اخبار و نقاشات iOS

مراجعات مبكرة للايفون XR [فيديو]

دعت آبل مستخدمين مختارين لتجربة الإصدار الجديد 6.1 بوصة الايفون XR قبل طرحه الأسبوع المقبل. لقد أصبح الهاتف الأقل تكلفة متاحًا للطلب المسبق ولكن لن يتم إصداره حتى 26 أكتوبر.

الايفون XR هو الايفون الثالث في تشكيلة 2018. و يعتبر الأقل سعرًا من بين الأجهزة الثلاثة الجديدة، بسعر يبدأ من 3299 ريال سعودي في مقابل 4299 ريال و 4749 ريال لأجهزة الآيفون XS و XS Max.

مقارنة بـ الآيفون XS ، فإن جهاز الايفون XR يتميز بشاشة LCD بدلاً من شاشة OLED، و Touch Haptic بدلاً من 3D Touch، وإطار من الألمنيوم بدلاً من إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ. وحصل على معدل مقاومة أقل للمياه IP67 ، ولديه شبكة LTE Advanced أبطأ من Gigabit LTE.

وعلى الأخص، يستخدم هاتف الايفون XR نظام كاميرا أحادي العدسة بدلاً من نظام كاميرا مزدوجة العدسات، ولكن الجهازان يتميزان بالكثير من نفس القدرات مثل التحكم في العمق و HDR الذكي ، الممكّنة من خلال البرنامج.

وبصرف النظر عن هذه الاختلافات ، فإن أجهزة الايفون XR و الايفون XS لها نفس المكونات بما في ذلك شريحة A12 فائقة السرعة ، ونظام كاميرا TrueDepth لميزة Face ID ، وجسم زجاجي لإمكانيات الشحن اللاسلكي.