نصائح وشروحات iOS

كيفية عمل مكالمة جماعية في الفيس تايم على iOS 12

قدمت ابل في نظام التشغيل iOS 12 ميزة Group FaceTime (مكالمة جماعيه في الفيس تايم) التي طال انتظارها والتي صممت لتتيح لك الدردشة مع ما يصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد ، وذلك باستخدام واجهة مستخدم جديدة في الفيس تايم.

Group FaceTime سهل الاستخدام نسبياً، ولكن قد لا تكون واضحة على الفور كيفية بدء المكالمة أو كيفية عمل جميع خيارات الدردشة الجماعية، موقع Macrumors قام بإلقاء نظرة متعمقة على الميزة الجديدة. لاستخدام المكالمه الجماعيه في الفيس تايم يجب تثبيت iOS 12 على جميع المشاركين.

اجراء مكالمة
هناك طريقتان لبدء مكالمة Group FaceTime ، باستخدام تطبيق الفيس تايم أو تطبيق الرسائل.

 تطبيق الفيس تايم

1 . افتح تطبيق الفيس تايم FaceTime
2. اضغط على زر “+” في الزاوية اليمنى العليا.
3. في الحقل “إلى To” ، اكتب اسمًا وانقر عليه.
4. اكتب اسم آخر.
5. استمر في كتابة جميع أسماء المشاركين الذين تريد الدردشة معهم.
6. عندما تكون جاهزًا لإجراء المكالمة، انقر على خيار الصوت أو الفيديو وسيتلقى المشاركون نافذة منبثقة لإعلامهم برغبتك في الفيس تايم معهم.

تطبيق الرسائل

1 . افتح محادثة متعددة الأشخاص موجودة أو أنشئ محادثه iMessage جديدة.
2. في الجزء العلوي، حيث يتم سرد أسماء المشاركين في المحادثة، انقر فوق لإظهار شريط القوائم.
3. اختر خيار “FaceTime” للانتقال من محادثة نصية إلى مكالمة فيديو أو صوت.

تعمل واجهة الرسائل FaceTime مع شخص واحد أو مع مجموعة من الأشخاص، وربما تكون أسهل طريقة لبدء مكالمة FaceTime متعددة الأشخاص.

تلقي طلب مكالمة واردة
عندما يتم بدء دردشة جماعية في الفيس تايم إما عبر تطبيق FaceTime أو من خلال تطبيق الرسائل، سوف تحصل على إشعار يتيح لك معرفة بدء مكالمة FaceTime ، والتي يمكنك الضغط عليها للانضمام.

الانضمام إلى مكالمة جماعية من FaceTime Group
عندما تكون ضمن دردشة جماعية في تطبيق الرسائل ويبدأ شخص ما محادثة جماعية في الوقت الفعلي، يمكن لأي شخص في الدردشة الانضمام إلى المكالمة في أي وقت.

في واجهة الرسائل ، هناك نافذة منبثقة للدردشة تتيح لك معرفة أن المكالمة جارية، مع توفر زر “انضمام Join” وعدد الأشخاص النشطين في المحادثة.

يعد الانضمام إلى محادثة أمرًا بسيطًا مثل النقر على زر “الانضمام” ، والذي يضيفك تلقائيًا إلى المكالمة. لا توجد واجهة موافقة، لذا كن على دراية بأنه إذا كنت في منتصف المحادثة ، يمكن لأي شخص من المجموعة دردشة الرسائل المقاطعة والانضمام.

أثناء وجودك في مكالمة جماعية وجهًا لوجه ، سترى أيضًا فقاعة دردشة تتيح لك معرفة مدة استمرار المكالمة.

إضافة شخص آخر من خلال FaceTime

أثناء وجودك في مكالمة FaceTime ، يمكنك بسهولة إضافة شخص آخر إلى الدردشة.

1. في مكالمة نشطة ، انقر فوق الرمز الذي يحتوي على ثلاث نقاط.
2. اضغط على “إضافة شخص Add Person”.
3. اختر اسمًا من القائمة لإرسال إشعار إليهم للانضمام.

ترك مكالمة جماعية من نوع FaceTime

كما هو الحال مع مكالمة FaceTime العادية، فإن الخروج من دردشة جماعية في FaceTime أمر بسيط مثل النقر على الزر “X” الأحمر الكبير لإنهاء الدردشة.

التركيز على أعضاء الدردشة
يتم عرض جميع مكالمات GroupTime الجماعية بواجهة مربّعه تبرز الشخص الذي تكلم آخر مرة. إذا كانت لديك مكالمة مع أشخاص متعددين، فسترى مربّعات مختلفة الأحجام تركز على المشاركين الرئيسيين، مع أولئك الذين لم يتحدثوا حديثًا إلى أدنى حد ممكن في المربعات الصغيرة.

يمكنك النقر المزدوج على جانب أي شخص لجعله النقطة المحورية في عرض FaceTime الخاص بك ، وتوسيع الشاشه إلى أكبر حجم ممكن لها. انقر مرة أخرى للرجوع إلى طريقة العرض القياسية المتجانبة.

تطبيق التأثيرات

بالإضافة إلى مكالمات FaceTime الجماعيه، يضيف iOS 12 كاميرا تأثيرات جديدة يمكنك استخدامها أثناء الدردشة. عندما تكون في مكالمة FaceTime ، اضغط على الأيقونة على شكل نجمة على يسار زر نهاية الاتصال للوصول إلى الخيارات التي تتضمن Animoji و Memoji ، والفلاتر ، والملصقات ، والأشكال ، والنص.

يمكن تطبيق تأثيرات متعددة في وقت واحد، والتي يتم عرضها على جميع المشاركين في الدردشة. يمكن أيضًا للأشخاص الذين تدردش معهم اختيار مؤثرات مختلفة لاستخدامها، مما يؤدي إلى دردشات ممتلئة بشخصيات Memoji و Animoji مختلفة.

تقتصر Animoji و Memoji على الأجهزة المزودة بنظام كاميرا TrueDepth.