شرح كيفية منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5

M2

المدير
طاقم الإدارة
مع إطلاق iOS 14.5 ، لم يعد يُسمح للتطبيقات بالوصول إلى IDFA أو تتبع المعلن على iPhone أو iPad أو Apple TV دون إذن صريح منك ، مما يحافظ على خصوصية بيانات التطبيق. تستخدم التطبيقات IDFA الخاص بك لتتبعك عبر التطبيقات ومواقع الويب المختلفة ، مع الاحتفاظ بعلامات تبويب على تفضيلاتك وعادات استخدام التطبيق.

1619471200164.png


عندما يريد أحد التطبيقات استخدام IDFA الخاص بك ، سترى نافذة منبثقة تقول "هل تسمح [للتطبيق] بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى؟"

عندما تظهر هذه المطالبة ، يمكنك اختيار " اطلب من التطبيق عدم التتبع Ask App Not to Track" ، والذي يمنع الوصول إلى معرّف الإعلان الخاص بك ، أو " السماح Allow" ، والذي يسمح للتطبيق بالوصول إلى المعلومات لأغراض التتبع. يُسمح للتطبيقات بشرح سبب رغبتهم في الوصول إلى IDFA ، لكن صناعة الإعلانات تتوقع إلى حد كبير رفض معظم الأشخاص.

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع هذه النوافذ المنبثقة من الإعلانات وتريد حظر الوصول إلى IDFA عالميًا ، فهناك إعداد خصوصية يتيح لك القيام بذلك. اتبع هذه الخطوات:

١- افتح تطبيق الإعدادات Settings.
٢- قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الخصوصية Privacy.
1619471353057.png


٣- اضغط على التتبع Tracking.
٤- قم بإيقاف تشغيل "السماح للتطبيقات بطلب التتبع Allow Apps to Request to Track".

بناءً على إعدادات الخصوصية السابقة ، قد يكون هذا التبديل قد تم إيقاف تشغيله بالفعل على جهازك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيؤدي ذلك إلى التأكد من أنك لا ترى النوافذ المنبثقة لطلب التتبع وأن التطبيقات غير قادرة على الوصول إلى IDFA الخاص بك.

1619471437100.png


يُطلب من المطورين الآن الالتزام بقواعد الخصوصية الخاصة بشركة ابل ، لذلك إذا لم يكن مفتاح التبديل هذا معطلاً ، فيمكنك توقع رؤية عدد غير قليل من النوافذ المنبثقة من التطبيقات التي تريد استخدام معرف الإعلان الخاص بك لأغراض استهداف الإعلانات.

تجدر الإشارة إلى أن قاعدة مكافحة التتبع تتوسع أيضًا لتشمل طرق تتبع أخرى ، لذلك لا يُسمح لمطوري التطبيقات بإنشاء حلول تسمح لهم بجمع بيانات كافية حول جهازك لإنشاء ملف تعريف حتى بدون IDFA.

إذا قررت لسبب ما أنك تريد تشغيل التتبع لتطبيق معين ولكن تم تشغيل ميزة الرفض التلقائي ، فيمكنك إعادة النافذة المنبثقة عن طريق إيقاف تشغيلها ثم إعادة تنزيل التطبيق.
 
الأعلى