1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.

لمحبي الألعاب أخيراً تم جمع ألعاب الماك هنا

الموضوع في 'برامج وتطبيقات ماك' بواسطة خارج التغطية, بتاريخ ‏17-12-2008.

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من قال بأن الماك لا يوجد له العاب سأقول له "الوكيل في الشرق الأوسط فقط لم يستورد الألعاب المخصصة للماك والسبب قلة المستخدمين للماك والخوف من الخسائر، فإذا استورد عدد ٢٠٠ DVD للعبة واحدة مثلاً كم ستكون كمية الأرباح؟ وكم سيبيع منها؟ ١٠؟ ٢٠؟ ١٠٠؟ لن يصل إلى هذا العدد مهما حصل لأن أصحاب بعض المحلات التجارية وبعض المستخدمين سيقومون بشراء نسخة واحدة فقط من الوكيل ويتم نسخ ٢٠٠ نسخة غير قانونية لتباع بـ ١٠٪ من سعر النسخة الأصلية كأقصى حد، كما هو حاصل مع ألعاب الويندوز وألعاب البلاي ستيشن وغيرها هذا هو السبب الذي ارجحه"

اخواني أخواتي أعضاء ماك أرابيا الكرام أقدم لكم نتيجة ما توصلت إليه بعد البحث عن ألعاب الماك في هذا الموضوع المتواضع

ملاحظة: الكثير من الألعاب المعروضة غير مجانية فاذا لم تتمكن من شراء الألعاب لعدم توفرها في منطقتك يمكنك شراؤها عن طريق مواقع البيع في الانترنت بإستخدام البطاقة الإئتمانية مثل موقع Amazon وموقع eBay وغيرها من المواقع

أول رابط اشير إليه موضوع الأستاذ ابونايف الذي يحتوى على مجموعة كبيرة من الألعاب المجانية الرآئعة
    انقر هنا للدخول إلى الموضوع

هذه صفحة من موقع أبل الرسمي يسمح لك بتحميل مجموعة كبيرة لنسخ تجريبية للألعاب التجارية حيث انك اذا اردت النسخة الكاملة يتوجب عليك شراء اللعبة
    انقر هنا للدخول إلى صفحة الألعاب Apple.com

وهذه رابط للبحث عن الألعاب في موقع Amazon يحتوي على ٢٠٤١ لعبة موزعة على ١٧١ صفحة
    انقر هنا للدخول إلى صفحة الألعاب

وهذا رابط للبحث عن الألعاب في موقع eBay يحتوي على ١٤٢٠ لعبة موزعة على ٥٧ صفحة

وهذا رابط للبحث عن الألعاب في موقع Softpedia الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المجانية وأيضاً نسخ تجريبية للألعاب التجارية

متوسط أسعار الألعاب ٢٠ دولار تقريباً

ملاحظة أخيرة ومهمة:
    "تأكد قبل شراء أي لعبة من الإنترنت بأنها تدعم النظام الذي تستخدمه ومواصفات الجهاز عن طريق تحميل النسخة التجريبية من موقع أبل الرسمي عن طريق الرابط الموجود في الموضوع وتجربتها، لأني وجدت بعض الشكاوي من مستخدمي MacBook العادي حيث أن بعض الألعاب لا تعمل لديهم"
    أنا أستخدم MacBook Pro وأملك لعبة Command & Conquer 3 و Halo و Quake4 وBattlefield 2142 وكلها تعمل لدي بكفائة عالية لكن أعاني من حرارة الجهاز عند تشغيل بعض الألعاب حتى بعد تسريع المراوح.

اذا كان لديكم أي استفسار فيسرني الإجابة عليه
    أخوكم

أعجب بهذه المشاركة hanon83
  2. السلام عليكم

مشكور على هذا الروابط وانشاء الله في ميزان حسناتك بس كنت اسال انا عندي لعبة age of empiras III هيه لعب الاستوائيه بس اشوف المروحه تشتغل بسرعه يوم العب و اخاف يصير شي في الماك مالي المهم انا عندي ماك بوك الاسود 2.4, ram 2G, HD250, هل ياثر في الماك او عادي؟ :hmmm:

3. ألف ألف شكر لك على الموضوع صراحة انبهرت الله يوفقك وإلى الأمام

:aa_smile:

4. وعليكم السلام
    لا شكر على واجب أخوي
    هذي اللعبة ممتازه واحبها
    أما بالنسبة للمراوح فهذا الشي طبيعي في الأجهزة المحمولة بشكل عام خاصة مع الألعاب ثلاثية الأبعاد التي تحتاج إلى مواصفات قوية لتشغيلها
    راح افسر لك اللي يحصل مع الجهاز اذا شغلت أي برنامج أو لعبة حجمها كبير وتستهلك الكثير من موارد النظام يزيد انشغال المعالج والذاكرة وقنوات نقل البيانات وتسبب ارتفاع في درجة حرارة المعالج والذاكرة واللوحة الأم وكرت الفيديو ومع ارتفاع درجة الحرارة تزيد سرعة المراوح حتى تستطيع تبريد الجهاز
    الأجهزة المحمولة بالذات لا يوجد فيها نظام تبريد عالي الكفائة لذلك هي عرضة لإرتفاع درجة الحرارة وفي نفس الوقت ينقص العمر الإفتراضي للجهاز وبعض الأجهزة يذوب غلافها الخارجي بسبب الحرارة
    الأجهزة الممتازة للألعاب هي الأجهزة المكتبية
    نصيحة مني حاول تترك فترة ساعة تقريباً بعد كل ساعتين من اللعب المتواصل حتى تنخفض درجة الحرارة وبأحاول ابحث لك عن برنامج يراقب درجة حرارة الجهاز وان شاء الله احصله

(معلومة عند وصول درجة الحرارة الداخلية إلى ٩٠ درجة مئوية فقد وصلت إلى مرحلة الخطر)

شرفتني بمرورك أخوي

5. اخوي ar010123 لا شكر على واجب
    تشرفت بمرورك

6. كيف اللعبة جيدة
    انا بشتريها لانو ما حصلت باتلفيلد ٢ للماك

اخوي بالنسبة للروابط
    الكل عارف انو ممكن تشتري من النت لكن اللعبة مع الشحن ووووو تطلع تقريبا ٣٠٠ ريال
    واللعبة اصلا سعرها ١٢٠ ريال بجرير لكن للماك
    يعني يلي يحب يشتري كمية كبيرة مثلي يمكن آخد ١٢ لعبة تفرق معايا كثير
    لما شفت العنوان قلبي كان حيطير من الفرح لكن لما دخلت اكتئبت
    فكرتك بتقول على محل يبيع الالعاب بالسعودية
    لكن بانتظار آيستايل ينزلوا الالعاب لانو قريبا راح ينزلوها

7. اذا جربت اي جزء من اجزاء باتلفيلد على PC وعجبك راح يعجبك هذا الجزء من اللعبة صحيح أن الخيال العلمي فيها كثير والأسلحة متطوره لكن اللعبة ممتازه (وهذا التوجه الحالي للألعاب الجديدة)
    اعذرني أخوي على العنوان من الممكن اني ما وفقت في اختيار عنوان الموضوع
    والسبب في اختيار هذا العنوان ما قرأته كثيرا من الشكاوي من عدم وجود العاب للماك وحبيت اساعد باللي اقدر عليه

بالنسبة للشراء من النت هذا حل مؤقت فقط ومن الممكن قبل ما تشتري اي لعبة تكلم اكثر من شخص وتتفق معاه يتقاسم معك تكاليف الشحن يعني لو اشتريت مجموعة العاب انت واربع اشخاص من المنتدى او من معارفك يصير تكلفة الشحن على كل واحد ٣٤ ريال تقريباً

وان شاء الله آيستايل ينزلو العاب للماك

ممكن تقول عن الموضوع هذا انه خاص بأنواع الألعاب وتجربتها واخذ خلفيه عنها:aa_wink:

8. مشكور الاخ خارج التغطيه وانشاء الله في ميزان حسناتك بس ما اريد اتعبك معاي انت عطيني اسم البرنامج لي يخبرك درجة الحراره في الجهاز وانا راح اشتريه شكرا مره ثانيه

9. جزاااااااااااااك الله الف خير وبصراحه العاب روعه وتسلم يارب

10. انا عندي ماك بوك برو ماعرفت كيف انزلها اي برنامج من غير الال ستور و بصراحه مافي لعبه حلوه بلابل ستور هل في حل اني انزل لعبه مجانا من غير الابل ستور ولا لا؟؟؟:(:):oops::oops::oops:

11. يمكنك التحميل (برامج - اللعاب) من اي موقع غير الماك اب ستور
    شوفي في موقع Steam
    http://store.steampowered.com/macos

12. اسمحولي بهذه المشاركة عندي موقعين الاول متجر متخصص لالعاب الماك و الثاني العاب مجانية سواء pc or mac
    الموقع الاول
    http://www.macgamestore.com/
    الموقع الثاني
    http://www.gametop.com/mac/

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...