اخبار و نقاشات iOS

بعض أجهزة الايفون XS و XS Max لديها مشكله بالشحن بالكيبل

يفيد عدد من مالكي الايفون XS و الايفون XS Max في منتديات دعم ابل و منتديات موقع MacRumors أن الأجهزة تفشل في بدء الشحن عند توصيل كيبل Lightning عندما تكون الشاشة مطفية.

كما هو الحال مع العديد من القضايا المتعسرة ، تختلف التجارب. في معظم الحالات ، يبدأ شحن جهاز الايفون XS أو XS Max بمجرد تنبيه المستخدم للجهاز عن طريق النقر على الشاشة أو رفعها. ومع ذلك ، فإن بعض المستخدمين يفيدون بعدم قدره الايفون على الشحن حتى مع نقر شاشه الجهاز او إعادة توصيل كيبل Lightning للحصول على للشحن.

في الحالات النادرة ، يتوقف الايفون عن الاستجابة تمامًا عند نقطة ما بعد توصيل كيبل Lightning أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.

أظهر اليوتيوبر Lewis Hilsenteger هذه المشكلة في قناته الشهيرة Unbox Therapy على YouTube عن طريق توصيل كيبل Lightning إلى جهاز الايفون X واحد، وأربعة أجهزة ايفون XS ، وأربع أجهزة ايفون XS Max. في حين أن الايفون X بدأ في الشحن، يبدو أن اثنين من اجهزه الايفون XS وثلاثة من اجهزه الايفون XS Max لم تستطيع الشحن.

قام العملاء المتأثرون بتوثيق المشكلة في ما لا يقل عن اثنتي عشرة موضوع مناقشة عبر الويب ، بما في ذلك منتديات دعم ابل، منتدياتMacRumors  Reddit ، Twitter ، YouTube وغيرها من المنتديات والمنصات. من غير الواضح مدى انتشار المشكلة في الوقت الحالي، ولكن لا يتأثر بها الجميع.

لقد توقع بعض المستخدمين أن تكون المشكلة متعلقة بوضعيه تقييد USB، الذي تم تقديمه في iOS 11.4.1 ، والذي يمنع جهاز الايفون أو الايباد أو الايبود تتش من الاتصال بملحقات USB عبر منفذ Lightning إذا مر ساعة أو أكثر منذ ان كان الجهاز مقفلا.

ومع ذلك ، بينما يتم تمكين وضعيه تقييد المحتوى عبر USB افتراضيًا في نظام التشغيل iOS 12 ، فإن Hilsenteger وآخرون يقولون إن تعطيل الميزة لا يساعد. لدى ابل أيضًا مستند دعم يضمن “شحن iPhone أو iPad أو iPod touch كالمعتاد عندما يكون متصلاً بمهايئ طاقة USB” مع تشغيل الميزة.

في تعليقات YouTube على فيديو Unbox Therapy ، يزعم بعض المستخدمين أنهم يواجهون نفس المشكلة على أجهزة الايفون و الايباد القديمة ، لذا فهناك احتمال أن تكون هذه مشكلة برمجية يمكن معالجتها في تحديث iOS 12 في المستقبل. في هذه الأثناء ، لا يبدو أن هناك حل.

إذا كنت متأثرًا بهذه المشكلة ، فنوصيك بالاتصال بـ دعم Apple. تنقل ابل بشكل متكرر معلومات الأجهزة والتشخيص لفرقها الهندسية لمعالجة الأخطاء المحتملة مثل هذه، لذلك جميع التعليقات قد تساعدهم.