iPadOS 15: تعدد مهام أفضل وأدوات مدمجة للشاشة والملاحظات السريعة والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
كشفت ابل عن iPadOS 15 ، نظام التشغيل لجهاز iPad الذي يقدم مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة مثل الأدوات على الشاشة الرئيسية ، ومكتبة تطبيقات على غرار الايفون، وميزات جديدة متعددة المهام ، والمزيد.

1623218023207.png

الادوات Widgets​

مثل iOS 14 ، يتيح iPadOS 15 للمستخدمين وضع "الأدوات" في أي مكان على صفحات "الشاشة الرئيسية" وبين التطبيقات.

تحصل الأدوات المصغّرة أيضًا على تنسيق جديد أكبر على ‌iPad‌ الذي يستفيد بشكل أفضل من الشاشات الكبيرة المتاحة ، مما يجعل عرض الوسائط أكثر متعة. هناك أيضًا اداءه خاصه جديدة لـ Find My وجهات الاتصال ومركز الألعاب والبريد ومتجر التطبيقات.


مكتبة التطبيقات App Library​

مكتبة التطبيقات ، التي ظهرت أيضًا لأول مرة في ‌iOS 14‌ ، قادمة الآن إلى الايباد، مما يسمح للمستخدمين بتنظيم تطبيقاتهم في فئات مثل الإنتاجية والألعاب والإضافات مؤخرًا. تم إنشاء مكتبة التطبيقات مباشرة في Dock ، بحيث يمكن للمستخدمين دائمًا الوصول إليها بلمسة واحدة. تتيح مكتبة التطبيقات أيضًا للمستخدمين إخفاء صفحات الشاشة الرئيسية وإعادة ترتيبها.

1623218323215.png

تعدد المهام Multitasking​

يوفر iPadOS 15 أيضًا تحسينات في تعدد المهام من خلال قائمة جديدة متعددة المهام تتيح للمستخدمين التبديل بين ملء الشاشة و Split View و Slide Over.

في Split View ، على سبيل المثال ، من الممكن التمرير لأسفل لاستبدال تطبيق بآخر جديد على جانبي الشاشة ، بينما يعمل نفس الشيء مع التطبيقات ذات النوافذ المتعددة.

وفي الوقت نفسه ، تتيح لك شاشة Shelf الجديدة الوصول إلى جميع النوافذ المفتوحة لأي تطبيق معين. على سبيل المثال ، يمكنك عرض العديد من نوافذ Safari المفتوحة وحتى النوافذ المقترنة بتطبيقات أخرى في Split View ، للحصول على نظرة عامة سريعة.

تضيف ابل أيضًا اختصارات مفاتيح جديدة لوظائف الايباد متعددة المهام الجديدة. يمكن للمستخدمين الإعداد والتبديل بسرعة بين Split View و Slide Over باستخدام اختصارات جديدة لتعدد المهام مباشرة من لوحة المفاتيح.

1623218532124.png

الملاحظات Notes​


بالنسبة لتدوين الملاحظات على ‌الايباد، فإن تطبيق Notes يحصل أخيرًا على دعم العلامات. ستجعل العلامات من السهل تصنيف الملاحظات والعثور عليها بسرعة باستخدام متصفح العلامات الجديد كليًا والمجلدات الذكية القائمة على العلامات.

يمكن للمستخدمين أيضًا توقع تحسينات في مجالات التعاون والتنظيم. من خلال الإشارات ، على سبيل المثال ، يمكنك وضع علامة على الأشخاص في الملاحظات المشتركة وسيتلقون إشعارًا. يمكنك إضافة علامة في أي مكان في الملاحظة ، والعثور عليها باستخدام متصفح العلامات.

هناك أيضًا ميزة Quick Notes جديدة حيث يمكن تدوين الملاحظات بسرعة على الايباد و الماك وعرضها وتحريرها على الايفون. سواء كنت تتصفح Safari أو تبحث عن مطعم على Yelp ، يمكن للمستخدمين إحضار Quick Note في أي مكان لتدوين فكرة وإضافة روابط ، مما يوفر طريقة سهلة للعودة إلى ما كانوا يبحثون عنه بالضبط.

1623218630993.png

الفيس تايم FaceTime​

مع iPadOS 15 ، سيتمكن المستخدمون من مشاركة تجاربهم مع SharePlay أثناء الاتصال بالأصدقاء على الفيس تايم، بما في ذلك الاستماع إلى الأغاني مع Apple Music أو مشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم متزامن أو مشاركة الشاشة لعرض التطبيقات معًا.

تتيح عناصر التحكم في التشغيل المشتركة للمستخدمين إمكانية التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو الانتقال إلى الأمام ، ويمكن للمستخدمين تمديد التشغيل على Apple TV ومشاهدته على التلفزيون أثناء مشاركة اللحظة مع الأصدقاء والعائلة المتصلين عبر ‌FaceTime‌. سيسمح SharePlay للمستخدمين أيضًا بمشاركة شاشتهم.

سفاري Safari​

يكتسب Safari تصميمًا جديدًا لعلامة التبويب يتيح للمستخدمين رؤية المزيد من الصفحة أثناء تصفحهم. يأخذ شريط علامات التبويب الجديد لون صفحة الويب ويجمع بين علامات التبويب وشريط الأدوات وحقل البحث في تصميم واحد مضغوط.

1623218718632.png


وفي الوقت نفسه ، تقدم مجموعات علامات التبويب طريقة جديدة لحفظ وإدارة علامات التبويب المرتبطة بسهولة. تتم أيضًا مزامنة مجموعات علامات التبويب عبر الماك و الايفون، مما يسمح لك بمواصلة العمل في نفس المشروع على أجهزة مختلفة ، أو بسهولة مشاركة علامات تبويب متعددة مع الأصدقاء والعائلة. يدعم Safari على ‌الايباد الآن أيضًا امتدادات الويب ، والتي ستكون متاحة في ‌App Store‌.

التركيز Focus​

مع iPadOS 15 ، تقدم ابل ميزة تركيز جديدة تهدف إلى المساعدة في تقليل الانحرافات والتركيز على شيء واحد. يقوم التركيز بذلك عن طريق تصفية الإشعارات بناءً على ما تفعله.

1623218836125.png


يمكنك ضبط جهازك لمساعدتك على التركيز من خلال إنشاء تركيز مخصص أو اختيار واحد مقترح بناءً على السياق ، مثل أثناء ساعات العمل أو أثناء استرخائك للنوم. من الممكن أيضًا إنشاء صفحات "الشاشة الرئيسية" مع التطبيقات و "الأدوات الذكية" التي تنطبق على لحظات التركيز لعرض التطبيقات ذات الصلة فقط وتقليل الإغراء.

في مكان آخر ، يهدف ملخص الإشعارات الجديد إلى تقديم مجموعة منظمة من الإشعارات التي يمكن تسليمها في أي وقت تختاره ، مثل الصباح والمساء ، مما يجعله أكثر ملاءمة لمتابعة نشاط اليوم.

Live Text​

يمكن لميزة Live Text الجديدة التعرف على النص في الصورة وتتيح لك القيام بشيء ما باستخدامه. أحد الأمثلة التي تقدمها ابل هو لقطة لواجهة متجر تكشف عن رقم هاتف وخيار إجراء مكالمة. وفقًا لشركة ابل، سيعمل Live Text أيضًا مع النص المكتوب بخط اليد. وفي الوقت نفسه ، باستخدام Visual Look Up ، يمكنك التعرف على الكائنات داخل الصورة ، مثل نوع من الزهور أو اسم الحيوانات.

1623218983717.png


مميزات أخرى Other Features​


بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع Spotlight بالقدرة على البحث في تطبيق الصور وصور الويب ، ويقدم نتائج لجهات الاتصال ذات السياق مثل المحادثات الأخيرة والصور المشتركة وموقعها إذا تمت مشاركتها من خلال Find My‌.

سيجلب iPadOS 15 تطبيق الترجمة إلى الايباد للمرة الأولى. يكتشف تطبيق الترجمة متى تتحدث وبأي لغة ، وسيقوم بترجمتها تلقائيًا لك. وفي الوقت نفسه ، تعمل وظيفة الترجمة على مستوى النظام في أي مكان ، بما في ذلك Live Text.

أصبح تطبيق الصور أكثر تقدمًا في الذكريات ، ويقدم مظهرًا جديدًا ، وواجهة أكثر تفاعلية وغامرة ، ويتكامل مع Apple Music‌ ، الذي يستخدم الذكاء على الجهاز لتخصيص اقتراحات الأغاني لإضفاء الحيوية على الذكريات.

سيدعم iPadOS 15 أيضًا ميزة Universal Control ، والتي تتيح لك العمل باستخدام ماوس ولوحة مفاتيح واحد للتنقل بين ‌الايباد و الماك للحصول على تجربة سلسة ، دون الحاجة إلى إعداد.

في مكان آخر ، تكتسب Swift Playgrounds القدرة على إنشاء تطبيقات على iPad‌ ، مع إكمال أكواد محسّن ، ومكتبات و توجيهات جديدة ، وحتى القدرة على إرسال تطبيقك مباشرة إلى App Store‌.

iPadOS 15 متاحة الان لأعضاء برنامج مطوري ابل ، وستتوفر نسخة تجريبية عامة لمستخدمي iPadOS الشهر المقبل و الاصدار النهائي سيتوفر في الخريف القادم.​
 
الأعلى