اعلان ابل عن iOS 15: نظرة أولى على المميزات الجديدة

M2

المدير
طاقم الإدارة
1623152478900.png


استعرضت ابل نظام التشغيل iOS 15 ، التحديث الرئيسي التالي للشركة لجهاز الايفون، والذي يتميز بقدرات مكالمات فيديو جديدة ، وتحسينات على الرسائل ، وحالات المستخدم ، وملخص ذكي للاشعارات ، والمزيد.


45646465.png

فيس تايم FaceTime​

في iOS 15 ، يتميز FaceTime بعرض شبكة جديد ودعم الوضع الرأسي للفيديو. بالنسبة إلى الصوت ، تقدم مكالمات FaceTime الآن صوتًا مكانيًا بحيث تبدو الأصوات كما لو كانت قادمة من مكان وجود الشخص على الشاشة ، وعزل صوتي متكيف للحصول على تجربة أكثر طبيعية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء رابط قابل للمشاركة لمكالمة فيديو مجدولة، ويمكنهم الانضمام إلى مكالمات فيس تايم من خلال المتصفح على أجهزة الانرويد و الويندوز.

تتيح ميزة "SharePlay" في ‌الفيس تايم للمستخدمين جلب الموسيقى ومقاطع الفيديو والأفلام إلى مكالمات متزامنة ، فضلاً عن مشاركة الشاشات. يعمل SharePlay عبر ‌الايفون و الايباد و الماك، وباستخدام عناصر التحكم في التشغيل المشتركة، يمكن لأي شخص في مكالمة التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو القفز إلى الأمام. يتوفر SharePlay أيضًا كواجهة برمجة تطبيقات ليتم دمجها في تطبيقات الطرف الثالث مثل +Disney و HBO Max و TikTok.

1623153934743.png

الإشعارات Notifications​

تمت إعادة تصميم الإشعارات في iOS 15 ، وإضافة صور جهات الاتصال للأشخاص وأيقونات تطبيقات أكبر. يوجد الآن ملخص إشعار يقدم الإشعارات بناءً على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم وأولوياتهم.

التركيز Focuses​

يقدم ‌iOS 15‌ حالات مستخدم جديدة تسمى "التركيز". يقوم التركيز بتصفية الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يرغب المستخدم في التركيز عليه. يمكن للمستخدمين إنشاء تركيز مخصص أو تحديد تركيز مقترح. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء صفحات الشاشة الرئيسية مع التطبيقات والأدوات التي تنطبق على لحظات التركيز لعرض التطبيقات ذات الصلة فقط.

عندما تحظر حالة التركيز أو عدم الإزعاج الخاصة بالمستخدم الإشعارات الواردة ، يتم عرض حالتها للآخرين في الرسائل.


الصور Photos​

تتميز الصور بـ "النص المباشر Live Text" ، مما يسمح للمستخدمين بتمييز النص واختياره في الصور. يعمل Live Text أيضًا في تطبيقات أخرى مثل Apple News.

في نظام iOS 15 ، سيتم تقديم "الصور" أيضًا في عمليات بحث Spotlight ويمكن إضافة أغاني ابل ميوزك إلى ذكريات الصور. تتم مزامنة عمليات مزج الذاكرة مع الفيديو والصور ، وقابلة للتكوين بواسطة المستخدم مع الأغاني المختارة بذكاء من "ابل ميوزك".


1623154555347.png

المحفظه Wallet​

يجلب ‌iOS 15‌ أنواعًا إضافية من المفاتيح إلى تطبيق المحفظه Wallet ، بما في ذلك شارات الشركة ومفاتيح غرف الفنادق ومفاتيح الأقفال الذكية للمنزل.

ستدعم Wallet أيضًا بطاقات الهوية في الولايات المتحدة. يقوم المستخدمون ببساطة بمسح هويتهم ضوئيًا لإضافتها إلى تطبيق المحفظه .


1623154856215.png

الطقس Weather​

يتميز تطبيق الطقس الآن بتصميم جديد تمامًا وخريطة بملء الشاشة داخل التطبيق ورسوم متحركة جديدة في الخلفية تعكس موقع الشمس. يتغير التصميم الجديد بناءً على الظروف والإشعارات التي يمكن أن تبرز عندما يبدأ نزول الامطار أو الثلوج او يتوقفوا.


الخرائط Maps​

تتميز الخرائط بعرض الكرة الأرضية وعرض ثلاثي الأبعاد أكثر تفصيلاً في المدن ، بما في ذلك الوضع الليلي الجديد. هناك تفاصيل طرق جديدة ، مثل ممرات الانعطاف، وممرات الدراجات ، وممرات المشاة ، لمساعدة السائقين في المدن.

يوجد الآن المزيد من المعلومات في عرض النقل العام ، ويتبعك تطبيق الخرائط الآن تلقائيًا أثناء طريق العبور ويمكنه تنبيهك بموعد النزول ، فضلاً عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلاً.

باستخدام ‌iOS 15‌ ، يمكن للمستخدمين رفع الايفون لمستوى الوجه ، وستنشئ الخرائط موقعًا دقيقًا لإظهار اتجاهات المشي التفصيلية في الواقع المعزز.

سفاري Safari​

يتميز Safari بتصميم جديد تمامًا مع عناصر تحكم يسهل الوصول إليها. يوجد شريط علامات تبويب جديد ومضغوط يطفو في الجزء السفلي من الشاشة حتى يتمكن المستخدمون من التمرير بين علامات التبويب. توجد أيضًا مجموعات علامات تبويب للسماح للمستخدمين بالوصول إليها بسهولة في أي وقت عبر أي جهاز. يدعم Safari على ‌الايفون أيضًا الإضافات لأول مرة وصفحة بدء قابلة للتخصيص.​



سيكون ‌iOS 15‌ متاحًا على جميع الأجهزة مثل iOS 14 ، مما يعني أن جميع أجهزة الايفون من ‌iPhone‌ 6S والإصدارات الأحدث مدعومة.
تتوفر الان نسخه المعاينة للمطورين لـ ‌iOS 15‌ لأعضاء برنامج مطوري ابل ، وستتوفر نسخة تجريبية عامة لمستخدمي iOS بدءًا من الشهر المقبل. اما الاطلاق الرسمي سيكون في الخريف القادم.


 
الأعلى