نصائح وشروحات macOS

أسئلة شائعه حول الماك بوك اير 2018

قام موقع الشهير AppleInsider بالاجابه على اسئله المتابعين، و التي تعطينا فكره بما يمكننا توقعه من الجهاز الجديد.

ماذا يسمح لي منفذان Thunderbolt 3 القيام به؟

يمكن لمنفذ Thunderbolt 3 في جهاز MacBook Air الجديد الذي به كرت Intel UHD Graphics 617 أن يدعم شاشة خارجية واحدة بدقة 5120 × 2880 حتى 60 هرتز أو إلى شاشتين خارجيتين مع دقة 4096 × 2304 بسرعة تصل إلى 60 هرتز عن طريق كيبل Thunderbolt 3. وهناك أيضًا الاتصال بمرفقات RAID عالية السرعة وما شابه ذلك.

بالطبع ، كما هو الحال مع Mac mini و MacBook Pro ، يمكنك دائمًا الاتصال ب وحدة معالجة الرسومات الخارجية ومن الاتصال مع الكثير من الشاشات.

ضع في اعتبارك أن أحد هذين المنفذين يحتاج إلى توفير الطاقة. ستحتاج الى شراء اكسسوار به المزيد من المنافذ، إذا كان لديك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى أن تكون سلكية إلى ماك بوك اير.

ماذا عن ذلك مقبس سماعة الرأس، هل هو متعدد الوظائف؟

المنفذ هو فقط مقبس سماعة الرأس. وهو ليس مقبس متعدد الوظائف أو مقبس بصري. بينما تحتوي الوحدة على ثلاثة ميكروفونات مدمجة ، فإننا لا نوصي بها لأي استخدام كثيف. بدلاً من ذلك ، استخدم USB أو اكسسوار متعدد المنافذ أو محول تناظري إلى رقمي من نوع ما.

المعالج والحرارة والمراوح؟

على الأرجح يستخدم الماك بوك اير معالج i5-8210Y . هذا خيار مثير للاهتمام ، حيث يتم استخدام تشكيله هئا المعالج بشكل عام بدون مروحة. في اليوم الاعلان عن الجهاز ، أخبر موظفو شركة آبل موقع AppleInsider أن جهاز MacBook Air الجديد يآتي بدون مروحة.

ومع ذلك ، فإن رسومات X-rayesque التي استخدمتها ابل أثناء الكشف على المسرح تحتوي على مروحة بشكل واضح. يبقى أن نرى كيف ستعمل من وجهة نظر حرارية مقابل تركيب بدون مروحة في منتجات أخرى.

MacBook Air Fan location outlined in red

ماذا عن الشاشة؟

تتمتع شاشة LCD مقاس 13.3 بوصة في جهاز الماك بوك اير الجديد بدقة أصلية تبلغ 2560 × 1600 بكسل ، مع دقة وضوح تصل إلى 1680 × 1050 و 1440 × 900 و 1024 × 640.

ومع ذلك ، لا تدعم الشاشة نطاق الألوان P3 العريض ، مثلما يفعل MacBook Pro. ولديها نطاق ألوان أوسع من جهاز MacBook Air السابق ، حيث تدعي شركة أبل أنها تدعم “ألوان أكثر بنسبة 48 في المائة من الجيل السابق”.

 

هل يمكنني استخدام USB-C iPad Pro كشاشة خارجية لجهاز MacBook Air؟

لا يزال هذا الأمر يتعلق بجهاز iPad Pro أكثر من جهاز الماك بوك اير ، ولكن دعونا نتحدث عنه على أي حال.

لا يمكنك توصيل كيبل USB-C إلى USB-C بدون أي برنامج آخر للقيام بذلك في الوقت الحالي ، لا. يعد USB-C إلى DisplayPort أو HDMI عبارة عن تفاوض “وضع بديل” محدد ، وسيتطلب برنامجًا إضافيًا على أقل حد ممكن.

هناك دائمًا خيارات تطبيقات مثل Duet Display التي تستفيد إلى حد كبير من اتصال سلكي عالي السرعة مثل USB-C ، أو حلول لاسلكية مثل تطبيق Luna Display من AstroPad للقيام بذلك.

معالجات انتل تشتهر بارتفاعها لدرجه الحراره
سيكون الجهاز ساخن جدا عند العاب و تحويل مقاطع الفيديو
جيد لتصفح و الكتابة فقط
S