اخبار و نقاشات iOS

ما الذي تتوقعه في حدث سبتمبر 2018: أجهزة ايفون الجديدة – ساعه ابل 4 – AirPods – AirPower والمزيد

في يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر ، ستعقد آبل حدثها السنوي حول جهازها الايفون في مسرح ستيف جوبز في Apple Park. موضوع هذا العام هو “Gather Round”، الذي كان على الدعوات التي أرسلت إلى وسائل الإعلام في أواخر أغسطس.

حدث هذا العام سيكون مثير مع وجود ثلاثة هواتف آيفون جديدة وأحدث طرازات ساعه ابل 4. ويبدو أن شاشات العرض الأكبر هي الحدث الرئيسي لهذا العام ، حيث طرحت شركة آبل كلاً من آيفون 6.5 بوصة وشاشات كبر لساعه آبل التي ستحتوي على إطارات أصغر.

تشكيلة الايفون 2018

تتكون تشكيلة آيفون 2018 من ثلاثة أجهزة: جهاز OLED بحجم 5.8 بوصة ، وهو عبارة عن تطوير لجهاز الايفون X الحالي، و جهاز OLED بحجم 6.5 بوصة والذي قد يكون “بلس”، و جهاز 6.1 بوصة بشاشة LCD وسيكون بسعر أقل.

ستحتوي جميع أجهزة الايفون الثلاثة على تصاميم من الحافة إلى الحافة تقريبًا مع ميزة نظام كاميرا TrueDepth، مما يضع نهاية لزر الهوم و Touch ID في مجموعة الايفون الرئيسية. في حين أن أجهزة الايفون الثلاثة ستحتوي على حواف غير موجودة تقريبًا مثل جهاز الايفون X ، قد يصبح إطار الايفون 6.1 بوصة أكثر سماكة نظرًا لوجود شاشة LCD بدلاً من شاشة OLED.

داخليًا ، يقال أن موظفي ابل يشيرون إلى الايفون لهذا العام قد تكون ترقية “S” ، وهي عبارة عن ترميز مخصص لسنوات عندما تركز الترقيات على المكونات الداخلية بدلاً من تغيير التصميم. إن تسمية “S” مناسبة لأن جميع أجهزة الايفون الثلاثة تستخدم تصميمًا على غرار X على الرغم من وجود جهازين جديدين.

من المتوقع أن تستخدم شركة آبل رقاقة A12 من TSMC المصنعة بـ 7 نانومتر في جميع أجهزة الايفون الجديدة للتكافؤ في طاقة المعالجة. وسيكون A12 أسرع وأكثر كفاءة من A11 لأوقات معالجة أسرع، رسومات أفضل ، وعمر بطارية محسن. تشير المؤشرات الأولية المبكرة إلى أن A12 أسرع بنسبة 10 بالمائة من A11.

وتشير المعلومات التي تسربت من شركة آبل إلى أن جهاز الايفون الذي يبلغ حجمه 5.8 بوصة سيشار إليه بإسم “iPhone Xs” بينما سيُسمى الايفون 6.5 بوصة “iPhone Xs Max” ، مع قيام ابل بالتخلص من لقب “بلس” الذي يستخدم منذ إطلاق الايفون 6 و الايفون 6 بلس.

وستتضمن طرازات الايفون Xs التي ستأتي بدقة  2,688*1,242 لحجم (6.5″) و 2,436*1,125 لحجم (5.8″) وفقًا للشائعات، أنظمة كاميرا مزدوجة العدسة بدقة 12 ميجابكسل مثل الايفون X وإطارات فولاذية مقاومة للصدأ وأجهزة مودم Intel LTE مع دعم 4X4 MIMO ، ذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت، وما يصل إلى 512 جيجا بايت من مساحة التخزين.

قد تسمح تكنولوجيا البطاريات المحسنة لشركة ابل بإدخال بطارية ذات شكلين على شكل حرف L من 3200 إلى 3400 مللي أمبير في طراز 6.5 بوصة و 2700 إلى 2800 بطارية ذات وحدتين في جهاز 5.8 بوصة.

من المتوقع أن تكون أجهزة Xs من متوفرة باللون الفضي والرمادي مثل الايفون X ، لكن الصور المسربة تشير إلى أن ابل تخطط أيضًا لتقديم لون ذهبي جديد. وكانت شركة آبل تعتزم في العام الماضي طرح جهاز ايفونX ذهبيا وفقًا للشائعات، لكنها لم تتمكن من ذلك بسبب مشكلات التصنيع. ومن المفترض أن تكون هذه المشكلات قد تم تنفيذها هذا العام ، مما يسمح بوجود نماذج ايفون Xs ذهبية.

سيبدو هاتف الايفون البالغ قطره 6.1 بوصة، والذي لا نعرف اسمه ، مشابهًا لطرازات Xs ، ولكن مع ميزات أقل تهدف إلى خفض التكاليف. بالإضافة إلى شاشة LCD بدقه 1792*828 بدلاً من شاشة OLED ، سيحتوي هذا الجهاز على إطار من الألمنيوم بدلاً من إطار من الفولاذ المقاوم للصدأ، وكاميرا خلفية 12 ميجابكسل واحدة بدلاً من كاميرا خلفية مزدوجة العدسة، بطارية 2600 إلى 2700 مللي أمبير أحادية الخلية، سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت ، مودم Intel LTE مع MIMO 2 × 2 ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 غيغابايت.

لقد سمعنا بعض الشائعات التي تشير إلى أن شاشة الايفون 6.1 بوصة لن تدعم 3D Touch ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت دقيقة. كما كان هناك بعض التكهنات بأن شركة آبل تعتزم استخدام غلاف خلفي من الألمنيوم بدلاً من غطاء خلفي زجاجي ، وبالتالي لا تسمح بالشحن اللاسلكي ، ولكننا نعتقد أن أجهزة الايفون الثلاثة ستدعم وظائف الشحن اللاسلكي.

وتشير الشائعات إلى أن سعر جهاز الايفون “منخفض التكلفة” 6.1 بوصة سيتراوح بين 600 -700$ (2625 ريال). يمكن تسعير جهاز الايفون Xs بحجم 5.8 بوصة من 800-900$ (3375 ريال)، في حين يمكن تسعير جهاز الايفون Xs Max بحجم ٦.٥ بوصة بسعر يتراوح بين 900-1,000$ (3750 ريال).

قد يتم شحن بعض طرازات الايفون الجديدة بكابل Lightning to USB-C بدلاً من كابل Lightning to USB-A بالإضافة إلى محول طاقة أكثر قوة 18 وات ، مما يتيح سرعات شحن سريعة.

ساعه ابل Apple Watch Series 4

من المتوقع أن تكون شاشة ساعه ابل 4 أكبر بنسبة 15 بالمائة من شاشة ساعه ابل3 ، وهو تغيير تم تنفيذه من خلال تقليل حجم الحواف في الجهاز.

سيوفر حجم الشاشة الكبيرة مساحة أكبر على الشاشة للتطبيقات وسيتيح مساحة أكبر لأوجه الساعه. من المتوقع أن تقدم آبل وجهًا جديدًا واحدًا على الأقل للساعة.

في حين أننا لا نعرف دقة 38mm، فإن البيانات الموجودة في النسخة التجريبية تشير إلى أن نسخة 42mm ستحتوي على دقة 384×480، بدلا من 312×390 الموجوده في الطرازات القديمة.

بصرف النظر عن الشاشة الكبيره، تشير الصورة التسويقية المسربة إلى أن سلسلة Apple Watch Series 4 ستبدو مشابهة لسلسلة 3 ، مع عدم وجود تغييرات كبيرة في التصميم. وستظل طرازات السلسله 4  متوافقة مع اساور الساعه الحالية.

يمكن أن تشتمل ساعة ابل 4 على لون ذهبي من الفولاذ المقاوم للصدأ لأول مرة استنادًا إلى الصورة المسربة، وكانت هناك شائعات بأنه قد يستخدم زر جانبي لمسي بدلاً من زر جانبي فعلي.

إلى جانب الساعه الجديده، من المتوقع أن تقدم ابل مجموعة مختارة من الاساور الجديدة كما هو الحال مع كل حدث كبير.

AirPower

طرحت شركة آبل شاحن لاسلكي AirPower في سبتمبر 2017 ووعدت بإطلاقها في عام 2018 ، ولكن مشاكل الانتاج قد أخرت إطلاقها. لقد أشارت الشائعات إلى أن الجدول الزمني المحدَّث لشركة ابل يتضمن إصدارًا في سبتمبر.

نتوقع رؤية AirPower من ابل متاحة للشراء إلى جانب طرازات 2018 من الايفون و الساعه الجديدة .

تم تصميم AirPower لشحن ساعه ابل (السلسلة 3 و 4) ، و الايفون المدعومة بالزجاج، و AirPods في نفس الوقت ، مع غلاف شحن لاسلكي مطلوبة لتمكين الشحن اللاسلكي لسماعات AirPods.

AirPods

مع AirPower ، من المفترض أن تقوم ابل بتقديم حقيبة شحن AirPods جديدة تضيف شحن لاسلكي إلى سماعات الأذن، ولكن نظرًا لأن شاحن AirPower قد استغرق وقتًا طويلاً لإطلاقه، فإننا نعتزم مشاهدة AirPods محدثة بميزات جديدة.

تشير الشائعات إلى أن AirPods سيشهد تحديثًا طفيفًا هذا العام بإضافة رقاقة لاسلكية تمت ترقيتها تدعم وظيفة “Hey Siri” بدون استخدام اليدين. مع دعم “Hey Siri” ، سيتمكن مالكو AirPod من تنشيط Siri دون الحاجة إلى النقر المزدوج على AirPods بالإصبع.

Software Updates

تم تقديم إصدارات جديدة من iOS و macOS و watchOS و tvOS و هي الاختبار التجريبي منذ شهر يونيو، ومن المرجح أن تقدم شركة ابل الإصدارات الرئيسية بعد حدث 12 سبتمبر.

تمثل الإصدارات الرئيسية لنظام التشغيل iOS 12 و macOS Mojave و watchOS 5 و tvOS 12 الإصدار النهائي للبرنامج الذي سيتم توفيره لأصحاب الأجهزة عند إطلاق البرنامج.

نتوقع رؤية ابل اطلاق نظام التشغيل iOS 12 و watchOS 5 و tvOS 12 يوم الأربعاء 19 سبتمبر ، قبل يومين من الإطلاق المتوقع لطرازات الايفون 2018. سيكون تاريخ الإطلاق هذا منسجمًا مع المخططات الزمنية السابقة لإصدار البرامج. يمكننا أيضا رؤية MacOS Mojave في ذلك اليوم ، ولكن تاريخيا ، اختلفت تواريخ إطلاق MacOS إلى حد ما.