اخبار و نقاشات iOS

الطلبات المسبقة لساعه ابل 4 فاقت التوقعات عكس الايفون XS

أصدر المحلل Ming-Chi Kuo مذكرة بحثية اليوم، موضحًا آرائه حول الطلبات المسبقة في نهاية الأسبوع الأول لأجهزة الايفون XS و الايفون XS Max و ساعه ابل 4.

يقول Kuo إن الطلبات المسبقة لساعه ابل Apple Watch Series 4 كانت “أفضل من المتوقع” ، كنتيجة لوظائف إبداعية جديدة ، مثل دعم تخطيط القلب الكهربائي. ويتوقع أن تصل شحنات الساعه إلى 18 مليون وحدة في عام 2018 ، في حين تستحوذ تشكيلة Series 4 على 50 إلى 55 بالمئة من تلك الطلبات.

إذا تم توسيع دعم ECG إلى مزيد من البلدان، يعتقد Kuo ان الساعه 4 قد تشاهد قوة دفع أقوى.

في المقابل ، يقول Kuo إن الطلبات المسبقة للايفون XS “أقل من المتوقع” ، حيث يختار العملاء جهاز الايفون XS Max أو ينتظرون جهاز الايفون XR. وقد خفض Kuo توقعاته لطلبات  XS، معتقدين أن النموذج سوف يمثل 10 إلى 15 في المائة فقط من شحنات الايفون 2018 الجديدة، بانخفاض من 15 إلى 20 في المائة.

يقول Kuo أن الطلبيات المسبقة للايفون XS Max تتماشى مع التوقعات، مما يدل على نجاح إستراتيجية ابل في التسعيرة العالية:

“هناك طلب قوي من الصين بفضل اللون الذهبي ، والشريحة المزدوجة ، وشاشة العرض الكبيرة. يكون متوسط وقت الشحن في XS Max أقصر من الايفون X ( اسبوع إلى أسبوعين مقابل أسبوعين إلى 3 أسابيع) ، وهو ما نعتقد أنه يرجع إلى تحسينات العرض. نحن نحافظ على توقعاتنا بأن XS Max سوف يمثل 25-30٪ من شحنات الايفون الجديد 2018.”

يرى Kuo نظرة مستقبلية إيجابية لجهاز الايفون XR ، وهو متوفر للطلب المسبق في 19 أكتوبر، نظرًا لسعره المنخفض ودعمه للشريحةالمزدوجة في الصين.

وزاد المحلل المعروف من توقعاته لطابات الايفون XR ، مشيراً إلى أن هذا النموذج سيحتسب ما بين 55 إلى 60 في المائة من شحنات أجهزة الايفون الجديدة 2018 ، بزيادة من 50 إلى 55 في المائة من قبل.

و يقول ايضا “نحن نقدّر ذروة الشحن من XS Max و XS سيكون في أكتوبر و XR سوف يبدأ الشحن والاستفادة من زخم سلسلة التوريد في أكتوبر”.