سوني تطلق تطبيق للتحكم في جهاز PS4 بالايفون او الايباد

أصدرت شركة Sony تطبيقًا جديدًا باسم “Remote Play” لأجهزة iOS ، بعد إطلاق التطبيق نفسه على Android قبل بضع سنوات. يسمح لك التطبيق بتوصيل جهاز الايفون أو الايفون بجهاز البلاي ستيشن PS4 الخاص بك ، والتحكم المباشر في كل من واجهة وحدة التحكم وكذلك معظم الألعاب من خلال عناصر التحكم التي تعمل باللمس على شاشة iOS.


للحصول على الإعداد الصحيح ، تأكد من تحديث جهاز PS4 إلى الإصدار 6.50 (احدث اصدار). ثم قم بتنزيل تطبيق PS4 Remote Play من متجر تطبيقات iOS، وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Sony الخاص بك في التطبيق، والسماح له بالبحث عن PS4 الخاص بك. ستحتاج إلى استخدام شبكة Wi-Fi حتى يعمل ذلك ، نظرًا لأنه لا يمكن استخدام التطبيق عبر شبكات الجوال.

بمجرد الاتصال ، سترى شاشة PS4 الرئيسية معروضة على الايفون الخاص بك ، و ايضا عناصر التحكم باللمس التي تحاكي الأزرار الموجودة على جهاز تحكم DualShock 4. إذا قمت بإمالة الايفون إلى اتجاه أفقي ، فستختفي الأزرار حتى تنقر على الشاشة.

يدعم التطبيق القدرة على التحدث إلى أصدقائك في المجموعه أو من خلال دردشة الألعاب ، ولكن سيكون عليك السماح له بالوصول إلى ميكروفون iOS. تشتمل عناصر التحكم في التطبيق على أزرار المشاركة وخيارات DualShock 4 ، بالإضافة إلى شعار PlayStation المركزي الذي يعيدك إلى الشاشة الرئيسية.

يمكنك الاستعراض حول PS4 وتشغيل معظم الألعاب في تطبيق Remote Play ، لكن Sony اكدت وجود بعض الألعاب التي لا تتوافق مع التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك ربط DualShock 4 مباشرةً بالايفون لتشغيل الألعاب.

أبدت سوني اهتمامًا بنظام iOS في الماضي ، حيث أطلقت سابقًا تطبيقًا باسم “PlayLink” ، مما مكن من تزامن اللعب المتعدد بين جهاز PS4 و iOS. اعتمدت ألعاب PlayLink على PS4 ، ومع ذلك ، عملت أجهزة iOS كتمديدات للأحداث الرئيسية التي تحدث على شاشة التلفزيون ، بما في ذلك تجارب مثل مجموعة ألعاب صغيرة ، وعرض مسابقة كوميديا ، ولعبة هوية مخفية.

هناك أيضًا تطبيقات مثل R-Play التي لها وظائف مشابهة لتطبيق Sony Play عن بعد ، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل PS4 الخاص بهم أثناء عدم وجودهم في المنزل. تبلغ تكلفة 11.99 دولارًا أمريكيًا، بينما يتوفر تطبيق Remote Play الجديد من Sony مجانًا للتنزيل [رابط مباشر].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *