اخبار و النقاشات للماك

أبل تقول: الجيل الثالث من لوحة المفاتيح حصرية للماك بوك برو 2018

في الشهر الماضي ، أطلقت ابل برنامج خدمة لوحة مفاتيح لأجهزة الماك بوك و الماك بوك برو، بعد تحديد أن “نسبة صغيرة” من لوحات المفاتيح ماك بوك 2015-2017 و طرازات  الماك بوك برو 2016-2017 قد تعاني من ان المفاتيح “لزجة” أو متكررة أو لا تستجيب بطريقة متسقة.

 

لم تحدد آبل سببًا للمشكلة التي يطلق عليها “السلوكيات” ، ولكن يُعتقد أنها ناجمة عن الغبار والجسيمات الأخرى التي أصبحت عالقة في آلية تبديل الفراشة الموجودة تحت المفاتيح.

تعمل شركة ابل على صيانة لوحات المفاتيح المتأثرة مجانًا، حيث تتضمن العملية استبدال مفتاح واحد أو أكثر أو لوحة المفاتيح بالكامل. بالنسبة إلى جهاز الماك بوك برو، تكون البدائل الجيل الثاني من لوحه المفاتيح – غالبًا ما يكون موديل 2017 مع علامات مختلفة قليلاً على مفتاحي Control و Option.

ثم في الأسبوع الماضي، فاجأتنا ابل بنماذج الماك بوك برو 2018 الجديدة التي تحتوي على “لوحة مفاتيح محسّنة من الجيل الثالث للكتابة الأكثر هدوءًا”. هذه النماذج غير مؤهلة، على الأقل ليس الآن، لبرنامج خدمة ابل.

لم تعترف ابل مباشرةً بما إذا كانت لوحات مفاتيح الجيل الثالث الأكثر هدوءًا تتناول مشكلات لوحة المفاتيح بشكلٍ طبيعي، ولكن موقع iFixit اكتشف أن جهاز الماك بوك برو 2018 يحتوي على حاجز رفيع من السيليكون تحت كل مفتاح، ويعتقد أنه يهدف إلى منع الغبار والفتات الدخول تحت المفتاح.

لهذا السبب ، كان بعض العملاء يأملون أن تبدأ ابل في تبديل لوحات المفاتيح من الجيل الثاني باستخدام لوحات المفاتيح من الجيل الثالث ، كجزء من برنامج الخدمة الخاص بها ، ولكن موقع MacRumors علم أن هذه ليست الخطة.

عندما سُئل عما إذا كانت متاجر أبل ومقدمو الخدمات المعتمدين من أبل سيسمحوا لهم باستبدال لوحات المفاتيح من الجيل الثاني في طرازات 2016 و 2017 مع لوحات المفاتيح الجديدة من الجيل الثالث، إذا لزم الأمر، قالت أبل: لا ، لوحات المفاتيح من الجيل الثالث حصرية للماك بوك برو 2018.

هذا يعني أن أبل قامت بتعديل الجيل الثاني من لوحة المفاتيح لتكون أكثر موثوقية. لن يكون من المعقول حقاً أن تقوم ابل باستبدال لوحات المفاتيح بأخرى قابلة للكسر مرة أخرى، خاصة إذا كانت لوحات المفاتيح من الجيل الثالث تقدم الإصلاح.

أحد الاحتمالات هو أن لوحه المفاتيح من الجيل الثالث لا تتوافق مع طرازات 2016 و 2017  للماك بوك برو. لوحة المفاتيح هي في الواقع جزء واحد من مكون أكبر يسمى “العلبة الكبيرة” ، التي تحتوي على بطارية ملتصقة، وربما تغير هذا الجزء قليلاً في طرازات 2018.