شرح كيفية إعادة تثبيت نظام ماك سييرا

M2

المدير
طاقم الإدارة

قد يحتاج بعض مستخدمين الماك لإعادة تثبيت نظام ماك سييرا macOS Sierra. وعادة ما يكون ذلك ضروريا فقط كأسلوب لحل المشاكل او أسباب أخرى لإعادة تثبيت ماك سييرا. الطريقة هنا لتثبيت ماك سييرا من دون فورمات أو محو الماك، بدلا من ذلك سيتم اعاده التثبيت فقط. ميزة واضحة تهدف إلى الحفاظ على ملفات المستخدم، التطبيقات والوثائق والبيانات والصور والتخصيصات.

*عليك اخذ نسخ احتياطيه للماك الخاص بك قبل البدء في هذه العملية. على الرغم من ان العمليه إعادة تثبيت فقط ولا تؤثر على أي شيء آخر، يمكن أن تحصل بعض الاخطاء. فالنصيحه ان لا تتخطي عمل النسخ الاحتياطيه.

1. عمل نسخة احتياطية من الماك قبل البداية.
2. اعد تشغيل الماك و اضغط باستمرار مفاتيح COMMAND + R في نفس الوقت مباشرة بعد ان تسمع صوت التشغيل، وذلك لتشغيل وضعيه Recovery Mode.
3. في شاشة "macOS Utilities" اختر "Reinstall macOS إعادة تثبيت الماك".

howto-reinstall-macos-sierra-1.jpg

4. اضغط على "Continue متابعة"

howto-reinstall-macos-sierra-2.jpg


5.في شاشة إختيار الهاردديسك، اختر "Macintosh HD" أو حسب تسميتك له، وهذا هو محرك الأقراص الذي سيتم إعادة تثبيت ماك سييرا ، ثم اضغط على "Continue متابعة" أو "Unlock فتح" إذا كنت تستخدم FileVault

howto-reinstall-macos-sierra-3.jpg


وبمجرد أن تبدأ عملية إعادة التثبيت سوف تتحول الشاشه إلى اللون الأسود، وسوف يظهر شعار أبل مع شريط التقدم، وسوف تعطيك تقدير كم من الوقت سيستغرق لإعادة تثبيت الماك سييرا، ولكن نأخذ في الاعتبار انها ليست دائما دقيقة و عملية التثبيت الفعلية قد تكون أحيانا أسرع أو أبطأ.

howto-reinstall-macos-sierra-4-610x458.jpg

بعد اكتمال التثبيت، سيشتغل ماك سييرا تلقائيا كالمعتاد. زجميع معلوماتك من حسابك المستخدم، ملفات المستخدم، والتطبيقات، وجميع البيانات والتكوينات ستكون موجوده على حالها، إلا ماك سييرا الذي تم اعاده تثبيته. إعادة تثبيت سوف يسبب Spotlight وغيرها من العمليات الخلفية للتشغيل مرة أخرى التي يمكن أن تعطي انطباع بأن تظام سييرا بطيء ولكنه سوف يعمل على حل نفسها بعد اكتمال الفهرسة.
 
الأعلى