تلميحة 9 أسئلة وأجوبة حول جهاز AirTag

M2

المدير
طاقم الإدارة
الآن بعد أن أصبحت اجهزه AirTags من ابل موجودة في الاسواق، ربما لا تزال تتساءل عن كيفية عملها بالضبط في الاستخدام اليومي العملي. اليك 9 اسئله و اجوبه حول الجهاز مقدمه من موقع idropnews.com.

1620156147499.png


1- هل أحتاج إلى الايفون 11 أو الايفون 12 لاستخدام AirTag؟

لا. في حين أن طرازي الايفون 11 و الايفون 12 فقط يشتملان على شريحة U1 الضرورية للحصول على ميزه "البحث الدقيق Precision Finding" - وهي الميزة التي ترشدك مباشرةً إلى AirTags في الغرفة - يمكن استخدام AirTags نفسها مع أي جهاز الايفون أو الايباد قادر على التشغيل iOS 14.5. يتضمن ذلك الايفون 6s و الايفون SE و الايفون 7 و الايفون 8 و الايفون X و الايفون XS و XR و 2020 SE (وبالطبع "البلس" و "الماكس").

إذا لم يكن جهاز الايفون الخاص بك يحتوي على شريحة U1 ، فستعمل AirTags مثل العثور على الايفون أو أي جهاز ابل آخر. ستكون قادرًا على تحديد موقعهم التقريبي على الخريطة ، لذلك ستعرف ما إذا كنت قد تركت مفاتيحك في مطعم أو صالة ألعاب رياضية ، ولكنك لن تعرف مكانها على وجه التحديد.

بالمقارنة ، فإن إمكانيات UWB في الايفون 11 و 12 ستأخذك مباشرة إلى الخزانة أو الطاولة أو أي مكان آخر يختبئ فيها AirTag.

1620157023717.png


2- هل يمكنني إعداد AirTag على جهاز الايباد؟

نعم. لا تحتاج في الواقع إلى الايفون لإعداد AirTag. يمكن تهيئته على أي جهاز ايباد به نظام iPadOS 14.5. هذا يعني أن AirTags متوافقة مع iPad mini 4 و iPad mini 5 و iPad Air 2 و iPad Air 3 وأجهزة iPad من الجيل الخامس إلى الثامن وجميع طرازات iPad Pro.

نظرًا لعدم وجود شريحة U1 في أجهزة الايباد ، فلن تتمكن من الاستفادة من ميزة البحث الدقيق ، ولكن ستعمل AirTags بالطريقة نفسها التي تعمل بها مع طرز الايفون الأخرى غير المجهزة بـ U1.

1620157529180.png


3- هل يمكنني رؤية AirTag الخاصة بأحد أفراد العائلة؟

الإجابة المختصرة هي لا - على الأقل ليس بدون تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بهذا الشخص مباشرةً ، وهو أمر يصعب القيام به في تطبيق Find My الجديد.

إذا أضاف أحد أفراد عائلتك تحت سن 13 عامًا AirTag إلى أحد أجهزته ، فسيتلقى منظم العائلة المحدد إشعارًا بالبريد الإلكتروني ينبهه بأنه "تم تسجيل AirTag للتو في Apple ID الخاص بطفلك" ، بما في ذلك الرقم التسلسلي لـ AirTag . ومع ذلك ، لن يتمكن حتى منظم العائلة من تتبع AirTag للطفل من خلال Apple ID الخاص بك أو تطبيق Find My. تمامًا مثل AirTag لأي شخص آخر ، ستظهر فقط على أجهزتهم الخاصة.

سيتم أيضًا إخطار جميع أفراد العائلة ، بغض النظر عن العمر ، في حالة اخذ AirTag غير معروف معهم. لذلك ، إذا استعرت شيئًا من شريكك أو أخيك أو طفل تم إرفاقه AirTag الخاصة به، أو حتى إذا تركوا حقيبتهم في سيارتك ، فمن المحتمل أن تتلقى تنبيهًا على جهازك الايفون بأنه تم العثور على AirTag غير معروف يتحرك معه أنت. ومع ذلك ، ستتمكن من تجاهل هذه الإشعارات إلى أجل غير مسمى بالنسبة AirTags المسجلة بمعرفات Apple ID الأخرى ضمن مجموعة Family Sharing الخاصة بك.

1620158175717.png


4- هل يمكن لشخص ما أن يسرق AirTag الخاصة بي واستخدمها لنفسه؟

لا. تحتوي AirTags على ميزة "قفل الاقتران" التي تشبه إلى حد بعيد "قفل التنشيط" الذي تمت إضافته إلى الايفون منذ عدة سنوات في iOS 7.

هذا يعني أنه بمجرد إقران AirTag بمعرف ابل الخاص بك ، لا يمكن أبدًا استخدامه بواسطة معرف ابل آخر ما لم تقم بتحريره على وجه التحديد من جهازك الايفون. حتى إذا فتح شخص ما علامة AirTag وسحب البطارية وأعاد ضبطها ، فسوف يرفض الاقتران بأي جهاز آخر طالما أنه لا يزال مسجلاً في جهازك.

لتحرير AirTag - على سبيل المثال ، إذا كان بإمكانك التخلي عنها لشخص آخر - فأنت بحاجة إلى إزالتها من Find My على جهازك الايفون. طالما تم إدراج AirTag في عناصرك ، فلا يمكن لأي شخص آخر استخدامها.

1620158911446.png


5- هل ستظهر AirTags القريبة في إعدادات البلوتوث الخاصة بي؟

الجواب القصير هو لا. لنفس السبب الذي يجعلك لا ترى سماعات رأس أو أنظمة صوت داخل السيارة أو حتى هواتف ذكية أخرى تظهر في إعدادات Bluetooth الخاصة بك ، فلن ترى AirTags هناك أيضًا - على الأقل ليس بمجرد إقرانها بأيفون شخص ما.

لا تعرض إعدادات البلوتوث على جهاز الايفون إلا الأجهزة الموجودة في "وضع الاقتران" (يُسمى أيضًا "الوضع القابل للاكتشاف") ، في انتظار إقرانها بجهاز آخر. ستظهر AirTag جديدة تمامًا في إعدادات البلوتوث حتى يتم إقرانها فعليًا بجهاز ايفون، ولكن من المحتمل أن تحصل على مطالبة الإعداد العادي قبل أن تتاح لك فرصة الدخول إلى تطبيق الإعدادات. بمجرد الاقتران ، يصبح غير مرئي لمعظم مضيفي البلوتوث العاديين ، سواء كان ذلك أجهزة الايفون أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد أو حتى أجهزة الماك وأجهزة PC.

ومع ذلك ، إذا كان شخص ما يستخدم تطبيقًا خاصًا لمسح البلوتوث ، فسيكون قادرًا تقنيًا على رؤية جميع AirTags القريبة ، جنبًا إلى جنب مع كل جهاز بلوتوث آخر ضمن النطاق. يمكن أن تكون هذه قائمة كبيرة جدًا ، ومع ذلك ، فإن AirTags لا تحدد نفسها على وجه التحديد حتى على أنها "AirTags" ناهيك عن توفير أي معلومات حول من يقتنيها.

1620159246236.png


6- هل يمكن أن يتتبعني احد باستخدام جهازي AirTag؟

لا. اتخذت ابل عدة احتياطات للتأكد من أنه لا يمكن استخدام AirTags ضدك.

أولاً ، كما هو مذكور أعلاه ، حتى إذا كان شخص ما يستخدم جهازًا أو تطبيقًا متخصصًا لمسح البلوتوث ، فإن AirTag لا تقدم أي معلومات تخبر شخصًا ما بأنها AirTag. سيظهر ببساطة كجهاز غير معروف. في حين أن المخترق المتقدم قد يكون قادرًا على تحديده كجهاز ابل من معرف البلوتوث الفعلي ، نظرًا لأن مواصفات البلوتوث تستخدم بادئة فريدة لكل شركة مصنعة للأجهزة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون "جهاز ابل" هذا أي شيء - لا توجد طريقة لمعرفة أنه AirTag على وجه التحديد.

علاوة على ذلك ، لا يوفر البلوتوث LE أي معلومات مفيدة عن القرب أو النطاق. هذا هو السبب في أن UWB مطلوب لتتبع الموقع المحدد لـ AirTag ، وهذا البروتوكول أكثر أمانًا إلى حد كبير من حيث أنه لا "يبث" أي معلومات إلى الأجهزة القريبة بالطريقة التي يقوم بها البلوتوث LE. لذلك ، حتى لو تمكن المطارد من التعرف على AirTags القريبة ، فسيواجهون صعوبة في معرفة مكانها.

أخيرًا ، ومع ذلك ، حتى لو كنت بمفردك في غرفة ، بحيث يمكن لشخص ما أن يربط معرف البلوتوث الخاص بك، فلن يتمكن من استخدام ذلك للتتبع المستمر. صممت ابل AirTags لتبديل معرفات البلوتوث بشكل عشوائي على فترات منتظمة. هذا يعني أنه مهما كان الرقم الذي ارتبطوا به فسيختفي في غضون ساعتين أو أقل عندما يتحول AirTag إلى معرف جديد تمامًا.

هذه ليست مشكلة جديدة حتى ، وقد تعاملت ابل مع هذا منذ سنوات مع الايفون وأجهزتها الأخرى. يقومون جميعًا بتبديل معرفات البلوتوث بشكل عشوائي لتجنب استخدامها بهذه الطريقة.

1620159556262.png


7- ما هي الأجهزة التي أحتاجها للعثور على AirTag؟

في هذه المرحلة ، ستتمكن فقط من تحديد موقع AirTag الخاص بك من جهاز ايفون أو ايباد يعمل بنظام iOS / iPadOS 14.5 أو جهاز Mac يعمل بنظام macOS 11.3. لا تتعرف الإصدارات الأقدم من أنظمة التشغيل هذه على AirTags ولا تدعمها.

لاحظ أنه حتى مع watchOS 7.4 ، لا تدعم الساعه Apple Watch تحديد موقع AirTags. في الواقع ، كما يشير اسم تطبيق watchOS - Find People - بوضوح ، فإن هذا الإصدار القابل للارتداء هو في الأساس بديل لتطبيق Find My Friends الأقدم. لا يمكنه العثور على أجهزة الايفون أو الايباد أو أجهزة ابل الأخرى أيضًا.

لن تتمكن حتى الآن من استخدام إصدار iCloud المستند إلى الويب من Find My لتحديد موقع AirTags أو غيرها من العناصر المتوافقة مع شبكة Find My. ليس من الواضح ما إذا كان هذا مقصودًا أو ما إذا كانت ابل ببساطة لم تقم بتحديث تطبيق الويب حتى الآن.

ومع ذلك ، مثل Find People على ساعه ابل، فإن بوابة iCloud Find My مقصورة على تحديد الأجهزة ، مما يجعلها في الأساس الجانب الآخر من إصدار watchOS.

1620160132734.png


8- ما الأجهزة التي يمكن استخدامها للإبلاغ عن موقع AirTag؟

بينما تفتخر ابل بأكبر شبكة مواقع جماعية في العالم ، بفضل أكثر من مليار جهاز ابل ، يجب أن تكون هناك علامة نجمية كبيرة جدًا بجانب هذا الآن.

أولاً ، على الرغم من أن ابل كانت تعمل على شبكة Find My الخاصة بها منذ عامين ، إلا أنه يبدو أن الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 14.5 أو iPadOS 14.5 أو macOS 11.3 أو أحدث هي فقط التي ستلتقط وتبلغ عن موقع AirTag.

لاحظ أن هذا لا يشمل اجهزه Apple Watch و Apple TV و HomePod. من المحتمل أن يكون هذا مجرد قيود على نظام التشغيل في الوقت الحالي - تعمل هذه الأجهزة بنظام watchOS و tvOS ، وليس iOS أو iPadOS - فهذا يعني أنك لن تتمكن من العثور على AirTags التي تركتها في المنزل ما لم يكن هناك أيضًا ايفون و ايباد ، أو ماك في مكان قريب.

ثانيًا ، يحتاج أي جهاز يلتقط AirTag إلى اتصال فعلي بالإنترنت للإبلاغ عن موقعه. لذا، فإن أجهزة iPod touch وأجهزة iPad التي تعمل بشبكة Wi-Fi فقط وأجهزة MacBook لن تحقق نتائج جيدة إذا لم تكن متصلة بالإنترنت في ذلك الوقت.

ثالثًا ، من خلال الاختبارات التي أجريناها، يبدو أن الأجهزة القديمة تبلغ عن موقع AirTag بشكل أقل تكرارًا أو موثوقًا به. نشك في أن هذا يرجع إلى إصدارات البلوتوث الأقدم. على سبيل المثال ، على الرغم من تشغيل macOS Big Sur 11.3.1 ، فشل جهاز MacBook Pro 2013 المزود بتقنية Bluetooth 4.0 في التقاط AirTags على الإطلاق - حتى تلك الخاصة بنا التي كانت موجودة بجانبها مباشرةً - على الرغم من ظهور العناصر في Find My ، معلومات الموقع كانت قادمة فقط من cloud. لسنا متأكدين مما إذا كان هذا خطأ أو مجرد قيود على شرائح البلوتوث القديمة.

وبالمثل ، يمكن لجهاز iPod touch من الطراز الحالي ، والذي يحتوي على مجموعة شرائح Bluetooth 4.1 ، تحديد موقع AirTags القريب الخاص به دون أي صعوبة ، ولكنه يقوم فقط بالإبلاغ عن موقع AirTags الأخرى في الخلفية بشكل متقطع في أحسن الأحوال ، عادةً على فترات مدتها 15 دقيقة تقريبًا.

من ناحية أخرى ، تم الإبلاغ عن جميع طرز iPad Air و iPad Pro و iPhone 12 الحالية عن مواقع AirTags القريبة في الخلفية دون فقد أي إيقاع. لنكون واضحين ، هذا لا يزال غير تتبع في الوقت الحقيقي ؛ تعمل AirTags تمامًا مثل أجهزة ابل الأخرى في Find My ستقوم فقط باستقصاء موقعها وتحديثه كل دقيقتين.

يبدو أيضًا أن أجهزة ابل الأخرى يجب أن تكون في نطاق AirTag لمدة دقيقة أو دقيقتين قبل أن تبلغ فعليًا عن موقعها.


1620160168684.png


9- ما المعلومات الشخصية التي يمكن لأي شخص رؤيتها إذا عثر على AirTag الخاص بي؟

الإجابة المختصرة هي "لا شيء بشكل أساسي". أولاً ، لن تنبه AirTags المارة إلى وجودها. يجب على شخص ما أن يجد جهاز AirTag الخاصة بك فعليًا لفعل أي شيء بها.

الاستثناء الوحيد لذلك هو ما إذا كان AirTag الخاص بك موجود بالفعل مع مستخدم ايفون آخر. على سبيل المثال ، إذا تركت عنصرًا خلفك في حافلة أو قطار ، أو في سيارة شخص ما ، فقد يتلقى إشعارًا بأن علامة AirTag غير معروفة موجودة معه. هذا لا يساعدهم في العثور على العنصر المفقود بقدر ما يمنع استخدام AirTags للمطاردة ولأغراض أخرى.

وبالمثل ، فإن AirTag التي كانت منفصلة عن الجهاز المقترن لأكثر من ثلاثة أيام ستصدر صوتًا ، ولكن هذا يحدث فقط عند نقلها. مرة أخرى ، هذه ميزة مضادة للمطاردة ، لذا فإن العنصر المفقود في مكانه لن ينبه أي شخص إلى وجودها.

إذا صادف شخص ما AirTag الخاصة بك ، فسيكون قادرًا على مسحها ضوئيًا باستخدام جهاز ايفون أو أي جهاز آخر يدعم تقنية NFC للحصول على مزيد من المعلومات. ومع ذلك ، ما لم تكن قد وضعت AirTag على وجه التحديد في "الوضع المفقود" باستخدام تطبيق Find My ، فلن يقدم أي معلومات بخلاف الرقم التسلسلي الخاص به.

يمكن استخدام هذا من قبل تطبيق القانون لتتبع AirTag إلى مالكه الأصلي عبر ابل ، لكنه لن يحدد هويتك ما لم تتدخل الشرطة أو وكالة أخرى لإنفاذ القانون وتقدم طلبًا رسميًا ومناسبًا إلى ابل، والذي يتضمن عادةً مذكرة فعلية.

إذا قمت بتمكين "Lost Mode" ، فسيحصل أي شخص يقوم بمسح AirTag الخاص بك عبر NFC على أي معلومات إضافية أدخلتها على وجه التحديد ، مثل رقم هاتف جهة الاتصال أو عنوان البريد الإلكتروني. هذا متروك لك تمامًا ، ومع ذلك ، فإن ما يظهر سيكون فقط المعلومات التي كتبتها على وجه التحديد عند تمكين Lost Mode ، بحيث يمكن أن يقول ما تريده حقًا.

أخيرًا ، لا يمكن فحص AirTag إلا عبر NFC إذا لم يكن في نفس الموقع الذي تتواجد فيه. ولا يعتمد هذا على القرب من جهازك فحسب ، بل أيضًا على موقع GPS. يمنع هذا أي شخص من إجراء مسح خلسة لعلامة AirTag المرتبطة بحقيبتك. على الرغم من أنهم سيظلون قادرين فقط على الحصول على الرقم التسلسلي ، فلا يوجد سبب لامتلاكهم حتى هذا القدر من المعلومات. لاحظ أيضًا أن الرقم التسلسلي لا تتم طباعته في أي مكان خارج AirTag - لا يمكن العثور عليه إلا من خلال فتح العلبة وإزالة البطارية.
 
الأعلى