watchOS 8: تحسينات في المحفظة والمنزل والتمرين والتنفس

M2

المدير
طاقم الإدارة
كشفت ابل عن watchOS 8 ، الإصدار الرئيسي التالي من نظام التشغيل watchOS الخاص بها ، مع ميزات جديدة تمامًا ، بما في ذلك تحسينات لتتبع الصحة مع تطبيق Mindfulness جديد وإدخال تحسينات على طريقة تفاعل المستخدمين مع ساعه ابل Apple Watch.

1623347157406.png


المزيد من الوصول مع المحفظه Wallet
مع Apple Watch ، من الملائم للغاية استخدام Apple Pay و Wallet لإجراء مدفوعات آمنة وبدون تلامس في المتاجر أو ركوب المواصلات. مع watchOS 8 ، توفر Wallet طرقًا أكثر فاعلية خالية من الاتصال للمستخدمين للوصول إلى الأماكن والأشياء التي يهتمون بها بسلاسة وأمان.

يصل دعم النطاق العريض الآن لمفاتيح السيارة الرقمية في Watch Series 6. يمكن لمستخدمي الساعه فتح قفل سيارتهم بأمان وتشغيلها من مقعد السائق. في هذا الخريف ، يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة مفاتيح المنزل والمكتب والفندق إلى Wallet، والنقر على Apple Watch لإلغاء القفل.في وقت لاحق من هذا العام ، بدءًا من الولايات المتحدة ، سيتمكن المستخدمون من إضافة رخصة القيادة الخاصة بهم أو البطاقه الشخصيه إلى المحفظه.

إعادة تصميم تطبيق المنزل Home
يوفر تطبيق Home المُعاد تصميمه في watchOS 8 وصولاً أكثر ملاءمة إلى الملحقات والمشاهد المطلوبة في لحظة معينة ، والقدرة على التحكم في الملحقات حسب الغرفة. يمكن للمستخدمين الذين لديهم كاميرا تدعم HomeKit مشاهدة من يقف على الباب مباشرة على معصمهم. يمكن لمستخدمي Apple Watch أيضًا النقر فوق الاتصال الداخلي لبث رسالة بسرعة في جميع أنحاء المنزل أو إلى الغرف الفردية عبر HomePod أو HomePod mini أو أي أجهزة شخصية أخرى.

1623347527272.png


أنواع تمارين Workout جديدة
يقدم watchOS 8 نوعين جديدين من التمارين الشائعه المفيده لكل من اللياقة البدنية والحركة اليقظة: Tai Chi و Pilates. يتم دعم أنواع التمارين الجديدة هذه من خلال خوارزميات معدل ضربات القلب والحركة القوية والمصممة خصيصًا والتي تم التحقق من صحتها لتزويد المستخدمين بمقاييس دقيقة.

نهج جديد اليقظه Mindfulness
الآن أكثر من أي وقت مضى ، يدرك الناس أهمية إيجاد لحظات صغيرة في يومهم ليكونوا أكثر وعيًا. في watchOS 8 ، أصبح تطبيق التنفس Breathe هو تطبيق Mindfulness ، الذي يتميز بتجربة تنفس محسّنة ، بالإضافة إلى نوع جلسة جديد Reflect. يوفر Reflect نية واعية للتركيز عليها لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة يمكن القيام بها في أي مكان وفي أي وقت. ترحب كل جلسة بالمستخدم بفكرة فريدة ومدروسة للنظر فيها وتدعو إلى إطار ذهني إيجابي. على سبيل المثال ، قد يرى المستخدم شيئًا مثل "تذكر وقتًا شعرت فيه مؤخرًا بالهدوء. أدخل هذا الشعور في هذه اللحظة ، "أو" فكر في شيء واحد أنت ممتن له وفكر في سبب تقديرك له كثيرًا ". تقدم كل من تجربتي Breathe و Reflect أيضًا نصائح لمساعدة المستخدمين في الحصول على المزيد من كل جلسة وعرض رسوم متحركة جديدة جميلة.

معدل التنفس أثناء النوم
اليوم ، تساعد الساعه المستخدمين على تحقيق أهدافهم المتعلقة بالنوم من خلال وضع روتين قبل النوم ، وتتبع مقاييس مثل وقت النوم ، ومعدل ضربات القلب ، وأكسجين الدم. يمنح نظام watchOS 8 المستخدمين مزيدًا من التنوير لصحتهم العامة من خلال تتبع معدل التنفس أثناء النوم، وهو عدد الأنفاس في الدقيقة. للقيام بذلك ، تستخدم الساعه مقياس التسارع المدمج لقياس معدل التنفس أثناء النوم ، ويمكن الاطلاع على هذه المعلومات ، جنبًا إلى جنب مع الاتجاهات مع مرور الوقت ، في تطبيق صحتي Health على الايفون. هذا المقياس متاح أيضًا للمطورين لاستخدامه بإذن من خلال HealthKit.

1623347913373.png


صور بورتريه للساعة
وجه الصور هو وجه الساعه الأكثر شيوعًا ، ويقدم watchOS 8 طرقًا جديدة لعرض الصور المفضلة للمستخدمين والتفاعل معها من معصمهم مباشرة. يُضفي وجه ساعة بورتريه الجديد الحياة على صور بورتريه مذهلة تم التقاطها على الايفون بتأثير غامر متعدد الطبقات ، يتعرف بذكاء على الوجوه في الصور ويقص لإبراز الموضوع. تم أيضًا إعادة تصميم تطبيق الصور ، حيث يقدم طرقًا جديدة لعرض المجموعات والتنقل خلالها ، وتتم مزامنة الذكريات والصور المميزة الآن مع Apple Watch ، ويمكن مشاركة الصور من خلال الرسائل والبريد باستخدام ورقة المشاركة الجديدة.

1623348043552.png


الرسائل وجهات الاتصال
أصبح التواصل على الساعه أسهل مع الأدوات الجديدة في الرسائل. يمكن للمستخدمين الجمع بين استخدام الخربشة والإملاء والرموز التعبيرية كل ذلك في نفس الرسالة ، وبالنسبة للرسائل التي تم إملاءها ، يكون لديهم خيار تحرير النص المقدم. لإضافة المزيد من التعبيرات بسهولة إلى رسالة ما ، يمكن للمستخدمين ببساطة إدخال كلمة أو عبارة والاختيار من بين مئات صور GIF الشائعة.
يوفر watchOS 8 أيضًا تطبيق جهات الاتصال على الساعه ، مما يوفر طريقة بسيطة للمستخدمين لتصفح وإضافة وتحرير جهات الاتصال ومشاركة جهات الاتصال مباشرة من التطبيق.

1623348116419.png


Focus
يدعم watchOS 8 التركيز ، وهي مجموعة قوية من الأدوات المتوفرة في نظام التشغيل iOS 15 لمساعدة المستخدمين على تقليل التشتت والاستمتاع باللحظة. ستتوافق الساعه تلقائيًا مع أي مجموعة Focus على iOS ، بحيث تتم تصفية الإشعارات الواردة من الأشخاص والتطبيقات بناءً على ما يفعله المستخدم حاليًا. يستخدم التركيز الذكاء على الجهاز لتقديم اقتراحات بناءً على أنماط الاستخدام - على سبيل المثال ، عند بدء تمرين على Apple Watch ، يُقترح التركيز على اللياقة البدنية.


1623348180949.png


الإصدار التجريبي لمطور watchOS 8 متاح لأعضاء برنامج مطوري ابل على developer.apple.com. سيتوفر إصدار تجريبي عام لمستخدمي watchOS الشهر المقبل على beta.apple.com. سيتوفر watchOS 8 هذا الخريف كتحديث مجاني للاصدارت Apple Watch Series 3 أو الأحدث مقترنًا بـ iPhone 6s أو الأحدث يعمل بنظام iOS 15.​
 
الأعلى