نصائح وشروحات iOS

كيفية فرض إعادة تشغيل الايفون XS Max و الايفون XS

يشمل كل من الايفون XS Max و الايفون XS و الايفون XR على طرق جديدة ومختلفة لفرض إعادة التشغيل، نظرًا لأن أيًا من هذه الطرازات لا يحتوي على زر الصفحة الرئيسية. قد يكون إعادة التشغيل بالقوة على طرازات الايفون الجديدة مختلفًا ومعقدًا بعض الشيء أكثر من ذي قبل ، ولكن لا يزال من السهل جدًا أن يتمكن المستخدم المبتدئ من إتقان الطريقة.

إذا كنت معتادًا بالفعل على إجراء إعادة تشغيل بالقوة على الايفون X أو  الايفون 8 ، فستكون في منطقة مألوفة لأن إعادة التشغيل بالقوة لجميع هذه الأجهزة هو نفسه مثل إعادة تشغيل الايفون XS و الايفون XS Max و الايفون XR.

يجب عليك الضغط على الأزرار بالترتيب التسلسلي لـ الايفون XS و XS Max و XR لإعادة التشغيل بالقوة بنجاح. إذا لم تتبع العملية الصحيحة، فلن يفرض الجهاز إعادة التشغيل. في ما يلي كيفية بدء إعادة التشغيل بالقوة لأجهزة الايفون:

  1. اضغط على زر رفع مستوى الصوت ، ثم اتركه
  2.  اضغط على زر خفض الصوت ، ثم اتركه
  3.  اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل (الباور) الموجود على الجانب الأيمن من الايفون XS و XS Max و XR
  4. استمر في الضغط على زر التشغيل (الباور) حتى ترى علامة ابل التفاحة.

إذا كنت لا ترى علامة ابل التفاحة، فإنك لم تنجح في إعادة التشغيل بالقوة، و عليك تكرار العملية مرة أخرى.

من المفترض أن تظهر علامة ابل التفاحة معروض على الشاشة بعد إعادة التشغيل بالقوة بنجاح ، مما يدل على بدء تشغيل الايفون XS Max / XS مرة أخرى:

لماذا تحتاج لإعادة التشغيل بالقوة لجهاز  الايفون؟
السبب الأساسي الذي سيحتاجه معظم المستخدمين لجبر إعادة تشغيل الجهاز هو ما إذا كان الجهاز مجمداً أو لا يستجيب أو متعطل. إنها طريقة شائعة جدًا لتحرّي الخلل وإصلاحه والتي تعالج كثيرًا من مشكلات الايفون (و iOS).

يوقف إجراء إعادة تشغيل بالقوة كل ما يجري مع الجهاز. يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان البيانات من التطبيقات الحالية والنشطة على الشاشة ، لذا لا يجب عليك إعادة التشغيل بالقوة إذا كنت مشتركًا في شيء ما على الشاشة مهم أو غير محفوظ.