تطبيقات iOS

تحديث الواتس اب الجديد يدعم الايفون XS Max ، وتلميحات الوضع الليلي في المستقبل

تلقى الواتس اب WhatsApp تحديثًا جديدا والذي يضيف دعمًا رسميًا للشاشة الأكبر الايفون XS Max من ابل، بالإضافة إلى بعض التحسينات الأخرى والدلائل الجديدة حول المستقبل بالنسبة لمنصة المراسلة.

الجديد ايضا في هذا الإصدار (2.18.100) ، قدم الواتس اب قائمة إجراءات سياقية مُعاد تصميمها للرسائل في سلسة المحادثات. في السابق ، سيؤدي الضغط لفترة طويلة على رسالة إلى عرض قائمة منبثقة أفقية تشبه القائمة الموجودة في أي مكان آخر في iOS.

في المقابل ، تحجب القائمة العمودية الجديدة الخلفية لتسليط الضوء على الرسالة المحددة وتتيح عرض المزيد من الخيارات في النافذة المنبثقة الأولى، مع استبدال علامة القطع على زر السهم للكشف عن إجراءات إضافية.

ومن ضمن التحديث الجديد، يتم تشغيل الرسائل الصوتية المتتالية حاليًا بالتسلسل ، لذلك لن يضطر المستخدمون إلى النقر على التشغيل في كل رسالة. بالاضافه الى خيارات رد جديدة لرسائل حالة المستخدم ، مع إضافة المستندات والرسائل الصوتية والمواقع و vCards إلى النصوص والصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو الحالية.

بالإضافة إلى هذه التغييرات ، كشف WABetaInfo عن شفرة ألفا في أحدث إصدار تقترح فيه أن المميزات المستقبلية للتطبيق ستشمل الوضعية الليلية Dark Mode الاختيارية والقدرة على معاينة مقاطع الفيديو في إشعارات الواتس اب.

في “الوضعية الليلية”، ستكون الرسائل الواردة باللون الرمادي الداكن والرسائل باللون الصادرة الاخضر الداكن، ولكن تجدر الإشارة إلى أن الموضوع لا يزال قيد الاختبار مبكرًا وقد يبدو مختلفًا تمامًا عند تشغيل الوضعية الليلية رسميًا.

WhatsApp هو تطبيق مجاني للايفون متوفر من متجر التطبيقات. [رابط مباشر]