اخبار و النقاشات للماك

الماك ميني الجديد مع معالج إنتل 4 او 6 انوية وذاكرة تصل إلى 64 جيجابايت يبدأ من 3,399 درهم

أعلنت شركة آبل عن طرح جهاز Mac mini جديد مع لمسة بلون رمادي في حدثها الإعلامي “There’s more in the making” الذي أقيم في بروكلين بنيويورك.

يأتي جهاز الماك ميني الرمادي الجديد مع معالجات Intel Core رباعية و سداسية النواة من الجيل الثامن مع Turbo Boost بسرعة تصل إلى 4.6 جيجاهرتز ، مما يجعله أسرع بخمس مرات من الجيل السابق ، وما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي 2,666 ميجاهرتز.

جميع أجهزة الماك ميني يوجد بها ذاكرة تخزين فلاشية تصل إلى 2 تيرابايت أسرع 4 مرات من محركات التخزين السابقة ، كما تأتي مع رسومات إنتل UHD، و Gigabit Ethernet ، و 4 منافذ Thunderbolt3 ، و HDMI ، و منفذ سماعة الرأس ، واثنين من منافذ USB-A ، إلى جانب خيار Ethernet 10GB.

يمكن لجهاز الماك ميني الجديد الاتصال بوحدات التخزين عالية السرعة بالإضافة إلى شاشات Thunderbolt 4K و 5K ، ويمكنه إخراج الفيديو بثلاثة تنسيقات. هناك أيضا نظام حراري هادئ جديد مع ضِعف تدفق الهواء.

يتميز الماك ميني بشريحة Apple T2 Security، وهي شريحة من الجيل الثاني مخصصة لأجهزة الماك وصممتها ابل لتجعل جهاز Mac mini أكثر أماناً. تجمع شريحة T2 Security عدة وحدات تحكم في وحدة تحكم واحدة، وهي تشمل معالج المنطقة الآمنة Secure Enclave المشترك الذي يوفر المنصة الأساسية للتخزين المشفر والإقلاع الآمن.

يبدأ جهاز الماك ميني بسعر 799 دولارًا (3,399 درهم اماراتي) مع طراز المستوى الأساسي الذي يوفر 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، معالج Intel i3 رباعي النواة بسرعة 3.6 جيجاهرتز ، وسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت. بدأت الطلبات على جهاز الجديد، و مع اماكنية توفرة في الأسبوع القادم  7 نوفمبر.

متجر ابل الاماراتي