الاعلان عن macOS Monterey مع الاختصارات وتصفح سفاري المحدّث وميزه التركيز والمزيد

M2

المدير
طاقم الإدارة
أعلنت ابل عن macOS 12 ، والذي أطلقت عليه اسم macOS Monterey. يكتسب الإصدار الجديد من macOS ميزات مثل Universal Control و AirPlay to Mac و Shortcuts for Mac. قالت ابل إن تحديثات Monterey‌ ستساعد المستخدمين على إنجاز المزيد والعمل بسلاسة أكبر عبر أجهزة ابل.
1623162475605.png


بدءًا من تحديثات سفاري Safari ، أعادت ابل تصميم علامات التبويب في متصفح الويب الخاص بها ، مما يتيح للمستخدمين رؤية المزيد من صفحات الويب التي يتواجدون عليها. يأخذ شريط علامات التبويب الجديد لون الصفحة ويجمع بين علامات التبويب وشريط الأدوات وحقل البحث في تصميم واحد مضغوط. باستخدام مجموعات علامات التبويب ، يمكن للمستخدمين حفظ علامات التبويب وإدارتها بسهولة ، وتتم مزامنتها عبر أجهزة الماك و الايفون و الايباد.

سيشهد ‌macOS Monterey‌ أيضًا تقديم تطبيق Shortcuts لنظام التشغيل الماك . تمامًا كما هو الحال في iOS ، تتيح Shortcuts على الماك للمستخدمين إنجاز المهام بسهولة ، وستقدم ابل مجموعة كبيرة من الاختصارات المعدة مسبقًا لمستخدمي الماك .

تعمل ميزة Universal Control على توصيل جهاز الماك بالايباد، مما يتيح للمستخدمين العمل باستخدام ماوس واحد ولوحة مفاتيح أو لوحة تعقب. سيتمكن المستخدمون من سحب فأرة macOS الخاصة بهم بسلاسة إلى ‌الايباد، كما يمكنهم سحب وإسقاط المحتوى ذهابًا وإيابًا بين الأجهزة.

1623162663850.png


سيسمح AirPlay على الماك للمستخدمين بتشغيل أي شيء وتقديمه ومشاركته من الايفون أو الايباد مباشرة إلى شاشة الماك. يمكن استخدام مكبرات صوت الماك كمكبر صوت "AirPlay" أيضًا ، بحيث يمكن للمستخدمين تشغيل الموسيقى أو البودكاست على أجهزة الماك الخاصة بهم ، أو استخدام جهاز الماك كمكبر صوت ثانوي للصوت متعدد الغرف.

في الملاحظات Notes ، هناك ميزات جديدة مثل Quick Note ، والتي تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات على أي تطبيق أو موقع ويب على مستوى النظام. تحتوي الملاحظات التعاونية على المزيد من الميزات الآن أيضًا ، مع إضافة الإشارات ، وعرض النشاط الذي يُظهر جميع التعديلات التي تم إجراؤها على ملاحظة مشتركة.

ميزة التركيز Focus الجديدة التي تم تقديمها في iOS 15 قادمة أيضًا إلى macOS Monterey‌. يمكن للمستخدمين اختيار التركيز على مهمتهم الحالية وتصفية الإشعارات غير المتعلقة بهذا النشاط. سيتم إخبار الأشخاص الآخرين الذين يحاولون الاتصال بالمستخدم أنهم مركزون وأنهم غير متاحين. يعمل التركيز عبر أجهزة ابل، لذلك عند ضبطه على الماك، سيتم تطبيقه على الايفون و ‌الايباد.

1623162868003.png


يكتسب الفيس تايم FaceTime مجموعة من ميزات الصوت والفيديو الجديدة ، والتي قالت ابل إنها تجعل المكالمات تبدو طبيعية ونابضة بالحياة. يتم دعم الصوت المكاني الآن في FaceTime ، وتضمن ميزة Voice Isolation أن يكون صوت المستخدم واضحًا بفضل التعلم الآلي الذي يقضي على اي ضوضاء في الخلفية. يتيح الوضع البورتريه في ‌الفيس تايم للمستخدمين طمس خلفية مكالمتهم ، على غرار الوضع البورتريه في الصور.

كامتداد لإعلانات الفيس تايم، يتيح SharePlay للمستخدمين مشاركة الموسيقى المفضلة لديهم والبرامج التلفزيونية والأفلام والمشاريع والمزيد في ‌الفيس تايم. سيتم دعم جميع تطبيقات ابل- Apple Music و +Apple TV - وستتيح واجهة برمجة التطبيقات المصممة لسهولة الاعتماد لمطوّري الجهات الخارجية إحضار تطبيقاتهم الخاصة إلى ‌الفيس تايم. قالت ابل أن هذا سيشمل Disney+ و HBO Max و Hulu وغيرها.


1623163083798.png

  • الخرائط - كرة أرضية تفاعلية جديدة وتجربة مدينة مفصلة​
  • Live Text -انسخ النص والصقه مباشرة من الصورة​
  • iCloud+ - تشمل الميزات المتميزة الجديدة Hide My Email و HomeKit Secure Video و iCloud Private Relay​
  • Spatial Audio -يدعم AirPods Pro و AirPods Max الصوت المكاني على أجهزة ماكM1​
  • الخصوصية - حماية خصوصية البريد والمزيد​
  • Accessibility - حسين الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح وخيارات تخصيص المؤشر الجديدة والمزيد​

‌الإصدار التجريبي من macOS Monterey‌ متوقر الان للمطورين ، وسيتوفر الإصدار التجريبي العام لمستخدمي الماك في يوليو. بالنسبة لأي شخص آخر ، سيكون ‌macOS Monterey‌ متاحًا كتحديث مجاني للبرنامج في الخريف.​
 
الأعلى