اخبار و نقاشات iOS

يضيف iOS 12.1 ميزة إدارة البطارية إلى الايفون 8 و الايفون X

مع إصدار iOS 12.1، فإن تحديث البرنامج يعمل على توسيع ميزة إدارة الأداء من ابل إلى الايفون 8 و الايفون 8 بلس و الايفون X.

“من ملاحظات إصدار iOS 12.1:
يضيف ميزة إدارة الأداء لمنع الجهاز من الإغلاق بشكل غير متوقع ، بما في ذلك خيار تعطيل هذه الميزة في حالة حدوث إيقاف غير متوقع ، لأجهزة الايفون X و الايفون 8 و الايفون 8 بلس .”

لقد عكست شركة ابل هذا التغيير على موقعها في صفحة بطارية iPhone والأداء، مشيرة إلى أن إدارة الأداء “قد تكون أقل وضوحًا” على طرازات الايفون هذه نظرًا “لتصميم الأجهزة والبرامج الأكثر تقدمًا”.

تم تمكين نظام إدارة الأداء لأول مرة في iOS 10.2.1 ، ولكنه كان مقيدًا بالايفون 6 و 6 بلس و 6s و 6s بلس و SE و 7 و 7 بلس حتى إصدار iOS 12.1.

في ديسمبر الماضي ، ذكرت ابل أن تصميم الايفون 8 و الايفون 8 بلس و الايفون X يسمح لنظام إدارة الأداء بشكل “مختلف أكثر دقة” ويمنع عمليات إيقاف التشغيل غير المتوقعة، ولكن قبل iOS 12.1، لم تكن ميزة إدارة الأداء ممكّنه بهذا النوع على ثلاثي الايفون:

“يستخدم iPhone 8 والإصدارات الأحدث مكونات أجهزة أكثر تقدمًا بالإضافة إلى تصميم برامج متطوّرة لتوفير تقدير أكثر دقة لاحتياجات الطاقة وسعة الطاقة في البطارية، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة من أداء النظام إجمالاً. وهذا يوفّر نظام إدارة أداء مختلفًا يسمح لنظام iOS أن يتوقّع التوقف المفاجئ بشكل أكثر دقة، ومن ثم يحول دون حدوثه. نتيجة لذلك، ربما تتم ملاحظة آثار إدارة الأداء بقدر أقل على iPhone 8 والإصدارات الأحدث. وبمرور الوقت، ستنخفض سعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن في جميع طرازات iPhone وستقل أقصى قدرة للأداء وسيتعيّن استبدالها في نهاية الأمر.”

يمكن تعطيل ميزة إدارة الأداء إذا رغبت في تطبيق الإعدادات ، تحت قائمة البطارية. في هذا الوقت ، لا يبدو أن الميزة تمتد إلى الايفون XS أو الايفون XS Max أو الايفون XR الجديدة .