تطبيقات للماك

تطبيق CloudMounter للحفاظ على مساحة الهارديسك

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 

اليوم عندنا تطبيق يجمع اكثر من من هارديسك في مكان واحد. و المقصود بالهاردسك اللي هي السحابية و اللي تعتمد على السيرفرات في نقل البيانات. 

اغلبنا و الاكثرية يستخدم الاي كلاود ، الدروب بوكس و الاي درايف و قوقل درايف و غيرها. و حتى ممكن بعضنا يستخدم سيرفرات خاصة به. 

فهذا التطبيق يسمح لك بجمعهم جميعا في مكان واحد و الانتقال بينهم دون الحاجة الى فتح التطبيقات الخاصة بهم في اكثر من نافذه و هذا الشي جميل من ناحية استهلاك الرام و الموارد للجهاز في وقت واحد. 

خلونا نشوف مع بعض. 

التطبيق اسمه CloudMounter 

تقدروا تحملوه من هنا CloudMounter

النسخة المجانية محدودة ١٥ يوم.

بعد التحميل و التثبيت نختار الاتصال اللي حيكون مع سيرفر، لازم يكون عندك حساب معاهم مثلا انا عندي حساب في جوجل درايف و كمان في ون دريف اللي هو حساب عادي. 

بعد كذا حتذخل الايميل و الباسورد الخاص بالحساب و بعدها راح يطلب منك الاذن بالدخول و اللي هي تعتبر تصاريح الزامية حتى يقدر يعطيك التصفح الكامل للملفات الموجودة في السيرفرات هذه. 

كذلك من سهولة الوصول لها ايقونة موجودة في الشريط العلوي بجنب الساعه على هذا الشكل. لك كامل التحكم فيها من ازالة و امان و حذف و كذلك الظهور في مجلد الفانيدر بهذا الشكل.  خاصية الامان فيه و اللي هي تقدر تحط باسورد عليه 

كذلك من الخصائص معرفة الهارديسك الجهاز كم الاستهلاك و المتبقي و الكاش في الجهاز. 

فالتطبيق هذا حلو اذا كان عندك الهارديسك قليل مثلا، كل اللي تحتاجه هو الوصول الى الحسابات الخاصة بك في السيرفرات السحابية،

و ما تحتاج الى تنزيلها جميعا على الجهاز حتى ما يكون في اخذ للمساحة الهارديسك اللي في جهازك. 

وبس هذا هو التطبيق الجميل اللي من موجهة نظري نظم لي الهاردسكات السحابية في مكان واحد، بحيث انه لا احتاج الى تحميل كل تطبيق على حده !! 

و بالتوفيق للجميع