نصائح وشروحات iOS

الفيس تايم الجماعي غير متوفر على أجهزة iOS القديمة

مع اصدار شركة آبل نظام التشغيل iOS 12.1 ، تم اعادة تقديم ميزة Group FaceTime (الفيس تايم الجماعي) التي تمت إزالتها أثناء عملية الاختبار التجريبي لنظام التشغيل iOS 12.

تم تصميم Group FaceTime للسماح لمستخدمي الايفون و الايباد و الماك بإجراء محادثات الفيديو والصوت مع ما يصل إلى 32 مشاركًا في وقت واحد ، مع ميزات تأثير الكاميرا الجديدة مثل الفلاتر والملصقات و Animoji و Memoji المتضمنة.

للأسف ، Group FaceTime محدودة على أجهزة ابل القديمة. على أجهزة الايفون 5s و الايفون 6 و الايفون 6 بلس، فهي متوفرة صوتية فقط بدون أي فيديو. في دليل مستخدم iOS 12.1 الذي صدر مؤخرًا ، تقول ابل أن فيديو الفيس تايم الجماعي غير متوافق مع هذه الأجهزة.

“ملاحظة: يدعم iPhone 5s و iPhone 6 و iPhone 6 Plus فقط مكالمات Group FaceTime الصوتية. قد لا يكون Group FaceTime متاحًا في جميع المناطق.”

تقتصر أيضًا الفيس تايم الجماعي على الصوت فقط على iPad mini 2 و iPad mini 3 و iPad Air و iPod touch.

وفقًا لوثيقة دعم Group FaceTime الرسمية من ابل، فإن مكالمة الفيس تايم الجماعية مع الفيديو الكامل يقتصر على الايفون 6s أو أحدث ، iPad Pro أو أحدث ، iPad Air 2 ، أو iPad mini 4 ، و iOS 12.1 مطلوب بالطبع لعمل هذه الميزة.

يمكن بدء مكالمات FaceTime الجماعية عبر تطبيق FaceTime أو من خلال محادثة جماعية داخل تطبيق الرسائل. عندما تكون في مكالمة جماعية من نوع FaceTime ، يتم تنظيم الواجهة في مربعات ، مع زيادة حجم لوحة الشخص الذي يتحدث في ذلك الوقت بحيث يمكنك التركيز على كل شخص.

مثل مكالمات FaceTime العادية في iOS 12 ، تدعم مكالمات Group FaceTime مجموعة من تأثيرات الكاميرا حتى يمكنك استخدام الملصقات و Animoji و Memoji والفلاتر أثناء مكالماتك.  يدعم Group FaceTime إشعارات بلا رسائل للسماح للأشخاص بالانضمام إلى المكالمات دون تعطيل المحادثات الجارية، وهناك أدوات مدمجة لإضافة أو إزالة أشخاص من الدردشة بسهولة.