وإعدادات iCloud والبريد ، للمستخدمين إنشاء وحذف أكبر عدد ممكن من العناوين حسب الحاجة في أي وقت ، مما يساعد على منح المستخدمين التحكم في من يمكنه الاتصال بهم.



HomeKit Secure Video

يتمثل الجزء الأخير من ميزة ‌+iCloud‌ في دعم HomeKit Secure Video ، والذي يوفر تشفيرًا شاملاً للقطات المتعلقة بأمن المنزل والتي لن يتم حسابها مقابل مساحة تخزين iCloud الخاصة بالمستخدم.

يوسع ‌+iCloud‌ الدعم المدمج لـ ‌HomeKit Secure Video‌ ، بحيث يمكن للمستخدمين توصيل المزيد من الكاميرات أكثر من أي وقت مضى في تطبيق Home ، مع منحهم مساحة تخزين مشفرة من طرف إلى طرف لمقاطع فيديو لأمن المنزل لن يتم احتسابها من سعة التخزين الخاصة بهم. يضمن أيضًا أن يتم تحليل النشاط الذي تكتشفه الكاميرات الأمنية للمستخدمين وتشفيره بواسطة أجهزة ابل الخاصة بهم في المنزل قبل تخزينها بأمان في ‌iCloud‌.


سيتم تقديم ‌+iCloud‌ لمستخدمي iCloud‌ دون أي تكلفة إضافية ، بدءًا من التخزين العادي بسعة تخزين تبلغ 50 جيجابايت مقابل 0.99$ شهريًا ، مع إمكانية إضافة HomeKit Secure Video وما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين مع كاميرات فيديو آمنة غير محدودة مقابل 9.99$ شهريًا .
 
الأعلى