اخبار و النقاشات للماك

أبل تكشف عن جهاز MacBook Air الجديد بشاشة ريتينا 13 بوصة و Touch ID

أعلنت شركة آبل في نيويورك عن إطلاق جهاز الماك بوك إير بشاشة ريتينا الجديدة، وهو أول تحديث رئيسي للجهاز في عدة سنوات. وتعد الشاشة الجزء المهم في هذا التحديث ، ولكنها تكتسب أيضًا زوجًا من منافذ Thunderbolt 3 وتحتفظ بمنفذ سماعة الرأس. متوفر باللون الذهبي والفضي والرمادي.

يبدأ السعر من 1,199$ ( 5,099 درهم اماراتي)، متوفر للطلب المسبق والتسليم في 7 نوفمبر.

يتميز الجهاز الجديد بحواف أصغر بنسبة 50 بالمائة ، مما يسمح بتقليص مساحة الصورة مع الاحتفاظ بنفس حجم الشاشة. شاشة العرض 13.3 بوصة لديها أربعة أضعاف الدقة من النموذج السابق في 2560×1600. تدعم الشاشة 48 في المائة لوناً أكثر من ذي قبل ، ولا تزال كاميرا FaceTime HD موجودة في الأعلى.

مزودة بمعالج انتل كور i5 من الجيل الثامن، مع كرت شاشه Intel UHD وذاكرة 2133 ميجاهرتز بسعة تصل إلى 16 جيجابايت (الاساسي 8 جيجا بايت) ، مع محركات أقراص SSD أسرع تصل سعتها إلى 1.5 تيرابايت.

Touch ID

أصبحت ميزة Touch ID الآن مدمجة في MacBook Air (وهي موجده في اعلى يمين لوحه المفاتيح)، وتأتيه بكل ما تقدمه من أمان متطور وراحة تامة. ما عليك إلا وضع إصبعك على مستشعر Touch ID لفتح قفل الماك بكل بساطة. استخدم بصمة إصبعك لتصل فوراً إلى المستندات والملاحظات وإعدادات النظام المقفلة من دون الحاجة إلى إدخال عدد لا نهاية له من كلمات المرور. ويمكنك أيضاً التسوق على الإنترنت بسهولة أكبر باختيار Apple Pay عند الدفع لتتم العملية بلمسة واحدة من غير الحاجة إلى إدخال تفاصيل الشحن والفوترة، وبلا مشاركة بيانات بطاقتك إطلاقاً. مع Touch ID تبقى معلوماتك الشخصية خاصة.

شريحة Apple T2 Security

يتميز MacBook Air بشريحة Apple T2 Security، وهي شريحة من الجيل الثاني مخصصة لأجهزة الماك ( موجودة في الماك بوك برو و iMac Pro) وصممتها ابل لتجعل جهاز MacBook Air أكثر أماناً. وهكذا، عندما تستخدم Touch ID لفتح قفل الماك أو الاطلاع على مستند أو الدفع على الإنترنت، تبقى معلوماتك آمنة. وبفضل التشفير الفوري للبيانات، يتم تشفير جميع بياناتك المخزنة على قرص SSD بالكامل وبشكل تلقائي. ومع شريحة T2 Security‏ يأتي صوت Siri المألوف إلى أجهزة MacBook Air ليكون جاهزاً لمساعدتك بكل سلاسة على فتح التطبيقات، أو العثور على المستندات، أو تشغيل الموسيقى، أو الإجابة عن أسئلتك.

لوحة المفاتيح

يتميز أحدث جيل (الثالث) من لوحات المفاتيح في MacBook Air بآلية الفراشة التي تقدم للمفاتيح ثباتاً أكبر من ذلك الذي تقدمه آلية المقص التقليدية بأربعة أضعاف، فضلاً عن مستويات أعلى من الراحة والاستجابة. ويتمتع كل مفتاح في لوحة المفاتيح هذه بإضاءة خلفية LED مع مستشعر للإضاءة المحيطة لمساعدتك على الطباعة في الإضاءة الخافتة.

لوحة التحكم Force Touch

تمكّنك لوحة التحكم Force Touch من التفاعل مع Mac بطرق متنوعة بناءً على فروق دقيقة في الضغط، إذ توفر لك تحكماً دقيقاً واستجابة منتظمة أينما ضغطت عليها، بالإضافة إلى مساحة واسعة لإيماءات اللمس المتعدد Multi-Touch مثل ضم إصبعين للتكبير أو التصغير. معها ستشعر بالراحة والدقة في كل لمسة.

عمر البطارية

مع عمر بطارية يصل إلى 12 ساعة، يبقى MacBook Air رفيقك المثالي طوال اليوم. اقرأ رسائل الإيميل وتصفح الويب وتسوق على الإنترنت واكتب النصوص في مستندات وشاهد الفيديوهات وافتح جداول البيانات وغير ذلك من دون الحاجة إلى توصيل الجهاز بالكهرباء. أمامك رحلة طيران طويلة؟ جهّز ما شئت من أفلام لأن MacBook Air قادر على تشغيلها لمدة تصل إلى 13 ساعة من دون توقف.

بالإضافة إلى الإصدار الجديد من جهاز MacBook Air الذي يبلغ سعره 5,099 درهم اماراتي ، فإن الإصدار القديم متوفر و يبدءًا من 4,199.00 درهم .

متجر ابل الاماراتي