اخبار و النقاشات للماك

تقول Quanta انها تصنع “أجهزة كمبيوتر محمولة رخيصة” لأبل في شهر سبتمبر

ستقوم الشركة التايوانية “Quanta” بتنفيذ طلبات “أجهزة كمبيوتر محمولة رخيصة” جديدة من شركة آبل في الربع الرابع من عام 2018 ، وفقاً لموقع DigiTimes، مما يوحي بإمكانية إصدارها في سبتمبر أو أكتوبر.

 

ولم يقدم التقرير معلومات إضافية حول الأجهزة المحمولة، ولكن مصدريْن موثوقين في كل من موقع Bloomberg مارك غورمان و المحلل الشهير Ming-Chi Kuo يتوقعان من ان آبل ستكشف عن لابتوب جديد وبسعر منخفض في وقت لاحق من هذا العام.
من غير الواضح ما إذا كان الكمبيوتر المحمول الجديد سيطلق عليه اسم MacBook أو MacBook Air أو غير ذلك. ذكرت DigiTimes سابقا أنه سيكون نموذج 13 بوصة مع شاشة ريتينا، ولكن غورمان و Kuo لم يدعمان هذه المطالبات. يتوقع جورمان أن يكون اللابتوب بسعر يبدأ من 999 دولار أو أقل في الولايات المتحدة.

قد يكون الكمبيوتر المحمول الذي يشاع على نطاق واسع هو أول جهاز MacBook Air مع شاشة ريتينا، أو يمكن إضافته إلى مجموعة MacBook ، ولكن تبدأ طرازات 12 بوصة حالياً بسعر 1299 دولار ، لذلك يصعب تصور مكانه اذ سيصل سعره إلى 999 دولارًا.

لم يشهد MacBook Air الحالي أي تحديثات جوهرية منذ أكثر من ثلاث سنوات. ومنذ ذلك الوقت، أوقفت ابل طراز 11 بوصة، في حين تلقى المعالج على طراز 13 بوصة الأساسي ترقيه بسيطة في سرعة الساعة، لكنه لا يزال بشريحة Broadwell من الإطار الزمني 2014-2015.

تم تحديث طرازات MacBook مقاس 12 بوصة لآخر مرة في يونيو 2017 مع معالجات Kaby Lake من الجيل السابع من Intel ومحركات أقراص SSD سريعه.

قبل بضعة أسابيع ، قالت صحيفة “Economic Daily News” التايوانية إن الكمبيوتر المحمول الجديد من أبل سيكون مدعوماً من قبل معالجات إنتل Kaby Lake Refresh من الجيل الثامن، الأمر الذي سيجعله أسرع بشكل كبير من ماك بوك اير الحالي نظراً لعمره الأربع سنوات.

بينما يمكن الإعلان عن الكمبيوتر لبمحمول عبر بيان صحفي ، فإنه يبدو بالتأكيد أن أبل لديها ما يكفي من خط منتجات لحدث في أكتوبر، حيث يمكنها تقديم أجهزة MacBook جديدة، و iMacs، و Mac mini، و iPad Pro مع Face ID، وربما بعض المفاجآت الأخرى ، مثل قلم أبل جديد.