اخبار و النقاشات للماك

ابل تطلق برنامج تصليح SSD للماك بوك برو 13 بوصة بدون شريط اللمس تم بيعه بين يونيو 2017 ويونيو 2018

أعلنت شركة أبل عن إطلاق برنامج خدمة SSD جديدة للماك بوك برو 13 بوصة بدون شريط اللمس بعد تحديد أن محركات الأقراص الثابتة 128 و 256 جيجابايت في عدد محدود من هذه الأجهزة لديها مشكلة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات وفشل محرك الأقراص.

تقول شركة ابل إن طرازات MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع محركات الأقراص المتأثرة قد تم بيعها في الفترة ما بين يونيو 2017 ويونيو 2018 ، وستقدم شركة ابل الخدمة لهذه المحركات مجانًا.

يمكن لمالكي الماك بوك برو إرسال رقمهم التسلسلي على الصفحة التي تعلن عن البرنامج لمعرفة ما إذا كانت أجهزتهم مؤهلة للخدمة. توصي ابل بأن يتم صيانة الماكينات المصابة في أقرب وقت ممكن لتجنب فقدان البيانات.

لم تتأثر طرازات الماك بوك برو مقاس 13 بوصة المزودة بشاشات اللمس و حتى الطرازات من القديمة الماك بوك برو مقاس 13 بوصة.

سيحتاج العملاء إلى زيارة متجر ابل أو موفر خدمة المعتمد من ابل، أو الاتصال بدعم ابل. تقول شركة آبل أنه يجب نسخ جميع الأجهزة التي تحتاج إلى الخدمة أولاً ، مع تحديد الشركة لخطوات الإصلاح:

“قبل الخدمة ، من المهم إجراء نسخة احتياطية كامله لبياناتك لأنه سيتم مسح محرك الأقراص الخاص بك كجزء من عملية الخدمة.

– سيعمل الفني على تشغيل أداة مساعدة لتحديث برنامج التشغيل الخاص بالقرص الذي سيستغرق حوالي ساعة أو أقل.
– سيتم إرجاع جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة إليك مع إعادة تثبيت macOS.
– بعد الخدمة ، ستحتاج إلى استعادة بياناتك من نسخة احتياطية.”

كما توصي ابل بوجود جهاز آخر ، مثل الايفون، متاح لعرض مقالة دعم Apple مع تفاصيل حول استعادة البيانات من نسخة احتياطية لأن الماك المعني لن يتمكن من الوصول إلى الإنترنت حتى يتم تحديثه.

تقول ابل أن الملفات التالفة بسبب هذه المشكلة لن تتمكن من استعادتها ، وأي تلف في جهاز الماك بوك برو الذي يعوق القدرة على خدمة محرك الأقراص سوف يحتاج إلى معالجته أولاً ، ربما على حساب العميل.

يغطي البرنامج طرازات الماك بوك برو المتأثرة لمدة ثلاث سنوات بعد أول عملية بيع بالتجزئة للوحدة ، ولكنه لا يشمل تغطية الضمان القياسية لماك بوك برو 13 بوصة. يمكن للعملاء الذين دفعوا بالفعل مقابل إصلاح فشل محرك الأقراص الاتصال بدعم ابل لاسترداد أموالهم.

https://www.apple.com/support/13-inch-macbook-pro-solid-state-drive-service-program/