اخبار و نقاشات iOS

كيفية الاختيار بين الايفون XS و XS Max و XR الجديده

للسنة الثانية على التوالي ، أعلنت شركة آبل عن ثلاث هواتف جديدة في آن واحد. ومع وجود أسماء محيرة مثل الايفون XR ، يصبح من الصعب اكتشاف أي جهاز قد يكون أفضل جهاز لك. والكلمة لا تنتهي عند هذا الحد. A12 Bionic؟ شاشه ريتينا السائله؟ المحرك العصبي؟ كيف يمكن لأي شخص أن يفهم كل هذا؟

اختيار الايفون الصحيح ليس أمراً شاقاً كما قد تظن. تجاهل الأسماء المربكة والتركيز فقط على شي واحد أو شيئين الأهم بالنسبة إليك، سواء كان ذلك شاشة عملاقة أو كاميرا يمكن الاعتماد عليها أو الألوان التي تتوافق مع أسلوبك الخاص.

لن نركز على ما إذا كان يجب عليك أو لا ينبغي عليك الترقية من أي هاتف تملكه الآن ، والأمر متروك لك لتحديد المبلغ الذي يمكن إنفاقه على الهاتف. يمكنك أن تنفق نصف النقود ولا تزال تحصل على منتج لائق. لكن بين هؤلاء الثلاثة ، سنساعدك على الاختيار الصحيح. أولاً ، دعنا نفحص (العديد) الأشياء التي تشترك فيها أجهزة الايفون الثلاثة الجديدة.

يشهد كل من اجهزه الايفون XS و XS MAX و XR عددًا كبيرًا من الميزات نفسها

تذكر الايفون 5C؟ لقد كان الآيفون الأرخص وكان له تصميمات ملونة، لذا فإنه يجعل من السهل مقارنتة بـXR. ولكن كان لديه أيضا المواصفات القديمة مقارنة بـ 5S التي تم تقديمه بجانبه. هذه المرة، تضع شركة آبل المعالج الأساسي نفسه في كل واحدة من هواتفها 2018. هناك اختلافات عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة وسعة البطارية والكاميرا ، ولكن أوجه التشابه تغطي الكثير:

المعالج: جميع أجهزة الايفون الجديدة الثلاثة تتشارك في أحدث معالجات A12 Bionic من ابل ، وهي رقاقة 7nm ، والتي تمثل ، وفقًا للشركة ، طفرة في مجال الحوسبة المتنقلة. إن النواتين ثنائي الأداء (اللذان يتعاملان مع المهام المكثفة) هما “أسرع بـ 15 بالمائة” من الايفون X ، في حين أن مراكز الانويه الأربعة (المسؤولة عن تعزيز استخدام تطبيقاتك اليومية) “أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.” و GPU أسرع ما يصل إلى 50 في المئة. ولن تعاني أجهزة الايفون من تشغيل ألعاب iOS ، ولكن هذا السيليكون يفتح إمكانيات جديدة للبرامج القادمة. يحتوي كل جهاز ايفون  جديد أيضًا على محرك Neural Engine ذو ثمانية انويه حديثه من ابل للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي ، والتي يمكنها معالجة 5 تريليون عملية في الثانية.

الكاميرا الرئيسية: قد يفتقر XR إلى عدسة تقريب / تكبير ، ولكنه يحتوي على نفس الكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل f / 1.8 مثل XS و XS Max. تقول آبل إنه في كل واحدة من الطرازات الثلاثة ، تستخدم الكاميرا مستشعرًا جديدًا بالكامل (مع وحدات بكسل أكبر) كما أنها قادرة على Smart HDR ، والتي تنتج صورًا ذات “نطاق ديناميكي أكبر بكثير” وأقل ضجيجًا في الإضاءة المنخفضة. الكاميرا الجديدة هي أيضا أفضل في تجميد لقطات الحركة، وفقا لشركة آبل. وكما هو الحال في العام الماضي ، يمكن لجميع أجهزة الايفون الجديدة تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و 1080p slo-mo في 240 بكسل في الثانية.

كاميرا TrueDepth الأمامية: نظام الكاميرا المستخدم للصور الشخصية ، Face ID ، Animoji ، و Memoji هو نفسه عبر أجهزة الايفون الجديدة الثلاثة. إنه 7 ميجابكسل ومستشعر f / 2 .

True Tone ، الشاشات ذات الألوان العريضة: على الرغم من أنها تستخدم شاشات عرض مختلفة، يتضمن كل من الايفون XS و XR تقنية True Tone من ابل ، والتي تعدّل درجة حرارة الشاشة لتتناسب مع الإضاءة المحيطة حولك. كما أنها قادرة على عرض نطاق ألوان P3 الواسع.

نظام Face ID الأسرع: نعم ، تم الغاء زر الهوم إلى الأبد من هواتف 2018، لكن الشركة قامت بتسريع نظام Face ID لهذا العام بإضافة خوارزميات مسح ضوئي أكثر ذكاءً.

شحن لاسلكي سريع: تقول ابل إن جميع طرازاتها لعام 2018 تدعم شحن Qi السريع مما كان عليه جهاز الايفون X ، ولكنها لا تقدم أي أرقام واضحة حول الفرق.

دعم ثنائي الشريحة: كل أجهزة ابل الجديدة قادرة على دعم خطي هاتف من خلال تضمين كل من eSIM وبطاقة nanoSIM فعلية في الهاتف. هذا سيجعل السفر الدولي / الخطوط الشخصية أسهل بكثير.

تسجيل صوتي استريو: اخيرا قدمت أبل في عام 2018 القدرة على تسجيل صوت ستيريو. يحتوي كل من الايفون XS و XS Max و XR على أربعة ميكروفونات مدمجة لتصوير صوت ستريو عند تصوير الفيديو.

مكبرات صوت استريو أفضل: تزعم شركة ابل أن أجهزة الايفون الجديدة جميعها لديها مكبرات صوت استريو محسنة مع عرض صوتي أوسع.

تأتي جميعها بشاحن 5 واط وتفتقر إلى محول سماعة الرأس: تواصل أبلتقديم الشاحن البطيء بأكثر هواتفها المحمولة تكلفة. ولم تعد الشركة تقدم محول السماعه 9$ في العلبة.

اشتري الايفون XS MAX إذا كنت ترغب في الحصول على شاشة كبيره

4650 ريال(64GB) – او 5280ريال (265GB) – او 6130 ريال (512GB)

تم تصميم الايفون XS Max للأشخاص الذين يحبون ان تكون هواتفهم الذكيه ذات الحجم الكبير. يمكنك الحصول على المزيد من الشاشة – شاشة مقاس 6.5 بوصة – تقريبا نفس حجم الايفون 8 بلس.

كان جهاز الايفون X لديه شاشة “أكبر” من جهاز الايفون ٨ بلس. كان هذا صحيحًا من الناحية الفنية. ولكن لم تكن الشاشه عريضه أبدًا ، وهو ما يحدث فارقاً عندما تقوم بالتمرير في الانستجرام أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفح الويب.

أولاً وقبل كل شيء، فإن XS Max هي عودة إلى الشاشة الكبيرة الضخمة – الآن مع عدم وجود لزر الهوم. الفائدة الأخرى هي عمر البطارية الاكبر. تقول شركة آبل إن جهاز الايفون XS Max يعمل لمده اطول من الايفون X بمقدار 90 دقيقة. ولكن إذا وجدت أن هواتف البلس غير عملية ، فلن يكون XS Max مختلفًا.

اشتري الايفون XS إذا كنت تريد هاتفًا فائق القوة يمكن استخدامه بيد واحدة وإذا احتجت إلى كاميرا بعدستين

4300 ريال(64GB) – او 4860 ريال (265GB) – او 5710 ريال (512GB)

إذا لم تقم بالترقية في العام الماضي ، فإن الايفون XS يقدم تحسُنًا متواضعًا للتصميم البسيط الذي قدمته ابل مع الايفون X. إنه أقوى، و أسرع بفضل LTE gigabit. الكاميرا أفضل ، وهناك تحسينات أخرى مثل مقاومة أفضل للمياه (الآن IP68). و يأتي باللون الذهبي.

إذا كان الايفون XS Max هاتفًا كبيرًا للغاية، فإن XS يأتي بحجم أكثر ملاءمة مع جميع الميزات نفسها. من افضل المميزات هي الكاميرا مزدوجة العدسة للتصوير البورتريه. و بالنسبة لأولئك الذين يريدون أفضل ايفون (بسعة تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت) ولكنهم يهتمون بقابلية الاستخدام بيد واحدة ، فهذا هو خيارك.

يمكنك اختيار الايفون XR إذا كنت تريد اللون ، وأفضل عمر البطارية ، وتوازن جيد لكل شيء آخر

٣١٧٩ ريال(64GB) – او ٣٣٨٩ ريال (265GB) – او ٣٨٠٩ ريال (512GB)

بدءًا من 749 دولارًا ، يشترك XS في العديد من الميزات نفسها وتقدم أحدث تقنيات شركة ابل. هناك اختلافان رئيسيان يجب أخذهما في الاعتبار. واحد هو الشاشة: مع XR ، يمكنك الحصول على LCD “6.1 بدلاً من شاشه OLED “5.8 أو 6.5” على XS. الشاشه ليست خياليه مثل XS حوالي (326 نقطة في البوصة مقابل 458) ، ولكن شاشات ابلLCDs دائما ما تكون حيوية ومشرقة. الهاتف اعرض بقليل (2.98 بوصة) من (2.79 بوصة)XS، لذلك يجب التفكير في ما إذا كنت لا تحب الأجهزة الكبيرة.

الاختلاف الآخر هو الكاميرا ، حيث أن XR لديه مستشعر واحد بدقة 12 ميجابكسل. ولكن بفضل البرنامج ، فإنه يوفر نفس اللقطات البورتريه القابله للتعديل مثل XS ونفس قدرات Smart HDR. يجب أن يكون الأداء بين الكاميرتين الرئيسيتين على كلا الهاتفين متطابقين. ولكن إذا كنت تعتمد كثيرًا أو تستمتع باستخدام عدسة الزووم على جهاز الايفون بلس ، فقد تفوتك.

تُعد مقاومة الماء IP67 خطوة أقل من تصنيف IP68 الجديد الخاص بـ XS و XS Max ، ولكنها لا تزال جيدة بما يكفي لتوفير راحة البال في عاصفة مطرية مفاجئة أو إذا قام أحدهم بوضع هاتفك في مشروبه المفضل. إن شريط الألمنيوم ليس متينا مثل الفولاذ المقاوم للصدأ ، ولكن الهاتف خفيف الوزن.

البائع الحقيقي للآيفون XR هو اللون. مع خيارات مثل اللون المرجاني والأزرق والأصفر والأحمر ، فهو جهاز لافت للنظر وملفت للنظر أكثر من جهاز آيفون XS.

إذا اخترت XR ، فأنت تحصل على الكثير من أفضل ما في الايفون XS في حزمة أرخص. كما أن لديه أفضل عمر للبطارية من اي ايفون لهذه السنه. تدعي شركة أبل أن بطاريه XR يمكن أن تدوم أكثر من الايفون 8 بلس في معظم الحالات بـ 90 دقيقة.

لا وجود لميزه 3D Touch، و لن تتمكن من الانتقال إلى قسم معين من التطبيق من خلال الضغط بشدة على رمز الشاشة الرئيسية أو المعاينة (“نظرة خاطفة” ) أو روابط عناوين URL.

 

تم تصميم صفحة لتسهيل المهمة و الفهم بشكل مفصل. الاختيار بين الايفون