استبدلت شركة آبل 11 مليون بطارية في عام 2018!

استبدلت شركة آبل ما مجموعه 11 مليون بطارية آيفون بموجب برنامج استبدال البطاريات بقيمة 29 دولار الذي تم تقديمه في نهاية عام 2017 واستمر حتى عام 2018 قبل أن ينتهي في 31 ديسمبر 2018.

وشارك تيم كوك في هذا اللقاء الأخير مع موظفي شركة أبل ، ونقله John Gruber ، الذي استمع إلى المعلومات من مصدر لم يذكر اسمه.

وقال كوك إن شركة آبل استبدلت ما يقرب من 9 إلى 10 ملايين بطارية أكثر مما كانت تتوقعه خلال العام العادي. تستبدل آبل عادة ما بين مليون إلى 2 مليون بطارية كل عام.

وأشار كوك إلى برنامج استبدال البطارية كأحد الأسباب التي أدت إلى خفض الارباح الذي قدمتها شركة ابل في الربع الأول من عام 2019 في وقت سابق من هذا الشهر بعد المبيعات المخيه للايفون. وتتوقع آبل الآن عائدات تبلغ 84 مليار دولار، أي أقل من تقديرات نوفمبر التي بلغت من 89 إلى 93 مليار دولار.

ليس من الواضح تمامًا لماذا لم تعرف شركة أبل بتأثيرات برنامج استبدال البطارية في وقت سابق من العام نظرًا لتدهورها طوال عام 2018، ولكن Gruber خمن أنه في حين كانت أبل تعرف أن بدائل البطارية أعلى من المعتاد ، فإن التأثير الحقيقي لبرنامج الاستبدال لم تصبح معروفة حتى تم إصدار طرازات الايفون XS و XR الجديدة و ترقية عدد أقل من الأشخاص.

أطلقت شركة آبل برنامج استبدال البطاريات 29 $ بعد الضجة التي أثيرت حول تحديث iOS 10 الذي قدم ميزة إدارة الطاقة التي أبطأت أداء بعض أجهزة الايفون القديمة بالبطاريات القديمة. تم تصميم ميزة إدارة الطاقة لمنع الإغلاق غير المتوقع وإطالة عمر الايفون.

اعتذرت شركة أبل عن المعلومات المضللة وقدمت برنامج استبدال البطارية لإرضاء العملاء. في جهاز به بطارية قديمة تعاني من مشكلات التباطؤ بسبب برنامج إدارة الأداء ، يؤدي استبدال البطارية إلى استعادة الوظائف الكاملة، مما أدى دون شك ببعض العملاء إلى التمسك بجهاز الايفون القديم بدلاً من الترقية.

في فبراير 2018 ، قال كوك إن أبل لم تنظر في كيفية تأثير برنامج استبدال البطارية على معدلات ترقية الايفون، ولكن من الواضح أنه كان له في النهاية تأثير كبير على الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *