اخبار و نقاشات iOS

ابل تكشف عن طرازات iPad Pro الجديدة بقياس 11 بوصة و 12.9 بوصة مع الحواف النحيفة و Face ID

كشفت شركة آبل عن جهاز الايباد برو الجديد كلياً ، مع شاشة LCD “ريتينا السائلة” من الحافة إلى الحافة ، وحواف أقل حجماً ، ولا وجود لزر الهوم ، ومعرف الوجه Face ID، ودعم مرفقي مغناطيسي لقلم أبل الجديد. يتمتع جهاز الايباد برو الجديد بحجم 11 بوصة بنفس حجم التي يتمتع بها الايباد برو  السابق بحجم 10.5 بوصات ، ولكن الآن مع شاشة أكبر بفضل الحواف الأقل حجماً. اما نسخة 12.9 بوصة فهو أصغر في الواقع من طراز 12.9 بوصة السابق ولكن بنفس حجم الشاشة.

كلا الطرازان يأتيان بسمك رقيق 5.9 مم – “أنحف تصميم لآيباد على الإطلاق” – ويشهد نسخة 12.9 بوصة إجمالي تخفيض 25 في المئة في الحجم الكلي.

ميزة Face ID‏. صُممت هذه الميزة لفتح قفل الجهاز بأمان، وهي تعمل بسلاسة تامة سواء أكنت تمسك بالجهاز في وضع أفقي أم رأسي. استخدم Face ID لفتح قفل iPad Pro وتسجيل الدخول في التطبيقات والدفع بلمحة.

شريحة A12X Bionic‏ هي أذكى وأقوى شريحة صنعتها ابل، تشمل المحرك العصبي Neural Engine الذي ينفذ 5 تريليون عملية في الثانية ويسمح بالتعلم الآلي المتطور. يحتوي A12X Bionic على ثمانية مراكز أساسية (أربعة انوية للأداء وأربعة انوية للكفاءة) توفر أداءًا أحادي النواة أسرع بنسبة 35 بالمائة. تقدم شريحة A12X Bionic ‏رسومات غرافيك بضعف السرعة. ما يجعل iPad Pro الجهاز المثالي للواقع المعزز والاستمتاع بألعاب غامرة. خلال الحدث الرئيسي ، قارنت ابل أداء الألعاب على iPad Pro الجديد بجهاز Xbox One S.

كما هو الحال في iPhone X والأحدث، يستخدم Face ID نظام كاميرا TrueDepth لتعيين الوجه والتعرف عليه وفتح iPad Pro والدفع باستخدام Apple Pay والوصول إلى التطبيقات الآمنة والمزيد. ستتمكن الآن من إنشاء Animoji و Memoji على iPad Pro والتفاعل معها باستخدام كاميرا TrueDepth الأمامية. مع جميع هذه الميزات وحالات الاستخدام اليومي، تقول أبل أن iPad Pro لديه عمر بطارية يصل إلى 10 ساعات.

يأتي iPad Pro‏ بكاميراتين رائعتين مع ميزة HDR الذكية: كاميرا بوضوح 12MP مناسبة لالتقاط صور مدهشة، وتسجيل فيديوهات 4K، وتصوير المستندات، وخوض تجارب الواقع المعزز، وكاميرا TrueDepth مثالية لصور السيلفي بنمط بورتريه.

كما تحتوي الجهاز  أيضًا على منفذ USB-C جديد يحل محل منفذ Lightning القديم ، مما يوفر للمستخدمين فرصة لشحن جهاز iPhone أثناء التنقل ونقل البيانات بين الأجهزة وتشغيل شاشات خارجية مثل 5K.

بالنسبه للاكسسوارات ، يمكن للقلم Apple Pencil (الجيل الثاني) الاتصال بشكل مغناطيسي بالايباد برو من أجل الإقران والشحن اللاسلكي. يدعم قلم Apple Pencil الجديد عناصر التحكم المستندة إلى النقر، لذلك يمكنك تحديد أداة فرشاة مختلفة في Photoshop ، على سبيل المثال ، عن طريق النقر المزدوج على القلم. بالإضافة إلى ذلك ، يحمي Smart Keyboard Folio الواجهة الأمامية والخلفية من iPad Pro مع توفير لوحة مفاتيح كاملة الحجم.

الاسعار و التوافر:

-تتوفر الايباد مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة باللونين الفضي والرمادي بسعة 64GB و 256GB و 512GB وخيار 1TB جديد.

-تبدأ الموديلات مقاس 11 بوصة بسعر 799$ 3,199 درهم (Wi-Fi) و 949$ 3,799 درهم (Wi-Fi + خليوي).

-بينما تبدأ الموديلات مقاس 12.9 بوصة بسعر 999$ 3,999 درهم (Wi-Fi) و 1,149$ 4,599 درهم (Wi-Fi + خليوي).

يمكنك طلب شراء iPad Pro اليوم على Apple.com ، وسيتم طرحهما يوم الأربعاء 7 نوفمبر.

تشمل البلدان التي يتوفر فيها جهاز iPad Pro عند الإطلاق: الولايات المتحدة وأستراليا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وكندا والصين وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والمجر وأيسلندا وأيرلندا ، جزيرة مان ، إيطاليا ، اليابان ، جيرسي ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، ماكاو ، موناكو ، هولندا ، نيوزيلندا ، النرويج ، بولندا ، البرتغال ، بورتوريكو ، رومانيا ، سنغافورة ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد ، سويسرا ، الإمارات والمملكة المتحدة

في وقت لاحق من هذا العام ، ستتوفر طرازات iPad Pro الجديدة في كولومبيا واليونان وغرينلاند وغواتيمالا والهند وليختنشتاين وماليزيا ومقدونيا والمكسيك والمغرب وبيرو وقطر وروسيا وتايلاند وتركيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا .