سؤال لماذا الماك لا يبقى بوضع التشغيل عند اغلاق الشاشة مع ابقاء الشاحن متصل؟

shehry

عضو
السلام عليكم كان عندي ماك بوك برو ٢٠١١ ليون وكنت لما اسكر الشاشة كأني بحطه بالشنطة مع ابقاء الشاحن يعمل يبقى الجهاز مستيقظ ويعمل ولا ينتقل لوضع السبات الا اذا فصلت منه الشاحن.. لكني اشتريت ماك ٢٠١١ ورقيته لاخر اصدار ١٠.٨ والان للأسف الحركة هذي اختفت اصبح لما اسكر الشاشة حتى لو الشاحن راكب ينتقل لوضعية الاسبات جرب اغير باعدادات الطاقة والاسبات مافيه فايده ..
اعرف انه فيه برامج زي كافيين لكن ما ابي استخدم برامج لاني ما اذكر استخدمت اي برنامج بالماك السابق؟

ايش الحلول برأئيكم ؟

rbg

عضو شرف
داعم لماك ارابيا
عزيزي ..... توجد برامج كثيره لعمل ما تتمناه
لكن نظام الماك لا يسمح بهذا بدون تلك البرامج ....

عموما .... نصيحتي لك هي تجنب ترك الكمبيوتر يعمل مع اقفال الغطاء والتحرك لاسباب منها :
- الهارديسك يكون في حركه طالما ان الكمبيوتر يعمل لم تقم بوضعه في حاله الاسبات او اغلاق النظام الكلي ... واي حركه غير متوقعه قد ينتج منها خراب دائم بالهارديسك تكون عواقبه وخيمه

- قفل الغطاء سوف يمنع تدفق الهواء الى المعالج من خلال عمل المروحه ... وهذا تصميم من مزايا كمبيوترات ابل انه مع فتح الغطاء فإنه يساعد على تهويه المعالج ... ولهذا وضعه في حاله العمل مع اغلاق الغطاء سوف يقوم بزياده حراره المعالج وينتج عنه عطب او خلل

اذا كنت ترغب في تسريع هلاك كمبيوترك فقم بما ترغب فيه ... لكن هي نصيحه

كذلك قارن بين ... انه اذا قمت بإغلاق الغطاء ووضع الكمبيوتر في حاله النوم ,,, فإن النظام سوف يفتح مباشره عند اخر برامج قمت بفتحها ولا يأخذ غير ثواني معدوده من فتح الغطاء وهو اسرع بكثير جدا مقارنه بنظام الوندوز العقيم

تحياتي

shehry

عضو
يعطيك العافية يالغالي ... انا من النوع الي يستهلك الكمبيوتر يقعد معي سنتين وأغيره لاني بأكرفه ، من خصائص الماك بوك برو انه تتفعل الخاصية هذي من نفس الماك تلقائياً اذا وصلت عليه الكيبورد والماوس التابعه للماك مجرد توصيلك له فإنه يعملك حتى مع اغلاق الغطاء.

بالنسبة للتهوية اعتقد لها مدخلين جربت تستخدم احد البرامج الخاصة باغلاق خاصية الاسبات ثم اغلق الغطاء ستلاحظ دخول الهواء من الخلف، كذلك توجد اكسسوارات له ليعمل مكان الديسكتوب فهي عبارة عن قاعدة تثبت بها البرو بشكل عمودي وتتصل القاعدة بمادخل البور واليو اس بي والايثر نت وجميع المداخل من الجانب الايسر..

الجهاز عملي وانا شاريه عشان أكرفه :) ، ولو تعطل الهارديسك بداله ثاني المهم استفيد من الجهاز بجميع خواصه مع الحفاظ عليه قدر الإمكان.

انا المستغرب منه انه جهازي السابق ما اذكر اني ركبت عليه برنامج وفيه الخاصية هذي .. جربت برامج لكنها غير عملية يعني تخليه يعمل لـ 5 ساعات بحد اقصى وبعدين غصباً يدخل الاسبات فهل هناك برنامج عملي وفيه خصائص تحكم تبقيه يعمل ؟
الغرض منه الانترنت طبعاً وبرامج معينة تبقى متصلة طوال الوقت.

اعطيني اسم برنامج ؟

ع

علي اغا

Guest
والان ماهو الحل لم استطيع اخذ الحل منكم والطريقه لابقاء مشتغل
لاني اريد ربطه بشاشه خارجيه مع ابقائه مشتغل واغلاق الغطاء

M2

المدير
طاقم الإدارة
بعد ما تربط الماك بشاشه خارجيه، اتبع الخطوات التاليه:

افتح تفضيلات النظام System Preferences.
انتقل إلى Energy Saver> محول الطاقة Power Adapter.
اضبط "Turn display off after" على Never.

الأعلى