اخبار و النقاشات للماك

نظام التشغيل MacOS 10.14 Mojave اصبح متوفرا للتحميل

أصدرت شركة آبل اليوم أحدث إصدار لنظام التشغيل الخاص بها لأجهزة الماك MacOS Mojave للعامه. متوفر macOS Mojave للتحميل المجاني من اليوم لأي شخص لديه جهاز ماك متوافق ، ويأتي بعد 11 جوله من الاختبارات التجريبيه.

يمكن تنزيل MacOS Mojave من متجر تطبيقات الماك، رابط مباشر للتحميل متاح هنا.

يقدم الإصدار 10.14 من نظام التشغيل الماك عددًا كبيرًا من المميزات الجديدة ، بما في ذلك الوضع الليلي وخلفيات متحركة Dynamic Desktop و تنظيم سطح المكتب Desktop Stacks و متجر التطبيقات Mac App Store المعاد تصميمه والمزيد.

DARK MODE الوضعية الليلية
يتيح الوضع المظلم الاختياري الجديد للمستخدمين تحويل سطح المكتب إلى نظام ألوان غامق يمس كل جزء من نظام التشغيل تقريبًا ، بما في ذلك تفضيلات النظام والرسائل والبريد والخرائط والصور والتقويم والمزيد. سيسعد مطورو البرامج أن يعلموا أن الإصدار الأحدث من Xcode القادم في Mojave يدعم أيضًا الوضع المظلم الجديد ، وتقوم ابل بتوفير واجهة برمجة التطبيقات (API) بحيث يمكن للمطورين تطبيق Dark Mode في تطبيقاتهم الخاصة.

Stacks
تم تصميم ميزة Desktop Stacks جديدة للحفاظ على سطح المكتب أكثر تنظيماً. تقوم ميزة Stacks الجديدة بتنظيم أجهزة سطح المكتب الفوضوية عن طريق تكديس الملفات تلقائيًا في مجموعات أنيقة استنادًا إلى نوع الملف. يمكن للمستخدمين تخصيص مكدساتهم للفرز استنادًا إلى سمات الملف الأخرى مثل التاريخ والعلامات.
Screenshots
مع macOS Mojave ، فإن جميع عناصر التحكم التي تحتاجها لالتقاط أي نوع من لقطة الشاشة هي اختصار بسيط واحد. تشتمل القائمة سهلة الاستخدام على أدوات جديدة لتسجيل الشاشة وخيارات مثل تعيين مؤقت البدء ، وعرض المؤشر، وحتى تخصيص المكان الذي تريد حفظ لقطات الشاشة فيه. التقط لقطة شاشة وستظهر صورة مصغرة لها إلى جانب الشاشة. اتركها هناك لحفظها تلقائيًا في الوجهه التي اخترتها. أو انقر عليها لتمييزها ومشاركتها على الفور – دون الحاجة إلى حفظ النسخة. الأمر سهل جدا.
تطبيقات iOS موجوده على الماك!
كما يقدم macOS Mojave إصدارات سطح المكتب لعدد من تطبيقات iOS ، بما في ذلك الأخبار News والأسهم Stocks والمذكرات الصوتية Voice Memos والمنزل Home. تم جلب التطبيقات إلى نظام التشغيل الماك باستخدام هيكل iOS التي تم تكييفها مع نظام MacOS. تقول شركة ابل أنه بدءًا من أواخر عام 2019 ، ستكون هذه الميزه متاحة للمطورين لجلب تطبيقات iOS إلى نظام MacOS.
Mac App Store متجر تطبيقات الماك
كما يأتي متجر التطبيقات الجديد بالكامل مع MacOS Mojave. يشبه متجر تطبيقات iOS ، مثل متجر تطبيقات iOS ، مظهر جديد ويتضمن محتوى تحريري غني للمساعدة في اكتشاف التطبيقات. يبرز التصميم الجديد أيضًا التطبيقات الجديدة والمحدثة في علامة تبويب Discover ، بينما تهدف علامات التبويب “Create” و “Work” و “Play ” و “Develop ” إلى مساعدة المستخدمين في العثور على تطبيقات لمشروع أو غرض معين.
Privacy and Security الخصوصية والأمن§
معلوماتك وصورك وصوتك – إنها ملكك بمفردك لمشاركتها مع التطبيقات. يتطلب macOS Mojave التطبيقات للحصول على موافقتك قبل الدخول إلى الكاميرا أو الميكروفون على جهاز الماك. وينطبق نفس الشيء على البيانات مثل سجلّ الرسائل وقاعدة بيانات البريد.​
عندما تتصفح الويب ، يمكن للمعلنين استخدام خصائص جهازك لإنشاء “بصمة إصبع” لتعقبك. يحبط متصفح Safari الآن ذلك من خلال مشاركة ملف نظام مبسط فقط. والآن تم تحسين Intelligent Tracking Prevention للحفاظ على وسائل التواصل الاجتماعي مثل زر الاعجاب أو زر المشاركة أو التعليق من تعقبك دون إذنك. نحن نعلم أنك ستحب ذلك.​
يعمل MacOS Mojave أكثر من أي وقت مضى لضمان أمان كلمات المرور الخاصة بك. يقوم متصفح Safari تلقائيًا بإنشاء ، وضبط تلقائي ، وتخزين كلمات مرور قوية لك. ويضع كلمات المرور الحالية التي تم إعادة استخدامها في تفضيلات سفاري ، حتى تتمكن من تحديثها بسهولة.​
FaceTime Group
Group FaceTime هي ميزة أخرى حصرية لـ MacOS Mojave ، وتمكن المستخدمين من بدء جلسات المحادثة مع ما يصل إلى 32 شخصًا في نفس الوقت. يمكن لمستخدمي FaceTime أيضًا الانضمام لاحقًا إذا كانت المحادثة لا تزال نشطة واختر الانضمام إلى استخدام الفيديو أو الصوت من الايفون أو الايباد أو الماك، أو استخدام الصوت FaceTime عبر ساعه ابل. يتوفر أيضًا تطبيق الفيس بوك الجماعي على أجهزة الايفون و الايباد التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12.
الاجهزه المتوافقه مع النظام
MacOS Mojave يسقط الدعم للعديد من أجهزة الماك القديمة مقارنة مع MacOS High Sierra وهو متوافق بشكل أساسي مع الآلات المصنعة في عام 2012 أو الاجدد. قائمة كاملة من أجهزة الماك التي يمكنها تشغيل Mojave موجودة أدناه:
  • MacBook  Early 2015 or newer 
  • MacBook Air  Mid 2012 or newer 
  • MacBook Pro  Mid 2012 or newer 
  • Mac mini  Late 2012 or newer 
  • iMac  Late 2012 or newer 
  • iMac Pro  2017 
  • Mac Pro  Late 2013, plus mid 2010 and mid 2012 models with recommended Metal-capable GPU 

و للمزيد من المعلومات عن النظام الجديد اضغط هنا.