إطلاق تحديث iOS 12.1.4 مع إصلاح الفيس تايم الجماعي

أصدرت شركة آبل اليوم تحديثًا جديدًا iOS 12.1.4 لأجهزة الايفون ، و الايباد ، و الايبود تتش ، مع البرنامج الجديد المصمم لإصلاح خلل في الفيس التأميم الجماعي Group FaceTime الذي يخترق الخصوصية ويمكن استغلاله للتنصت على المحادثات.

يمكن تنزيل التحديث 12.1.4 الجديد على جميع الأجهزة المؤهلة عبر الرأي فاي باستخدام تطبيق الإعدادات. لتنزيله ، انتقل إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج.

على الرغم من ملاحظات الإصدار من ابل لقائمة “تحديثات الأمان” فإن المشكلة التي تم إصلاحها هنا هي الثغرة في Group FaceTime. بعد أن تم الإعلان عن الأخطاء على نطاق واسع الأسبوع الماضي ، وعدت شركة آبل بإجراء إصلاح ، والذي تأجل إلى هذا الأسبوع.

سمح خطأ الفيس تايم لشخص ما بالتجسس عليك دون إذن منك أو بمعرفتك. باستغلال الخطأ ، يمكن للشخص بدء مكالمة FaceTime معك ثم إضافتها مرة أخرى إلى المكالمة مرة أخرى لفرض اتصال جماعي.

عندما حدث ذلك ، تسبب الخطأ في قدرة الشخص على سماع صوتك ، على الرغم من حقيقة أن المكالمة لم تتم الإجابة عليها مطلقًا وما زالت تبدو كواجهة اتصال واردة قياسية في الوقت المناسب. في بعض الحالات ، إذا ضغطت على الزر الجانبي لإسكات المكالمة ، فإنها ستعطي الشخص حق الوصول إلى الفيديو الخاص بك.

لقد كان خطأً خطيراً ، لدرجة أن شركة آبل اغلقت سيرفراتها بأكملها للفيس تايم الجماعي بدون اتصال بالإنترنت ، حيث استغرقت الشركة وقتًا لتحضير تحديث iOS 12.1.4. تم الإعلان عن خطأ الفيس تايم الجماعي يوم الاثنين الماضي ، وكان FaceTime Group بلا اتصال منذ ذلك الحين.

قد يكون خطأ Group FaceTime قد احدث التغييرات الرئيسية في FaceTime نظرًا لأن الأمر استغرق أبل ما يقرب من أسبوعين لإصلاح المشكلة. تحديث اليوم، قد اصلح مشكه الفيس تايم الجماعي و سوف أبل قادرة على تقديم خدمة فيس تايم الجماعي على الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *