اخبار و نقاشات iOS

يتعذر على مستخدمي iOS 11 الوصول إلى متجر البرامج أو ابل ميوزيك أو iTunes [تحديث]

أكدت شركة ابل يوم الجمعة أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوصول إلى متجر البرامج App Store و ابل ميوزيك Apple Music و iTunes إذا كانوا يستخدمون جهاز الايفون أو الايباد بنظام التشغيل iOS 11.

لقد كانت الانقطاعات “مستمرة” منذ الساعة العاشرة صباحاً على الأقل ، وفقاً لتتبع حالة نظام أبل. تقدم الشركة بعض التفاصيل الأخرى بخلاف القول بأن الخدمات قد تكون بطيئة أو يتعذر الوصول إليها بالنسبة إلى بعض “المستخدمين”. في الواقع بدأت مشاكل في وقت سابق من اليوم ، وفقا لبعض المواضيع في تويتر و Reddit، وربما يعود إلى صباح يوم الخميس.

ليس واضحًا ما قد تكون المشكلة ، ولكن قد يكون مرتبطًا بشهادات الأمان التي انتهت صلاحيتها مؤخرًا. أبلغت مصادر داخل ابل غير مخولة بالتحدث نيابة عن الشركة لموقع AppleInsider أن التأثير “محدود للغاية” ويشتبه في أنه مرتبط بشبكات تسليم المحتوى المتأثرة بالطقس ، وسيصحح نفسه.

من غير المحتمل أن يتأثر معظم الأشخاص بشكل خطير نظرًا لأنه يمكنهم الترقية إلى نظام التشغيل iOS 12 إذا لم يكونوا قد فعلوا ذلك بالفعل. بعض الأجهزة القديمة لا تتوافق مع النظام الجديد مثل الأجهزة التي صدرت قبل الايفون 5s و iPad Air و iPod touch من الجيل السادس.

[تحديث] تقر صفحة حالة النظام من ابل الآن أن بعض المستخدمين “قد يكونون غير قادرين على الوصول” أو إجراء عمليات شراء على متجر التطبيقات و iTunes ، بينما قد تكون ابل ميوزك “غير متاحة أو بطيئة” لبعض المستخدمين.